أخر الأخبار

علامات مهمة تدل على وجود ذهب وكنز وخبير يشرح أفضل طريقة لكشف الذهب المدفون في الأرض (فيديو)

علامات مهمة تدل على وجود ذهب وكنز وخبير يشرح أفضل طريقة لكشف الذهب المدفون في الأرض (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

تراود فكرة العثور على الذهب واكتشاف الكنوز المدفونة باهظة الثمن في باطن الأرض الكثير من الناس حول العالم، حيث يداعب خيال الكثيرين حلم الثراء، وحدوث تحول جذري بشكل مفاجئ في حياتهم ينقلهم إلى عالم الرفاهية التي لطالما حلموا بها.

ومن الناس من يبدأ البحث عن حلمه بشكل عشوائي دون معرفة أن هناك علامات مهمة تدل على وجود ذهب وكنز دفين حولهم، الأمر الذي يكلفهم عناء البحث دون التوصل إلى نتيجة في غالب الأحيان.

وبحسب خبراء في مجال البحث والتنقيب عن الذهب والكنوز، فإن هناك علامات مهمة ومجربة تدل على وجود الذهب والكنوز أو التماثيل والمقتنيات الأثرية باهظة الثمن في منطقة ما.

وفيما يلي سنضع بين أيديكم قائمة أهم العلامات المتداولة التي تشير إلى وجود ذهب وكنز مدفون في الأرض بأحد المناطق، وذلك وفق تجارب الخبراء العملية على أرض الواقع.

وأشار الخبراء أنه في حال كانت هناك منطقة صغيرة في أرض زراعية لا ينبت فيها الزرع، رغم نمو النباتات حولها بشكل طبيعي، فإن هذا دليل مهم على أن المنطقة الصغيرة يوجد بأسفلها ذهب أو معادن ثمينة.

ونوه إلى علامة متداولة أخرى، وهي علامة “الحمامة” التي تكون منقوشة على الأحجار قرب موقع الكنز، حيث غالباً ما تشير هذه العلامة إلى وجود مجوهرات وأحجار كريمة داخل الكنز، وغالباً ما يكون موقع الكنز في المكان الذي تنظر إليه الحمامة,

وهذه العلامة استخدمت في الحقبة الرومانية على نطاق واسع لتخبئة الكنوز أثناء الصراعات، وذلك من أجل العودة إلى المكان ومعرفة موقع الكنز بعد استقرار الأوضاع.

ومن العلامات المتداولة أيضاً، هي خف الجمل المنقوش على الصخور، حيث يدل هذا الرمز أو العلامة على وجود مغارة أو سرداب يقود من يتوصل إليه إلى الكنز.

اقرأ أيضاً: منطقة سورية يمشي سكانها على أرض من الذهب والثروات تجعل الدول الكبرى تتسابق من أجلها (فيديو)

ووفقاً للخبراء، فإن أهم علامة تدل على وجود جوهرة ثمينة أو كنز من الجواهر، هي وجود نقش أو رسم لعين إنسان، حيث تكون الجوهرة أو الكنز موجود في مغارة، ومدخل المغارة يكون عادةً مقابلاً لرسمة العين.

وأضافوا أن من بين العاملات المهمة المتداولة أيضاً، هي نقش الشمس، وهي علامة على وجود سرداب قريب أو مغارة تكون عادةً مقابلة لرسمة الشمس.

ولفت الخبراء إلى أن نقش الجرة من العلامات المهمة التي تشير إلى وجود جرة فخارية مليئة بكميات كبيرة من المجوهرات والذهب والمعادن النفيسة، حيث أن أحد أذني الجرة يكون أطول من الأخرى، إذ تكون الجرة مدفونة باتجاه الأذن الطويلة للجرة المرسومة.

وختم الخبراء حديثهم مشيرين إلى أن علامة “التاج” تبقى من أهم العلامات التي تدل على وجود ترسانة من الذهب والمقتنيات الأثرية والتماثيل الذهبية باهظة الثمن، وعادةً ما تشير علامة التاج المنقوشة على الصخور على وجود مغارة أو سرداب يقود من يصل إليه إلى كنز ضخم، وغالباً ما يكون مدخل المغارة أو السرداب على بعد 12 متراً من مكان العلامة في أحد الاتجاهات.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: