أخر الأخبار

“كان اسمه تقنين صار الآن قلة أدب”.. فراس إبراهيم ينتقد وضع الخدمات في سوريا بكلمات قاسية!

“كان اسمه تقنين صار الآن قلة أدب”.. فراس إبراهيم ينتقد وضع الخدمات في سوريا بكلمات قاسية!

طيف بوست – فريق التحرير

حاله كحال العديد من نجوم ومشاهير الدراما السورية، فقد أعرب الممثل والفنان السوري “فراس إبراهيم” عن حزنه الشديد لما آلت إليه حال البلاد على كافة الأصعدة، لاسيما بما يتعلق بالواقع الاقتصادي في سوريا، إلى جانب وضع الخدمات في الآونة الأخيرة.

ووجه الفنان السوري انتقادات لاذعة بكلمات قاسية وغير مسبوقة في سلسلة منشورات نشرها مؤخراً على صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، سلط من خلالها الضوء على الوضع الحالي الذي يسود البلاد من تردي واضح في الوضع الخدمي والأوضاع المعيشية عموماً.

وبعث “إبراهيم” برسالة شديدة اللهجة للقائمين على وضع الكهرباء والتقنين في البلاد، معرباً عن أسفه وخيبة أمله جراء الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي في سوريا.

وكتب الممثل السوري منشوراً قال فيه: “قـ.ـطع الكهرباء خلال سـ.ـاعـ.ـات معينة كان اسمه تقنين القطع الآن صار اسمه قـ.ـلـ.ـة أدب”، في إشارة منه إلى انقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة تكاد تتجاوز الـ 20 ساعة في اليوم الواحد أحياناً.

وذكر في منشور آخر منتقداً الواقع الخدمي وانقطاع الكهرباء المتواصل حيث قال: “في هذا الظـ.ـلام يتشابه الجميع، كلنا نصبح بلا ملامح !!!!”

وأضاف في منشور جديد حول هذا الموضوع قائلاً: “الشي اللي بيصير معي وبعتقد مع الآلاف إنو الكـ.ـهـ.ـربا بتنطفي طول الليل سـ.ـبـ.ـع ساعات ثـ.ـمـ.ـان ساعات فطبيعي إنو يخلص شحن البطـ.ـارية وشحن الموبايل وشحن أرواحنا وننـ.ـعـ.ـس ونتعب ونُـ.ـحبط فبنقرر ننام…!!”.

وتابع الفنان السوري بالقول: “فجأة عالتـ.ـلاته الصبح قبل مانغفى بتـ.ـجـ.ـي الكهربا، فبنقول والله حــ.ـرام ننام والكـ.ـهـ.ـربا جاي..معقول ياربي نـ.ـرفـ.ـس النعمة وننام هـ.ـيـــ.ـك ببساطة؟!!! لا وألف لا”، على حد تعبيره.

كما تحدث في منشور آخر إلى الوضع المعيشي في البلاد، مشيراً إلى الجهة المسؤولة عن تردي الأوضاع الاقتصادية لشريحة واسعة من الناس، إذ قال: “مبارح كنت عم قول لأحد الأصدقاء الوضع كتير تعـ.ـبان.. الناس مدبـ.ـوحـ.ـة… قال لي عن أنو ناس عم تحكي.. حفلات عيد الميـ.ـلاد ورأس السنة محجوزة كومبليه، مافي طـ.ـاولة فاضية بأي محـ.ـل بسورية والأسعار تتراوح بين 150 و500 ألف ليــرة سورية للشـ.ـخـ.ـص الواحد”.

وأردف “إبراهيم” قائلاً: “قلت لصديقي هدول النـ.ـاس اللي إنت عم تحكي عنهم هم اللي دابـ.ـحـ.ـين النـ.ـاس اللي أنا عم إحـ.ـكي عنهم ..عكل حال بتمنى الهـ.ـنـ.ـاء والسعادة للجميع، وكل عام وأنتم بخير !!!!”، على حد قوله.

اقرأ أيضاً: “الأمر زاد عن حده لدرجة تدعو للتقيؤ”.. فراس إبراهيم ينتقد انشغال الناس بحلاقة شيرين بينما يعيشون بلا كرامة!

تجدر الإشارة إلى أن عدد كبير من الممثلين والفنانين السوريين كانوا قد وجهوا رسائل شديدة اللهجة للقائمين على وضع الكهرباء في البلاد، والتي يعـ.ـاني من انقطاعها معظم السوريين.

وضمن هذا السياق كتبت الممثلة السورية “ميرنا شلفون” قائلة: “هلق يلي بيـ.ـجـ.ـيب الكهرباء بهـ.البـ.ـرد دقيقتين وبيقطعها وبيرجع بيجيبها وبيقطعها هاد شو بدو بالضبط تحـ.ـتـ.ـرق الشاشات والبراد وكـ.ـل البيت .. طيب الله يبـ.ـلاها إيدك بالكـ.ـسـ.ـر إن شاء لله .. منيح هيك يا حبيب”، وفق تعبيرها.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: