أخر الأخبار

شام البكور تتعرض للسخرية والتنمر بعد ظهورها الأخير مع رابعة الزيات (فيديو)

شام البكور تتعرض للسخرية والتنمر بعد ظهورها الأخير مع رابعة الزيات (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

استضافت الإعلامية اللبنانية “رابعة الزيات” مجموعة من الأطفال الموهوبين في حلقة خاصة ضمن برنامجها “شو القصة” بمناسبة سهرة الميلاد يوم أمس، ومن بينهم الطفلة السورية المعجزة “شام البكور” التي حازت قبل أسابيع قليلة على بطولة العالم في تحدي القراء العربي.

وأعربت الطفلة “شام البكور” عن مدى سعادتها بالانجاز الذي تمكنت من الوصول إليه، مشيرة أن اليوم طفلة سعيدة، لأنها بصحة جيدة أولاً ولأنها تعيس مع عائلتها وأحبائها بالدرجة الثانية.

وبينت الطفلة السورية أنها تطمح لمواصلة مسيرتها الناجحة ولن تتوقف حتى تتم حفظ القرآن الكريم، فضلاً عن إكمال دراستها والمثابرة من أجل الحفاظ على التفوق ونشر العلم للآخرين.

وحول مفهوم السعادة لديها، قالت الطفلة “شام البكور” إن السعادة من وجهة نظرها تعني الرضا والتوجه إلى الله دوماً بالحمد والشكر على نعمه وأفضاله على البشر، وفق وصفها.

كما اعتبرت “شام” أن القراءة هي الســـ.ـلاح الذي يجب أن يحمله الإنسان ليواجه من خلاله المصاعب ومشقات الحياة.

ولفتت إلى أن شخصيتها قد تطورت كثيراً بفضل قراءتها لمئات الكتب، موضحة أن بدأت بقراءة الكتب السهلة والبسيطة ثم تدرجت بالقراءة إلى حين وصلت لمرحلة قراءة الكتب الأكثر عمـ.ـقاً.

وأشارت الطفلة “شام البكور” أنها أنهت قراءة نحو مئة كتاب في مواضيع مختلفة ومنوعة من الكتب الثقافية والقصص والكتب الدينية، ومنها السيرة النبوية التي ذكرت “شام” أنه أجمل كتاب قرأته حتى الآن.

ورغم تفوق “شام” وموهبتها الفريدة من نوعها إلا أن كلامها لم يعجب عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث سـخـ.ـر بعضهم منها وتنمر آخرون عليها.

ووصف بعض المتابعين “شام” بأنها عبارة عن رجل آلي أو روبوت، وذلك بسبب طريقة كلامها المتقنة باللغة العربية الفصحى.

وعلقت إحدى الصفحات السورية على اللقاء الذي أجرته “شام” مع الإعلامية اللبنانية “رابعة الزيات” بالقول: “ليش هيـ.ـك عم تحكـ.ـي مثل الروبوت”.

اقرأ أيضاً: شام البكور تتحدى الفنان بشار اسماعيل بإلقاء قصيدة الأصمعي “صوت صفير البلبل” (فيديو)

وعلق أحد المتابعين بالقول: “بتصدقو.. انا هالبنت بتوجـ.ـع قلبي المفـ.ـروض تكون عم تلعب وتتسلى و تعيش طفولتها… بينما هي مبرمـ.ـجة متل الآلـ.ـة الالكترونية”.

وأضاف: “أنك تحـ.ـط طفل بهيك عمر تحت الأضواء هو كـ.ـارثة لمستقبله وبتعمله عقد أشـ.ـكال وألوان بكل الأحـ.ـوال …الله يحميها!”.

بينما امتدح آخرون الطفلة شام البكور ووصفوها بأنها تغلبت على الإعلامية “رابعة الزيات” في الحوار رغم اصرار البعض هلى إظهار الجوانب السلبية في حياتها.

ودافع قسم من المتابعين عنها بالقول: “لا تفرغوا طاقتكم السلبية في طفلة بريـ.ـئة لم تفعل شيئاً سوى أنها طـ.ـفـــ.ـلة موهوبة”.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: