أخر الأخبار

عاصم حواط يشكو ويسخر من “بشار الأسد” بأغنية عبّر خلالها عن الواقع الاقتصادي في سوريا

عاصم حواط يشكو ويسخر من “بشار الأسد” بأغنية عبّر خلالها عن الواقع الاقتصادي في سوريا

طيف بوست – فريق التحرير

سخر الفنان السوري “عاصم حواط” المعروف بولائه للنظـ.ـام السوري من الشعار الانتخابي الذي رفعه “بشار الأسد” في حملته الانتخابية الأخيرة لخـ.ـداع خاضته الشعبية الغارقة في الأزمات الاقتصادية في الوقت الذي يمر فيه السوريين بأسوأ أزمـ.ـة معيشية في تاريخهم.

وأعاد “حواط” نشر أغنية قديمة للفنان اللبناني “زياد الرحباني” على صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، تهزأ من شعار “الأمل بالعمل” الذي اتخذه “بشار الأسد” شعاراً لحملته الانتخابية خلال الانتخابات الرئاسية التي أجريت منتصف عام 2021.

وضمن هذا السياق، نشر موقع “أورينت نت” تقريراً، أشار خلاله إلى أن أغنية “زياد الرحباني” التي صدرت في فترة التسعينيات من القرن الماضي تحمل عنوان “يبدو رح ينقطع الأمل بهاليومين”.

وأرفق الفنان والممثل السوري تعليقاً على مشاركته للأغنية عبر صفحته بالقول: “من ٤٠ سنة عنـ.ـاها زياد الرحباني وسامي حواط وهلأ نحنا عم نعـ.ـيشها ونغنيها”.

وبحسب التقرير فإن الأغنية اللبنانية تعبّر بشكل ساخر عن واقع الأزمات المعيشية والاقتصادية التي عاشها اللبنانيون قبل نحو ثلاثين سنة.

وتقول كلمات الأغنية: “بدو ينقطـ.ـع البنزين بهاليومين.. مش رح ينقطـ.ـعوا الإجــرين.. يمكن رح تنقطع المـ.ـي بهاليومين.. منرجع منعبـ.ـي من العين.. بدو ينقطع البراد بهاليومين… رح ينقطع الأمل البـ.ـاقي بهاليومين… رح ينقطع النفس الباقي بهاليومين.. منبقى منتنفس بعدين”.

وقد جاء نشر الفنان السوري لأغنية الساخرة تعبيراً عن استفحال الأزمة الاقتصادية والمعيشية ضمن مناطق سيطرة النظـ.ـام السوري في الفترة الحالية، لاسيما بما يتعلق بارتفاع أسعار المواد وعدم توفرها، والنقص الحاد في المشتقات النفطية والمحروقات.

وتفاعل عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع نشر الفنان السوري “عاصم حواط” للأغنية على صفحته، حيث اعتبر معظم المتابعين أن نشرها في هذا التوقيت عبارة سخرية من “بشار الأسد” بعد أن رفع شعار “الأمل بالعمل” في حملته الانتخابية.

ولفت العديد من المعلقين على المنشور إلى أن مشاركة الأغنية هو استهزاء واضح بالشعار الانتخابي الشهير، لاسيما أن عنوان الأغنية هو “رح ينقطع الأمل الباقي بهاليومين”.

ووفقاً للعديد من التقارير الدولية فإن السوريون ضمن مناطق النظـ.ـام يعيشون اليوم أسوأ أزمة معيشية واقتصادية في تاريخهم الحديث، حيث وصل الحال إلى اضطرار حكـ.ـومة البلاد لاتخاذ قرار بتعطيل كافة الجهات الرسمية لمدة أسبوع كامل حتى نهاية العام الجاري.

وانتقد عدد من الممثلين الموالـ.ـين للنظام استمرار تردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية في البلاد، مشيرين إلى أن السبب هو الفســ.ـاد الحكــ.ـومي دون الإشارة إلى أن السبب الرئيسي هو “بشار الأسد” الذي يسمي الحكـ.ـومة ويوزع المهام.

اقرأ أيضاً: بعد تواصل انهيار الليرة السورية.. مواطنون يستخدمون شاحنات لنقل النقود لإتمام عمليات البيع والشراء (فيديو)

تجدر الإشارة إلى أن الفنان “عاصم حواط” يعتبر من فئة الممثلين السوريين الذين أيدوا النظـ.ـام السوري خلال ممارساته ضد الحراك الشعبي في سوريا منذ عام 2011.

ومن بين أبرز الممثلين الذين انتقدوا سوء الوضع الاقتصادي ووضع الخدمات في سوريا مؤخراً، الفنان والممثل “بشار اسماعيل” الذي رفع من سقف انتقاده للحكـ.ـومة التابعة للنظـ.ـام بشكل غير مسبوق.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: