أخر الأخبار

“من زمان وهم بيخوفونا”.. فراس إبراهيم يتحدث عن وصول سوريا إلى وضع مأساوي عام!

“من زمان وهم بيخوفونا”.. فراس إبراهيم يتحدث عن وصول سوريا إلى وضع مأساوي عام!

طي بوست – فريق التحرير

واصل الفنان والممثل السوري “فراس إبراهيم” انتقاده لاستمرار تردي الأوضاع في سوريا، متأسفاً على وصول البلاد إلى وضع مأساوي عام بمختلف الجوانب الاقتصادية والخدمية والاقتصادية والمعيشية، وذلك في سلسلة منشورات على صفحته الشخصية في “فيس بوك”.

وأكد الفنان السوري في عدة منشورات كتبها مؤخراً أن حكـ.ـومة البلاد تتعامل مع المواطنين في سوريا بشكل وأسلوب غير لائق، لافتاً أن الحـ.ـكـ.ـومة من المفترض أن تكون في خدمة المواطن لا أن تواصل توجيه الإهـ.ـانة له.

وقد تناول “إبراهيم” موضوع الانقطاع المتكرر والمستمر للتيار الكهربائي في الآونة الأخيرة “بسبب وبدون سبب”، مشيراً إلى أن الوضع بات لا يحتمل ومن الصـ.ـعب استمرار الحال على ما هو عليه.

وقال الممثل السوري في أحد منشوراً معبراً عن الوضع المأساوي في سوريا: “تربينا على جـ.ـمـ.ـلة الله يعطينا خير هالضحك.. من زمـ.ـااااان وهم بيخوفونا من الضحك، لذلك تعودنا نصدّر للناس أحـ.ـزانـ.ـنا ونخبي عنهم أفراحنا وكأن الفـ.ـرح هو المشـ.ـكـ.ـلة وليس الحل”.

وأضاف: “على كـ.ـل حال هلأ ما في داعـ.ـي نخبي الـ.ـفـ.ـرح على حدا، البـ.ـركة باللي سـ.ـرقو منا كل أفـ.ـراحنا وحولوها لشـ.ـوية حـ.ـطـ.ـب يابس عم نتـ.ـدفا عليه بهالأيـ.ـام المـ.ـوحـ.ـشة الباردة!!”، وفق تعبيره.

وفي ذات السياق، قال “إبراهيم” في منشور آخر: “دعـ.ـاني أحد الأصـ.ـدقـ.ـاء إلى سهرة لطيفة وقبلت الدعوة .. اقترب مني شـ.ـخص لا أعرفه وهـ.ـمـ.ـس في أذني.. يعني حـ.ـضـ.ـرتك ممكن تـ.ـطـ.ـلع تسهر؟!!! اللي بيقرا اللي بتكتبه بيعتـ.ـقـ.ـد إنك عـ.ـايش بمخيم للاجئين”.

وأشار “إبراهيم” إلى أنه أجاب ذلك الشخص بالقول: “الحقيقة أنا كـ.ـأي شخص عادي بعيـ.ـش اليوم بحـ.ـلوِه ومُرِّه بس الحمد لله على نعمة الإحـ.ـسـ.ـاس، يعني مو ضروري أكـ.ـون جوعان لحتى أشعر بالجوعى ومو ضروري أكون بردان لحتى حـ.ـس بإحـ.ـسـ.ـاس المـ.ـشـ.ـردين”.

وتابع الفنان السوري قائلاً: “مو شـ.ـرط إذا حيـ.ـاتي أحسن بشوي من حيـ.ـاة الآخرين إني ما إحكي عن احتيـ.ـاجـ.ـاتهم وعـ.ـذابـ.ـاتهم”.

وأردف بالقول: “يا عزيزي إذا اللي حـ.ـواليك ما كانوا بخير عـ.ـيـ.ـب عليك لو بتكون ملك المـ.ـلوك تقول أنا بخير!!”، على حد تعبيره.

وتأكيداً على ما سبق كتب “إبراهيم” منشوراً آخر قال فيه: “لما حدا بيسـ.ـألك كيف حالك؟!!.. بتحتار شو تجاوبه.. إذا قـ.ـلـ.ـت له الحمد لله بيجاوبك..شكـ.ـلها مو ظابـ.ـطة معك هالكام يوم.. تقول له الوضـ.ـع ممـ.ـتاز كل شي تمام فبيرد عليك.. أيامك والله ما حـ.ـدا عـ.ـايش غيركم آكلين البيـ.ـضة والتـ.ـقـ.ـشيرة.. تتهنى سيد راسي”.

اقرأ أيضاً: “كان اسمه تقنين صار الآن قلة أدب”.. فراس إبراهيم ينتقد وضع الخدمات في سوريا بكلمات قاسية!

وأضاف: “تقول له الوضـ.ـع زفـ.ـت بيجاوبك.. اطلـ.ـع من هالبـ.ـواب، إذا انت وضعـ.ـك زفـ.ـت احنا أيـ.ـش ممكن نحكي؟!!.. تقـ.ـول له لا بـ.ـأس.. فبيجاوبك ما عـ.ـجبتني اللابـ.ـأس تبعك فيه وراهـ.ـا شي.. خير شـ.ـو صـ.ـاير معك؟!!…..”.

وختم الفنان السوري منشوره بالقول: “أخـ.ـي الله يرضى عليك ما بـ.ـقـ.ـى بدي يـ.ـاك تسألني ولا أنا بدي جـ.ـاوبـ.ـك.. لأني بصـ.ـراحة حـ.ـاسـ.ـس إنك ما عم تسـ.ـأل لتطمئن إنـ.ـي منيح، إنت عم تسأل لتطـ.ـمـ.ـئن إني مـ.ـش منيح !!!!”.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: