أخر الأخبار

أوراق الشجر تقود إلى خام الذهب وتخالف المثل الشائع الذي يقول: “إن المال لا ينمو على الشجر” (فيديو)

أوراق الشجر تقود إلى خام الذهب وتخالف المثل الشائع الذي يقول: “إن المال لا ينمو على الشجر” (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

يقول المثل الشائع “إن الإنسان لا يمكنه أن يقطف المال من أوراق الشجر” أو “النقود لا تنمو على الشجر” في كناية إلى أن جني الأموال يحتاج إلى تعب وجهد وعمل بجد ونشاط من أجل الحصول عليه، لكن ماذا لو علمتم أن الذهب ينمو بالفعل على أوراق الأشجار..!!.

وضمن هذا الإطار، أكد خبراء استراليون تمكنهم من اكتشاف طريقة سريعة ومنخفضة التكاليف تقود للوصول إلى خام الذهب من خلال دراسة أوراق الشجر ومكوناتها.

وأوضح الخبراء في حديث لوسائل إعلام إن شركات التنقيب عن المعدن الأصفر الثمين تقوم بجمع بعض العينات من التربة من أعماق الأرض أثناء عملية البحث عن طبقات جديدة من رواسب الذهب، منوهين أن هذه العملية صعبة ومكلفة بعض الشيء.

وأشار أحد الخبراء في مجال الجيوكيمياء أن الطريقة الجديدة تعتمد على تحليل أوراق الشجر في بادئ الأمر، بدلاً من التوجه إلى انفاق أموال ضخمة على أعمال البحث والتنقيب عن عينات خام الذهب في التربة.

ولفت الخبير إلى أن الأسلوب الجديد المتطور من شأنه أن يؤدي لاستثمار الأموال الضخمة التي يتم صرفها على المناجم وتوفير أموال تقدر بمليارات الدولارات.

وشرح الخبير الطريقة الجديدة المتبعة التي تقود إلى العثور على خام الذهب عن طريق تحليل أوراق الشجر مشيراً إلى أن الأشجار التي تنمو على رواسب الذهب عادةً ما تمتص كميات صغيرة من المعدن الأصفر الثمين.

وبيّن أن ذلك يحدث عموماً في أوقات الجفاف، وذلك حين تقوم الأشجار بالسعي وراء الحصول على الرطوبة المناسبة على أعماق كبيرة تحت الأرض.

ولفت إلى أن أشجار مثل أشجار “الايكوليبتس والاكاسياس” تتميز بطول الجذور التي تمتلكها وتمتد إلى مسافات كبيرة أسفل الأرض، الأمر الذي يجعلها قادرة بشكل أكبر على التقاط كميات صغيرة من خام الذهب على أعماق سحـ.ـيقة بشكل أقرب إلى الخيال.

اقرأ أيضاً: رصد سمكة غريبة ونادرة في المياه السورية مذاقها لذيذ جداً وسعرها يصل لمبلغ خيالي (فيديو)

ونوه الخبير في معرض حديثه إلى أن هذه الأشجار وعند التقاطها للكميات الصغيرة من خام الذهب تجلب معها المعدن الأصفر الثمين من عمق 30 متر أي بما يعادل ارتفاع بناء مكون من عشرة أدوار.

وبحسب الخبير فإن هذه الأشجار تقوم بالتعامل مع الذهب على أنه مادة سـ.ـامة وتلجأ إلى تخزينه بعيداً عن الجذور، وتختار الأوراق على وجه الخصوص لتخزين الذهب مما يسهل عليها التخلص منه فيما بعد.

وأشار إلى أن هذا الاكتشاف يعتبر من أعظم الاكتشافات في وقتنا الحاضر، موضحاً أن التكهنات كانت تقول أن الذهب يوجد على ورق الشجر بعد أن حملته الريح إليها.

وختم الخبير حديثه مؤكداً أن الدراسة الجديدة تثبت بما لا يدع مجالاً للشك أن الذهب يوجد بالفعل في ورق الشجر، كما هو موضح في التقرير أعلاه.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: