أخر الأخبار

“صهره المستقبلي”.. بشار يسلم الاقتصاد السوري لشخص من عائلته بعد أن أنهى معركته المالية مع مخلوف!

“صهره المستقبلي”.. بشار يسلم الاقتصاد السوري لشخص من عائلته بعد أن أنهى معركته المالية مع مخلوف!

طيف بوست – فريق التحرير

تتوالى الأنباء عن محاولات حثيثة يقوم بها رأس النظام السوري “بشار الأسد” وزوجته “أسماء الأخرس” من أجل إحكام السيطرة بشكل كامل على اقتصاد البلاد عبر إدخال أشخاص من ضمن الدائرة المقربة منهما إلى عالم المال والأعمال كواجهات مالية جديدة.

وضمن هذا السياق، نشر موقع “أورينت نت” تقريراً مطولاً تحدث من خلاله عن اعتقاد بعض التجار السوريين بأن “الأسد” يعمل في المرحلة الحالية على استبدال “رامي مخلوف” بواجهة مالية جديدة من “حيتـ.ـان السوق” الذي تربـ.ـوا في كنفه.

وكشف الموقع في تقريره تأسيس “حمزة آصف شوكت” لشركة جديدة، مشيراً إلى أن هذا الأمر يوضح معالم خارطة توجهات الأسد للعودة إلى الدائرة الضيقة من عائلته وأبناء صهرهم “آصف شوكت”، وذلك بعد أن أنهى معركته المالية مع “رامي مخلوف” وفقد الثقة بأخواله من آل “مخلوف”

وأفاد الموقع أنه حصل على وثيقة تبين أن النظام بدأ بتأسيس شركات باسم “حمزة آصف شوكت” تحت مسمى شركة “فيجن بلس” والتي تهدف للقيام بمختلف أعمال الدعاية والإعلان والتسويق الشبكي والشاشات الدعائية.

وبحسب الوثيقة فإن لشركة “فيجن بلس” الحق في تعديل غاياتها كلياً أو بشكل جزئي بقرار من الهـ.ـيئة العـ.ـامة دون أن يعتبر هذا التعـــ.ـديل منشأ لشخص اعتـ.ـباري وأن مـ.ـدة الترخيص تمتد لخـ.ـمسين عاماً.

ونوه التقرير إلى أن اللافت في الأمر أن رأس مال الشركة هو 5 ملايين ليرة سورية فقط، وهو مبلغ يعتبر زهيداً جداً بالمقارنة مع الأعمال والمجالات التي ستنشط بها هذه الشركة.

ونقل الموقع عن الخبير المالي “عاطف صبح” تأكيده بأن عدم الإفصاح عن رأس المال الحقيقي للشركة يعد نوعاً من التهـ.ـرب الضريبي، موضحاً أن صاحب الشركة في حال الإفصاح عن رأس المال الفعلي سيكون مضطراً لتقديم بياناته المالية مع نهاية السنة المالية بأرباح تتناسب مع رأس المال المصرح به وليس بالأرباح الحقيـ.ـقية التي تكـ.ـون بأضعاف مـ.ـضـ.ـاعفة عن الأرقـ.ـام الفعلية.

أما بالنسبة لإمكانية أن يكون “حمزة أصف شوكت” الصهر المستقبلي لبشار الأسد، فقد أكد الموقع أنه حصل على معلومات من مصدر خاص من نادي “باسل الأسد للفروسية” في الديماس بريف دمشق، تفيد بأن “حمزة شوكت” دائماً ما يرافق “شام ماهر الأسد خلال تدريباتها في النادي.

اقرأ أيضاً: مصدر روسي يتحدث عن ثورة جديدة على الأبواب في سوريا جراء استمرار تردي الوضع الاقتصادي والمعيشي!

وبحسب ذات المصدر فإن العلاقة بين “حمزة” و”شام” توحي بوجود مشروع مستقبلي للارتباط بينهما يلوح في الأفق، وهو الأمر الذي يدعم الأحاديث التي أشارت إلى وجود توجهات لدى “بشار” لتسليم ملف الاقتصاد السوري لأصهرة عائلته المقربين منه بعد أن أقصى آل مخلوف من المشهد خلال الفترة الماضية.

تجدر الإشارة إلى أن ما سبق يتزامن مع تمكن “أسماء الأخرس” زوجة “بشار الأسد” من الاستحواذ على قطاع شركات الاقتصاد في البلاد، وذلك بعد أن انتزعت ملكية شركة “إم تي إن” من مالكها الجنوب إفريقي وشركة “سيرياتيل” التي كان يملكها “رامي مخلوف” ابن خال زوجها “بشار”.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: