أخر الأخبار

تضاهي أفخم المنتجعات.. افتتاح جزيرة عائمة في اللاذقية للمترفين والأثرياء.. إليكم تكلفة الإقامة ليوم واحد (صور)

تضاهي أفخم المنتجعات.. افتتاح جزيرة عائمة في اللاذقية للمترفين والأثرياء.. إليكم تكلفة الإقامة ليوم واحد (صور)

طيف يوست – فريق التحرير

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية صوراً لافتتاح جزيرة عائمة في محافظة اللاذقية على الساحل السوري، مؤكدين أن هذه الجزيرة لا يمكن إلا للمترفين والأثرياء الدخول إليها في ظل تردي الأوضاع المعيشية لمعظم السكان في البلاد.

وقال معظم المعلقين على الصور إن افتتاح مثل هذه المشاريع تظهر مدى التفاوت الطبقي الذي تعيشه مناطق سيطـ.ـرة النظـ.ـام السوري بين فئة فاحـ.ـشة الغنى والتـ.ـرف وأخرى لا تكـ.ـاد تــؤمن قـ.ـوت يومها.

جاء ذلك مع الإعلان عن افتتاح مسبح “الأكـ.ـواريوس” في مدينة اللاذقية، وهو عبارة عن جزيرة وسط المياه، حيث وصف المسبح بأنه من فئـ.ـة 5 نجوم في وقت يعـ.ـاني فيه بالأصـ.ـل سكان المـ.ـدينة من تـ.ـأمين مياه الشرب وانقطـ.ـاع الشبـ.ـكة عن أحيـ.ـاء لما يزيد من 15 يوماً بشـ.ـكل متواصل.

جزيرة عائمة في اللاذقية

ويقـ.ـع المسبح في منتجع “أفاميا” على بعد 2 كيلومتر من مدينة اللاذقية على شـ.ـاطئ البحر بشـ.ـكل مباشر، ويحتـ.ـوي المنتجع على 190 جـ.ـناحاً وغـ.ـرفة متكـ.ـاملة التجهـ.ـيزات إضافة إلى 42 فيـ.ـلا بخـ.ـيارات مختلفة (غـ.ـرفة وغـ.ـرفتين وثلاث غرف نوم مع التراس).

كما أن جمـ.ـيع الغـ.ـرف والأجـ.ـنحة مجهزة بأحدث التقنـ.ـيات ووسـ.ـائل التواصل من إنترنت والبرودباند اللاسلكي عـ.ـالي السرعة في الفـ.ـلل والمنـ.ـاطق العامة، كما أن كـ.ـل الغرف مجهزة بفـ.ـرش عـ.ـصـ.ـري يضـ.ـاهي أفخم المنتـ.ـجعات.

وبالإضافة إلى الجـ.،زيرة العائمة التي تم افتتاحها، يحـ.ـوي المنتجع السـ.ـياحي على مجموعة من المـ.ـطاعم، وقـ.ـاعة مؤتمـ.ـرات واجتماعات وديسـ.ـكو وبـ.ـار 360 وصف بـ.ـأنه الأول من نوعه في سـ.ـوريا.

وحول تكلفة الإقامة في هذه الجزيرة، قالت مصادر محلية إن سعر الفيلا المخصصة لشخصين أو ثلاثة يتراوح بين المليون والمليوني ليرة سورية في اليوم الواحد.

أما بالنسبة لسعر الفيلا العائلية التي تحتوي على 3 غرف نوم وتراس، فيبدأ من 2 مليون ليرة سورية وقد يصل حتى 4 مليون ليرة سورية في اليوم الواحد، وذلك وفقاً لمواصفات الفيلا وعدد الأشخاص والخدمات الإضافية المقدمة.

جزيرة عائمة في اللاذقية

وفقاً للمصادر فإن وجبة الإفطار في هذا المنتجع تساوي أكثر من ضعف راتب الموظف الحكـ.ـومي في البلاد، وعلى الرغم من ذلك فإن هناك الكثير من الزبائن من المـ.ـدينة وخارجها.

فيما قال عدد من سكان مدينة اللاذقية في إجابتهم بشأن الفئة التي تستطيع ارتيـ.ـاد مثل هـ.ـذا المنتجع: “إن تلك الفئة تتمثل بأثـ.ـرياء الحـ.ـرب في المدينة الذين يشـ.ـرفون على عمـ.ـليات التهـ.ـريب بكل أنواعها، وغـ.ـالبيتهم من قـ.ـادة المـ.ـليشـ.ـيات وكـ.ـبـ.ـار الــضـ.ـبـ.ـاط وبعض التجـ.ـار”.

جزيرة عائمة في اللاذقية

بينما أكد آخرون أن المشهد مثـ.ـير للسخـ.ـرية حقاً.. هنا بيـ.ـن فئـ.ـة باتت غـ.ـارقة في البـ.ـذ.خ ومـ.ـدينة يفتـ.ـتح بها جزيرة صناعية ومـسـ.ـؤوليها عـ.ـاجـ.ـزون عن تـ.ـأمين حتى المـ.ـياه لأهالي قد لا يبعـ.ـدون سـ.ـوى أمتار قلــ.ـيـ.ـلة عن هذا المنتجع.

في حين تساءل كثيرون بتهـ.ـكم عن كيفية قدرة القائمين على المنتجع على تأمين المياه بالقول: “هل اشتـ.ـروا خطـ.ـاً خـ.ـاصـ.ـاً بهم، وكيف يديرون مســـ.ـألة التقنين الكهربائي؟”.

اقرأ أيضاً: منها 3 عربية.. إليكم قائمة أفضل شركات الطيران في العالم لعام 2021

من جـ.ـانب آخر أثـ.ـار افتـ.ـتاح المسبح “الملكي” في المنتـ.ـجع سخـ.ـرية على مواقع التواصل الاجتـ.ـمـ.ـاعي ورأى به البعـ.ـض دليلاً على شــدة الفسـ.ـاد الـ.ــذي وصلت إليه البلاد.

وفي هذا السياق كتب أحد المعلقين قائلاً: “يا شـ.ـعـ.ـب سوريا العـ.ـتـ.ــيد وشعـ.ـب اللاذقية العنـ.ـيد.. صبرتوا ونلتوا.. بشرى افتـ.ـتاح مسبح الأكواريوس بعد الصـ.ـمـ.ـود والتصـ.ـدي.. افرحوا بالنـ.ـبأ العظيم.. وانسوا المـ.ـواضيع التـ.ـافـ.ـهة كهرباء.. خبز.. مازوت معيشة”.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: