أخر الأخبار

الليرة السورية تواصل مسيرة الارتفاع على حساب الدولار وهذه أسعار الذهب في سوريا اليوم!

الليرة السورية تواصل مسيرة الارتفاع على حساب الدولار وهذه أسعار الذهب في سوريا اليوم!

طيف بوست – فريق التحرير

شهدت الليرة السورية صباح اليوم الأربعاء 13 سبتمبر/ أيلول 2023 مزيداً من الارتفاع في سعر صرفها وقيمتها مقابل سلة العملات الرئيسية.

وواصلت الليرة السورية مسيرة الارتفاع على حساب الدولار الأمريكي في كافة المدن في سوريا خلال فترة التعاملات الصباحية هذا اليوم.

وسجلت العملة السورية خلال الساعات القليلة الماضية تحسناً واضحاً بقيمتها مقابل  مختلف العملات، وذلك لليوم الخامس على التوالي مخالفة توقعات المحللين والخبراء.

وبلغ سعر صرف الليرة السورية حدود الـ 13700 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد في معظم الأسواق المحلية، لاسيما الأسواق الداخلية والرئيسية في البلاد.

وعموماً تراوح سعر صرف الليرة السورية صباح هذا اليوم في مختلف المحافظات السورية بين مستويات الـ 13650 والـ 13950 ليرة سورية لكل دولار واحد.

وكان المحللون قد أشاروا إلى أن تحسن واستقرار سعر صرف الليرة السورية لن يدوم أكثر من 72 ساعة، إلا أن الليرة تستمر بمفاجئة الأسواق وتسجيل مزيد من التحسن.

وعلى الرغم من ذلك إلا أن الخبراء في مجال الاقتصاد مازالوا مصيرين على رأيهم بأن الليرة ستشهد انخفاضات متتالية وكبيرة خلال الأيام القليلة المقبلة.

ويرجح المحللون أن ينخفض سعر صرف الليرة السورية إلى مستويات 14200 ليرة سورية للدولار الواحد خلال تعاملات نهاية هذا الأسبوع.

وبالعودة إلى سعر الصرف المتداول صباح اليوم الأربعاء 13 أيلول 2023، فقد وصل سعر صرف الليرة السورية في دمشق إلى مستويات الـ 13750 ليرة للدولار الواحد.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية صباح هذا اليوم أمام بعض العملات في الأسواق المحلية:

الليرة السورية مقابل الريال السعودي:

الشراء: 3617

المبيع: 3673

الليرة السورية مقابل الليرة التركية:

الشراء: 502

المبيع: 512

الليرة السورية مقابل الريال القطري:

الشراء: 3726

المبيع: 3785

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك بحسب مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية الارتفاع حساب الدولار
سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وعدة عملات عربية وأجنبية

وما يخص أسعار الذهب في الأسواق المحلية صباح هذا اليوم، فقد سجلت انخفاضاً ملحوظاً في مختلف المدن والأسواق في البلاد متأثرة بعدة عوامل.

ومن أهم العوامل التي أثرت على أسعار الذهب محلياً وجعلتها تنخفض بقوة هي انخفاض أسعار الذهب عالمياً بالدرجة الأولى ومن ثم تحسن قيمة الليرة السورية مقابل الدولار اليوم.

اقرأ أيضاً: توجهات نحو إصدار الليرة السورية الالكترونية وخبير يتحدث عن تداعيات ذلك على الاقتصاد في سوريا

ووصل سعر مبيع الغرام الواحد من المعدن الأصفر النفيس في السوق الموازي بدمشق صباح اليوم إلى مستويات الـ 848 ألف ليرة سورية لكل غرام واحد.

في حين انخفضت أسعار الذهب عالمياً صباح اليوم بشكل ملحوظ، حيث وصل سعر أونصة الذهب فيها لمستويات الـ 1908 دولاراً أمريكياً للأونصة الواحدة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: