أخر الأخبار

سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وأسعار الذهب في سوريا مع افتتاح تعاملات الأسبوع!

سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وأسعار الذهب في سوريا مع افتتاح تعاملات الأسبوع!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية صباح اليوم السبت 29 يوليو/ تموز 2023 مزيداً من الهبوط بقيمتها أمام سلة العملات الرئيسية عربياً وعالمياً.

وتخطى سعر صرف الليرة السورية مستويات تاريخية جديدة في الانخفاض أمام الدولار وبقية العملات مع افتتاح تعاملات الأسبوع صباح اليوم.

وتجاوز سعر صرف الليرة السورية لأول مرة في تاريخها عتبة الـ 13700 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد في أسواق مدينة حلب شمال البلاد.

وتراوح سعر الصرف عموماً في مختلف المدن والمحافظات في البلاد صباح اليوم بين حدود الـ 13200 والـ 13700 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد.

وترافق ذلك مع تحليلات أشارت إلى أن الليرة السورية مقبلة على مزيد من التراجع والانخفاض بقيمتها أمام مختف العملات في المدى المنظور.

وبحسب معظم الخبراء والمحللين فإنه لا توجد أي مؤشرات اقتصادية أو بوادر تدل على أن الليرة من الممكن أن تتعافى من الانهيار الذي أصابها مؤخراً.

وتشير معظم التوقعات إلى أن الليرة السورية من المرجح أن تصل إلى مستويات أعلى من حدود الـ 15 ألف ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

بينما يرجح بعض المحللين انخفاضاً لا حدود له بقيمة الليرة السورية أمام الدولار في المدى القريب، منوهين أن قرار تعويم سعر الصرف قد تم اتخاذه بشكل غير معلن.

وبالعودة إلى نشرة التعاملات الأسبوعية الأولى اليوم السبت 29 تموز، فقد وصل سعر صرف الليرة السورية في دمشق إلى مستويات أعلى من حدود الـ 13400 ليرة سورية للدولار.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية اليوم صباحاً مقابل بعض العملات في الأسواق المحلية:

الليرة السورية أمام الريال السعودي:

شراء: 3521

مبيع: 3577

الليرة السورية أمام الليرة التركية:

شراء: 488

مبيع: 497

الليرة السورية أمام الريال القطري:

شراء: 3625

مبيع: 3683

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك بحسب مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية الدولار الذهب في سوريا
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار والعملات العربية والأجنبية

وتزامن ما سبق مع تسجيل أسعار الذهب في الأسواق السورية مزيداً من الارتفاع في كافة المحافظات مع استمرار انخفاض قيمة العملة المحلية.

ولامس سعر مبيع كل غرام واحد من المعدن الأصفر النفيس مستويات قياسية وتاريخية جديدة صباح هذا اليوم متأثراً بانخفاض سعر صرف الليرة السورية.

اقرأ أيضاً: اكتشاف كميات هائلة من الذهب والألماس بمنطقتين في سوريا وعالم يتحدث عن قيمة الثروات (فيديو)

ووصل سعر مبيع غرام الذهب صباح هذا اليوم في أسواق العاصمة دمشق إلى مستويات الـ 750 ألف ليرة سورية لكل غرام واحد من عيار 21 قيراط في السوق الموازي.

وجاء ذلك بالتزامن مع تسجيل أسعار الذهب على المستوى العالمي إلى حدود الـ 1960 دولار أمريكي للأونصة الذهبية الواحدة خلال الساعات القليلة الماضية.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: