أخر الأخبار

شاب سوري يصطاد سمكة غريبة ونادرة جنى من ورائها ثروة كبيرة بعد بيعها بسعر خيالي (فيديو)

شاب سوري يصطاد سمكة غريبة ونادرة جنى من ورائها ثروة كبيرة بعد بيعها بسعر خيالي (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

تداولت تقارير صحفية محلية وعدة صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي صور شاب سوري تمكن من اصطياد سمكة غريبة ونادرة، حيث أشارت إلى أن الشاب جنى من وراء هذه السمكة ثروة كبيرة بعد أن باعها بسعر خيالي غير مسبوق لا يخطر على بال أحد.

وبحسب التقارير فإن الصدفة قادت الشاب السوري إلى اصطياد السمكة النادرة خلال رحلة صيد قام بها قرب شواطئ مدينة بانياس التي تقع شمال غرب البلاد على الساحل السوري.

وأوضحت أن السمكة التي اصطادها الشاب لا تظهر عادةً بكثرة في المياه السورية، الأمر الذي جعل من سعرها مرتفع حين عرضها للبيع في مزاد علني في سوق الأسماك.

وبينت التقارير أن السمكة التي اصطادها الشاب السوري هي سمكة غريبة ونادرة من نوع يسمى في عالم الأسماك باسم “سمكة الببغاء”.

وأضافت بأن هذا النوع من الأسماك يعتبر غير مألوف الظهور في المياه السوري، حيث أن اصطيادها يعد أمراً غير شائع بين الصياديين السوريين في المنطقة.

وحول أسباب ارتفاع ثمن هذه السمكة، لفتت التقارير إلى أن ألوان هذه السمكة الزاهية، بالإضافة إلى مذاقها اللذيذ، فضلاً عن ندرتها تعد من أبرز الأسباب التي أدت إلى ارتفاع ثمنها في السوق في حال تمكن أحد الصيادين من اصطيادها.

وفي حديث لوسائل إعلام محلية، أكد الشاب الذي اصطاد السمكة أنه لم يكن يتصور أنه سيحظى بصيد ثمين حين خرج في رحلة الصيد، مشيراً إلى أن اصطياد سمكة من هذا النوع يحتاج إلى التوفيق والحظ قبل أي شيء.

ونوه الشاب إلى أن السمكة التي اصطادها من نوع “الببغاء” تتميز عن غيرها من أسماك الببغاء التي تم اصطيادها في سوريا من ذي قبل بأن وزنها يصل إلى حوالي 2 كيلو غرام وهو وزن يعتبر كبير جداً بالنسبة لهذا النوع من الأسماك، حيث لم يسبق أن تمكن أي صياد سوري من اصطياد سمكة ببغاء بهذا الحجم في المياه السورية.

اقرأ أيضاً: شاب سوري يبتكر تقنية جديدة تعتبر نقلة نوعية في عالم السيارات ويصبح حديث وسائل الإعلام (فيديو)

وبخصوص سعر السمكة التي اصطادها الشاب السوري، أشارت التقارير إلى أن الشاب عرض السمكة للبيع في المزاد العلني بسوق الأسماك في بانياس وباعها بأكثر من 2 مليون ليرة سورية.

وأفاد بأن مظهر السمكة المميز وألوانها الزاهية كانت من أبرز الأسباب التي أدت إلى بيعها بهذا السعر الذي يعتبر سعراً خيالياً غير مسبوق بالنسبة لبيع سمكة “الببغاء”.

وأشار الشاب السوري إلى أن الموطن الأصلي لهذه السمكة هو البحر الأحمر، منوهاً أن سمكة غريبة عن السواحل والمياه السورية ولا تظهر إلا فيما ندر.

وختم الشاب حديثه مشيراً إلى أن التغيرات المناخية وارتفاع درجة حرارة البحر الأبيض المتوسط أدت إلى ظهور أنواع غريبة من الأسماك في المياه السورية بفعل التيارات البحرية التي تتغير اتجاهاتها عندما تتغير درجات حرارة مياه البحر.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: