أخر الأخبار

“طوير الذهب” قصة شاب عربي خارق للعادة نال لقب أسرع رجل في العالم (فيديو)

“طوير الذهب” قصة شاب عربي خارق للعادة نال لقب أسرع رجل في العالم (فيديو).. إليكم التفاصيل!

طيف بوست – فريق التحرير

هناك الكثير من القصص الفريدة من نوعها التي لا تزال غير معروفة لدى عدد كبير من الناس في وطننا العربي، ومن أبرز تلك القصص المثيرة للدهشة والاستغراب، هي قصة “طوير الذهب”، الشاب العربي الخارق للعادة الذي تمكن من نيل لقب أسرع رجل في العالم.

في تقريرنا اليوم سنسلط الضوء على الرجل العربي المرحـ.ـوم “جبر آل شايب التوبي” والذي ينحدر من عشيرة بني “حجيم” العراقية والملقب باسم “طوير الذهب” و”أسرع رجل في العالم”، نظراً لسرعته الفائقة.

وبحسب مصادر عراقية وعربية فإن “طوير الذهب” يعتبر رجل عجيب، حيث كان يتسابق مع القطار لسرعته الفائقة، إذ كان يتردد على الكويب والمملكة العربية السعودية مشياً أو جرياً.

وأوضحت المصادر أن الرجل العراقي “جبر آل شايب التوبي” يعد رجلاً خارقاً للعادة، حيث بإمكانه قطع مسافة تصل حتى 70 كيلو متراً مشياً في الساعة الواحد بين العراق والكويت والسعودية.

وبينت ذات المصادر في حديث لوسائل إعلام عربية أن الدوريات السعودية على الحدود مع العراق كانت تطلق اسم “الجـ.ـني” العراقي على هذا الرجل.

وسردت المصادر قصة حدثت مع الرجل مع إحدى الدوريات الكويتية على الحدود مع العراق، مشيرة أن الحادثة حصلت أواخر سبعينات القرن الماضي، حيث تم إلقاء القـ.ـبض عليه بكمين، فطلب من الدورية أن يتـبـ.ـول.

وأضافت أن الدورية سمحت له بذلك ظناً منها أنه لن يتمكن من الهـ.ـرب لكونهم في صحراء ولديهم سيارة جيب سريعة ستتمكن من اللاحق به في حال هـ.ـربه.

إلا أن الرجل العراقي الملقب بـ”أسرع رجل في العالم” عندما انتهى من قضاء حاجته لوح للدورية بيده، وقال لها: “في أمان الله”، ومن ثم انطلق سريعاً بسرعة وصفت بالجنونية، حيث فاقت سرعته سرعة سيارة الجيب التابعة للدورية، وفقاً للمصادر.

اقرأ أيضاً: شاب عربي يحول الغبار إلى تجارة رابحة تدر عليه ذهباً ومبالغ مالية خيالية (فيديو)

وروت التقارير قصة أخرى حدثت مع “طوير الذهب” حي كان يعمل في السعودية، مشيرة إلى أن مهندس لبناني في مكان العمل سمع بقصة الرجل مع الدورية الكويتية وبسرعة الرجل الفائقة، وكان للمهندس شكل في مصداقية تلك الروايات.

ولفتت إلى أن المهندس تراهن مع “طوير الذهب” وكان الرهان أن ينطلقان بذات الوقت، المهندس بسيارته الحديثة والرجل العراقي على قدميه باتجـ.ـاه مبنى يبعد عنهم مسافة حوالي 6 كيلو مترات.

ونوهت المصادر إلى أنه حين بدأ السـ.ـباق وانطلقا، وحين وصل المهندس إلى المبنى، اعتقد أنه ربح الرهان، ليتفاجئ بعد ذلك بخروج “طوير الذهب” من المبنى مبتسماً.

وختمت المصادر حديثها بالإشارة إلى أن المهندس أصـ.ـيـ.ـب بالذهول والدهشة وخسر الرهان مع الرجل العراقي الملقب بـ”أسرع رجل في العالم”.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: