أخر الأخبار

شاب سوري يقوده الطموح إلى ابتكار تقنية مذهلة ستكون طفرة مميزة في عالم السيارات (فيديو)

شاب سوري يقوده الطموح إلى ابتكار تقنية مذهلة ستكون طفرة مميزة في عالم السيارات (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

واصل السوريون إبداعهم وتألقهم في شتى مجالات الحياة، لاسيما الشبان السوريين في بلاد اللجوء، حيث تمكن بعض الشبان من كتابة أسمائهم بحروف من ذهب بعد أن استطاعوا التوصل إلى ابتكارات واختراعات مذهلة من شأنها أن تقدم خدمات جلية للبشرية.

وضمن هذا السياق، تمكن شاب سوري مقيم في المنطقة الشمالية من سوريا ويدرس في أحد فروع جامعة غازي عنتاب التي تم افتتاحها شمال سوريا في منطقة عفرين، تمكن من ابتكار تقنية مذهلة ستكون بمثابة طفرة مميزة في عالم السيارات خلال الفترة المقبلة.

وبحسب تقارير إعلامية، فإن الشاب السوري “مروان نعسان” استطاع من خلال بعض الأدوات البسيطة المتوفرة شمال سوريا من اختراع تقنية تحكم ذكي بالسيارات من المتوقع أنها ستحدث نقلة نوعية في مستقبل صناعة السيارات الحديثة في الأعوام القادمة.

وأشارت التقارير إلى أن الشاب السوري حظي باهتمام واسع من قبل وسائل إعلام محلية ودولية بعد أن تمكن من ابتكار التقنية الحديثة بأقل التكاليف الممكنة.

وحول تفاصيل التقنية الجديدة التي ابتكرها الشاب وآلية عملها، نوهت التقارير إلى أن التقنية تسمح للشخص أن يتحكم بسيارته بطريقة وأسلوب ذكي عبر الاعتماد على برمجيات خاصة قام الشاب ببرمجتها وتطويرها.

وأوضحت التقارير أن الشاب الذي لا يزال في مقتبل العمر طور التقنية من خلال هاتفه الجوال، حيث تعتمد التقنية على الدوائر الإلكترونية المتصلة بالهاتف المحمول، مما يجعل الشخص قادراً على التحكم بسيارته بشكل ذكي من خلال الهاتف المحمول.

وفي حديث لوسائل إعلام محلية، نوه الشاب إلى أن الأشخاص أصحاب السيارات سيصبحون قادرين على أن يتحكموا بسياراتهم وإعطاءها العديد من الأوامر من خلال الانترنت.

اقرأ أيضاً: اكتشاف مادة جديدة ستحدث طفرة تقنية مهمة في عالم السيارات الكهربائية (فيديو)

وأضاف الشاب أن سائق السيارة سيكون بإمكانه من خلال التقنية الحديثة أن يعطي أي أمر يريده للسيارة بكبسى زر واحدة وعن بعد.

ونوه إلى أن الشخص وقبل الصعود إلى السيارة سيكون قادراً على تشغيل المحرك والإضاءة والمكيف وفتح النوافذ من خلال التقنية الحديثة.

وأكد الشاب أن طموحه لن يتوقف عند هذا الحد، مشيراً إلى أنه يفكر حالياً في العمل على ابتكار روبوتات ذكية تجعل الإنسان قادراً على التحكم بكل ما يدور حوله.

وكذلك الأمر أن اهتمامه بتطوير التقنيات المتعلقة بالتحكم الذكي بالسيارات لن تتوقف عند هذا الحد، حيث يعمل على ابتكار تقنيات جديدة ستكون بمثابة طفرة في عالم السيارات في المستقبل القريب.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: