أخر الأخبار

ظاهرة دوران الأغنام تنتقل إلى دولة عربية وتفسيرات جديدة غير متوقعة تظهر (فيديو)

ظاهرة دوران الأغنام تنتقل إلى دولة عربية وتفسيرات جديدة غير متوقعة تظهر (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

بعد أحدثت ظاهرة الأغنام التي تسير بحلقة دائرية بشكل متواصل لعدة أيام في الصين، ضجة كبيرة على المستوى العالمي، يبدو أن ظاهرة دوران الأغنام انتقلت إلى دولة عربية ودول أخرى حول العالم، وذلك دون وجود تفسير علمي واضح لهذه الظاهرة الغريبة حتى الآن.

وظهر دوران الأغنام هذه المرة في مدينة “الكرك” بالمملكة الأردنية الهاشمية، حيث تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلاً مصوراً يظهر قطيعاً من الأغنام تسير بحركة دائرية مطابقة لحالة دوران الأغنام في الصين التي تم تداول الكثير من التسجيلات لها مؤخراً.

وتعليقاً على التسجيل المصور الذي انتشر على نطاق واسع خلال الساعات القليلة الماضية، قال مسؤول في وزارة الزراعة الأردنية، إن التسجيل المتداول يُظهر قطيعاً من الأغنام يدور في حركة دائرية، موضحاً أن الأمر مرتبط بسلوط الأمهات والمواليد الجدد.

وأكد المسؤول في تصريحات صحفية أن الوزارة أرسلت فريقاً مختصاً إلى المنطقة بعد انتشار التسجيل المصور من أجل إجراء الفحوصات اللازمة على القطيع والتحقق من وجود أي عدوى مرضية أو سلوك مـ.ـرضي.

ونوه المسؤول إلى أنه وبعد إجراء الفحوصات تبين أن القطيع لا يعاني من أي سلوك مـ.ـرضي وبأن حركة الدوران تتعلق بسلوك الأمهات التي تبحث عن مواليدها الجديد، مشيراً إلى عدم وجود تفسير آخر لحدوث الظاهرة.

من جهته، أوضح المتحدث الإعــ.ـلامي باسم وزارة الزراعة في الأردن “لورانس المجالي”، إن الوزارة رصدت موقع الحـ.ـادثة بمجرد انتشار التسجيل المصور، مبيناً أن الأغنام تعود لحظـ.ـيرة من القطيع في محافظة “الكرك” جنوب العاصمة الأردنية عمّان.

وقد انتشرت العديد من التفسيرات خلال الأيام القليلة الماضية لظاهرة دوران الأغنام، ومن أبرزها تفسير غير متوقع ربط بين حدوث الظاهرة وقيـ.ـام الساعة.

فيما أشار عدة خبراء في مجال سلوك الحيوانات أن الظاهرة ترتبط ارتباطاً وثيقاً بالجاذبية الأرضية، مشيرين أن مكان دوران الأغنام من المرجح أن تكون فيه الجاذبية قوية، وأن الأمر بحاجة إلى بحث أكبر لتأكيد ذلك.

بينما نوه بعض العلماء إلى أن الحيوانات عموماً تقوم بمثل هذه الحركة عندها شعورها بالخطر، مؤكدين أن الأمر شائع الحدوث لدى الغزلان والدلافين وبعض أنواع الأسماك.

اقرأ أيضاً: حل لغز قطيع الأغنام الذي يسير بحلقة دائرية منذ أسبوعين وجعل الخبراء في حيرة من أمرهم!

في حين أكد آخرون أن السبب في الغالب مرضي يعود لتأثر قطيع الأغنام بعدوى بكتيرية تؤثر على السلوك بشكل مباشر.

تجدر الإشارة إلى أن العديد من الخبراء قد أكدوا أنهم سيقومون بعدة تجارب ودراسات من أجل التوصل إلى سبب حدوث هذه الظاهرة.

وإلى ذلك الحين سيبقى كل خبير يفسر على هواه، ما لم تظهر تفاصيل جديدة ومعلومات تعتمد على الدراسات والمنطق.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: