أخر الأخبار

أيمن زيدان يتحدث عن فشله في الحياة السياسية ويعلن لأول مرة موقفه من بشار الأسد والانتخابات!

أيمن زيدان يتحدث عن فشله في الحياة السياسية ويعلن لأول مرة موقفه من بشار الأسد والانتخابات!

طيف بوست – فريق التحرير

أدلى الفنان السوري “أيمن زيدان” بتصريحات هي الأولى من نوعها منذ بداية الثورة السورية ضـ.ـد نظام الأسد في سوريا مطلع عام 2011.

وتحدث “زيدان” في مقابلة مع قناة “سكاي نيوز” الإماراتية عن فشله في الحياة السياسية، مشيراً أنه لم يستمر في “مجلس الشعب” السوري لهذا السبب.

كما أعلن خلال المقابلة عن أول موقف واضح وصريح يتعلق بالأوضاع في سوريا، كاشفاً عن المرشح الذي سيدعمه في انتخابات الرئاسة السورية التي ستعقد في السادس والعشرين من شهر أيار/ مايو الجاري.

وفي التفاصيل، اعترف “زيدان” بعدم نجاحه في الحياة السياسية، حيث اعتبر نفسه سياسي فاشل، وذلك رداً على سؤال المذيعة بشأن الاكتفاء بدورة واحدة كعضو في مجلس الشعب “البرلمان السوري”.

وأشار إلى أنه كان عضواً في مجلس الشعب خلال الفترة الممتدة بين عامي 1998 و 2002، مضيفاً أن تلك التجربة جعلته يدرك إدراكاً تاماً بأنه يجب أن يركز على مهنته كفنان وكبطل درامي بدلاً من أن يكون مجرد كومبارس سياسي، على حد قوله.

ولفت أنه في سنوات شغله لمنصب النائب في البرلمان توصل إلى نتيجة مفادها أنه لا يجيد مهارات العمل السياسي، وأنه من غير الممكن أن يستمر في هذا المجال.

أما بما يتعلق بانتخابات الرئاسة السورية القادمة، فأكد “زيدان” لدى سؤال المذيعة له عمن سيدعم في الانتخابات الرئاسية التي ستعقد بعد أيام في الشهر الحالي، إنه “سيدعم من بقي في سوريا صـ.ـامداً على مدى 10 أعوام”.

وأضاف: “على الرغم من وصول المسـ.ـلحين إلى أعتاب العاصمة دمشق إلا أنه بقي صـ.ـامداً.. سأدعم بكل تأكيد بشار الأسد”. على حد قوله.

أما بخصوص علاقته ببعض الفنانين الذين يدعمون ثورة السوريين، بيّن “زيدان” أنه يختلف مع بعض الفنانين سياسياً، مؤكداً أن علاقته بالعديد منهم بقيت قائمة.

ونوه “زيدان” في معرض حديثه إلى أنه التقى ببعض الفنانين المعارضين في المهرجانات الفنية التي أقيمت خارج الأراضي السورية.

وعند سؤاله عن إمكانية أن يقوم بجهود من أجل عقد مصالحة بين الفنانين داخل وخارج سوريا، أجاب قائلاً: “غير مخول لأكون سفيراً للسلام، وكل ما استطيع أن فعله، هو أن أقول بأنه ليس هناك أي شـ.ـرخ إنساني بيني وبين أي فنان سوري آخر معارض”.

ويعتبر هذا الموقف هو الأول من نوعه للممثل والمخرج الذي كان موقفه رمادياً إلى حد كبير، على مدار السنوات السابقة، حيث كان يعتبر أحد أهم المنتقـ.ـدين للنظام في سوريا بطريقة مباشرة أو غير مباشرة.

اقرأ أيضاً: فصل جديد من فصول مسرحية الانتخابات.. مرشح يعلن عن برنامجه الانتخابي ويدعو بشار الأسد لمناظرة علنية!

تجدر الإشارة إلى أن إعلان “أيمن زيدان” عن هذا الموقف قد أثـ.ـار جدلاً واسعاً على صفحات التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، فالعديد من المتابعين انتـ.ـقدوا موقفه هذا، في حين رأى آخرون أنه مجـ.ـبر على الحديث والإعلان عن هذا الموقف.

وقال أحد المغردين تعليقاً على الموضوع: “بكل تأكيد سيقول أيمن زيدان ما قاله، شي طبيعي ما راح يبيع عمره ويقول غير الكلام”.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: