أخر الأخبار

سعر مبيع غرام الذهب يسجل ارتفاعاً ملحوظاً في الأسواق السورية اليوم!

سعر مبيع غرام الذهب يسجل ارتفاعاً ملحوظاً في الأسواق السورية اليوم!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت أسعار الذهب مساء اليوم الجمعة 18 يونيو/ حزيران 2021 ارتفاعاً ملحوظاً في تداولات السوق السوداء لتأثرها بعودة سعر أونصة الذهب في الأسواق العالمية إلى الارتفاع مجدداً خلال الساعات الماضية.

وارتفع سعر مبيع غرام الذهب خلال تعاملات هذا اليوم بنحو 3000 ليرة سورية بالمقارنة مع السعر المسجل مساء يوم أمس.

ووصل سعر غرام الذهب من عيار 21 قيراط خلال تعاملات الأمس إلى حدود الـ 160 ألف ليرة سورية للغرام، للمرة الأولى منذ أشهر.

ليعود سعر الغرام مع افتتاح التعاملات لهذا اليوم ليسجل أرقاماً عند مستويات الـ 163 ألف ليرة سورية لكل غرام من المعدن الأصفر الثمين.

وجاء هذا الارتفاع في أسعار الذهب في سوريا بالتزامن مع عودة سعر أونصة الذهب عالمياً إلى حدود الـ 1790 دولار، بعد أن وصل سعرها يوم أمس لمستويات الـ 1870 دولار للأونصة الواحدة.

ورغم هذه التقلبات التي شهدتها أسعار الذهب في السوق السوداء خلال الـ 48 ساعة الماضية، إلا أن جمعية الصاغة وصنع المجوهرات بدمشق أبقت على سعر مبيع غرام الذهب دون أي تغيير خلال اليومين الماضيين.

وحددت الجمعية سعر مبيع الغرام من عيار 21 قيراطاً في آخر نشرة رسمية صادرة عنها بنحو 156 ألف ليرة سورية.

ونتيجة التغيرات الجديدة في الأسعار، أصبح الفرق بيين سعر الغرام الرسمي وسعره في السوق السوداء نحو 7 آلاف ليرة، وذلك بعد أن تقلص الفارق بينهما يوم أمس إلى نحو أربعة آلاف ليرة سورية للغرام.

وفيما يلي أسعار الذهب الرسمية في الأسواق السورية اليوم الجمعة 18 حزيران/ يونيو 2021 كما جاءت في النشرة الصادرة عن “جمعية الصاغة“:

سجل سعر غرام الذهب من عيار 21 قيراطاً : (156.000) ليرة سورية بالنسبة للمبيع، و  ليرة (155.500) سورية بالنسبة للشراء.

في حين بلغ سعر غرام الذهب من عيار 18 قيراطاً : (133.714) ليرة سورية بالنسبة للمبيع، و (133.214) ليرة سورية بالنسبة للشراء.

اقرأ أيضاً: الليرة السورية تواصل انخفاضها مقابل الدولار والعملات الأجنبية وارتفاع ملحوظ بأسعار الذهب محلياً وعالمياً

وبالانتقال إلى أسعار الذهب المسجلة في السوق السوداء خلال الساعات الماضية في الأسواق السورية، فقد سجل سعر مبيع الغرام ارتفاعاً ملحوظأً في عموم المدن والمحافظات في البلاد، وذلك تزامناً مع عودة سعر الأونصة على الصعيد العالمي إلى مسار الارتفاع من جديد بعد الانخفاض الكبير الذي سجله سعرها يوم أمس.

وفيما يلي أسعار الذهب المسجلة في سوريا مساء اليوم الجمعة 18 حزيران/ يونيو 2021، وذلك وفقاً لتداولات (السوق السوداء):

سجل سعر مبيع غرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراط ، في أسواق العاصمة دمشق مساء هذا اليوم نحو 162.890 ليرة سورية، و 140.650 ليرة سورية للغرام من عيار 18 قيراط..

في حين بلغ سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراط ، في أسواق محافظة حلب مساء اليوم نحو 161.820 ليرة سورية، و 140.100 ليرة سورية لكل غرام من عيار 18 قيراط.

فيما سجل سعر مبيع غرام الذهب في أسواق محافظة إدلب والمنطقة الشمالية التابعة لها مساء هذا اليوم نحو 159.000 ليرة سورية لكل غرام من عيار 21 قيراط ، و 136.730 للغرام من عيار 18 قيراط.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: