أخر الأخبار

فيديو يشرح بالتفصيل طريقة انتقال العدوى بفيروس كورونا والفرق بينه وبين الأنفلونزا (شاهد)

منذ اللحظة الأولى التي بدأ فيها فيروس كورونا بالانتشار حول العالم، والأخبار لا تنقطع عن الفيروس وتشابه أعراضه مع الأنفلونزا الموسمية، وطريقة انتقال العدوى من شخص لآخر.

وتوصل الخبراء بعد دراسات معمقة عن أعراض فيروس كورونا إلى أن أعراضه تختلف في المراحل المتقدمة من الإصابة عن أعراض الأنفلونزا العادية.

ومن خلال الدراسات يبدو أن فيروس كورونا وفيروس الأنفلونزا يتشابهان إلى حد كبير في الأعراض، مثل السعال والحمى الصداع وآلام العضلات، والشعور بالإرهاق.

فعند تعرض أحد الأشخاص للإصابة بأحد الفيروسين، فإن الأعراض التي تظهر عليه تتمثل عادةً، بالحمى وارتفاع الحرارة، لكن الفرق أن المصابين بكورونا يكون من الأعراض الأساسية لديهم وبشكل قوي، ارتفاع درجة الحرارة، فيما ربما لا تظهر عند المصابين بالأنفلونزا العادية.

والأمر ذاته ينطبق على الشعور بالإرهاق، إذ يكون هذا العرض خفيفاً عند الإصابة بالأنفلونزا، بينما يكون أساسي وحاد وقوي عند الأشخاص الذين يصابون بفيروس كورونا المستجد.

وفي حين تتطور الأعراض التي تأتي بشكل مفاجئ ببطء شديد عن المصابين بالأنفلونزا الموسمية، فإنها تتطور بسرعة كبيرة وشكل لافت لدى المصابين بفيروس كورونا المستجد.

كما من الملاحظ أن الأشخاص الذين يصابون بفيروس كورونا لا يعانون من الانسداد في الأنف أو الرشح، بينما المصابين بالأنفلونزا العادية يعانون من ذلك، ويتلاشى هذا العارض خلال 7 أيام كحد أقصى.

اقرأ أيضاً: “حـرب الكمامات العالمية”.. صراع محتدم بين الدول العظمى لتأمين المستلزمات الطبية الخاصة بفيروس كورونا

أما الصداع وآلام الرأس فقد توصلت الدراسات إلى أن هذه الأعراض كانت مشتركة بين الأشخاص المصابين بالفيروسين.

لكن الصداع يكون قوياً ومزعجاً ومتواصلاً لدى المصابين بفيروس كورونا، بينما يكون بسيطاً وعابراً ونادراً لدى الأشخاص المصابين بالأنفلونزا الموسمية.

كذلك الأمر بالنسبة للرعشة أو القشعريرة، فهي تحدث نادراً لدى الأشخاص المصابين بالأنفلونزا الموسمية، بينما تكون عارض أساسي لدى المصابين بفيروس كورونا المستجد.

وفي الفيديو التالي الذي انتجته مجلة “ميم” المهتمة بشؤون الأسرة، شرح تفصيلي عن أعراض الإصابة بالفيروسين، وطريقة انتقال العدوى، وأوجه الاختلاف والتشابه بينهما.

اقرأ أيضاً: عشرة أخطاء ترتكبها تجعل الكمامة مصدراً للإصابة بـ “فيروس كورونا”..!

إذ ذكر في نهاية الفيديو أن الخبراء يرجحون أن يصاب 20 بالمائة إلى 60 بالمائة من سكان العالم، بفيروس كورونا، وذلك نظراً لسهولة انتقال العدوى من شخص آخر.

تابعوا الفيديو للحصول على المزيد من المعلومات القيمة والمفيدة حول طرق انتشار فيروس كورونا، والفروقات الجوهرية بينه وبين الأنفلونزا العادية.

كيف يختلف كوفيد- 19 عن الإنفلونزا الموسمية؟

يقال ان كورونا كوفيد-19 يشبه الانفلونزا الموسمية، لكن ما الفرق بينهما؟ هذا ما يوضحه هذا الفيديو الممتاز الذي ترجمناه لكم

Posted by ‎Meem Magazine مجلة ميم‎ on Saturday, April 4, 2020

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: