أخر الأخبار

شاب سوري يبتكر تقنية جديدة تعتبر نقلة نوعية في عالم السيارات ويصبح حديث وسائل الإعلام (فيديو)

شاب سوري يبتكر تقنية جديدة تعتبر نقلة نوعية في عالم السيارات ويصبح حديث وسائل الإعلام (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

لا يتوقف الشباب السوريين في دول الاغتراب واللجوء عن تحقيق إنجازات جديدة في مختلف المجالات، حيث أثبت العديد من الشبان السوريين القدرات الفائقة التي يمتلكونها في حال توفرت لهم أدنى الحدود من الإمكانيات والمقومات لينطلقوا إلى عالم الإبداع بأفكار غير مسبوقة.

ومن ضمن قصص النجاح الملهمة التي تعتبر أحد أبرز الأمثلة التي يحتذى بها، هي قصة نجاح الشاب السوري “مروان النعسان” الذي تمكن من تحقيق إنجاز غير مسبوق يعتبر نقلة نوعية في عالم السيارات في الفترة المقبلة.

وبحسب تقارير إعلامية عربية فإن الشاب السوري تمكن من تحقيق إنجاز مهم، حيث توصل إلى ابتكار تقنية جديدة من المرجح أن تكون علامة فارقة في مستقبل صناعة السيارات الحديثة في السنوات القليلة القادمة.

وأوضحت التقارير أن “مروان” أصبح حديث وسائل الإعلام في الفترة السابقة بعد أن استطاع أن يطور نظاماً ذكياً للتحكم في السيارة من خلال الاستعانة بأدوات بسيطة متوفرة لديه دون حاجاته إلى معدات معقدة وأدوات باهظة الثمن.

وبينت أن الشاب حقق هذا الإنجاز رغم أنه لا يزال طالباً في كلية التربية بجامعة غازي عنتاب الموجودة في مدينة عفرين شمال مدينة حلب.

وأضافت أن الشاب السوري اليافع اخترع تقنية فريدة من نوعها تسمح للأشخاص بالتحكم عن بعد بسيارتهم بطريقة ذكية من خلال الاعتماد على برمجة خاصة قام “مروان” بتطويرها عبر هاتفه الجوال.

ولفتت إلى أن الشاب تمكن من أن يطور دائرة إلكترونية متصلة في الهاتف المحمول، الأنر الذي جعله يطور من إمكانيته كثيراً في مجال برمجة الذكاء الصناعي والروبوتات.

ونوهت إلى أن التقنية التي ابتكرها “مروان” ستجعل الأشخاص قادرين على التحكم بشكل تام بسيارتهم عن بعد من خلال برمجة الدوائر الإلكترونية التي قام الشاب بتطويرها.

اقرأ أيضاً: باحث سوري يتوصل إلى ابتكار عظيم عجز عنه العلماء لسنين طويلة ويخترع تقنية جديدة لا مثيل لها (فيديو)

وفي حديث لوسائل إعلام تركية، أشار الشاب السوري إلى أن التحكم بالسيارة وإعطائها الأوامر سيكون عبر الانترنت، حيث يستطيع السائق إعطاء أمر ما للسيارة بضغطة زر واحدة عن بعد.

وأوضح “مروان” أن السائقين الذي سيستخدمون هذه التقنية سيكون بإمكانهم تشغيل محرك السيارة عن بعد قبل الصعود إلى المركبة.

وحول المشاريع المستقبلية التي ينوي الشاب السوري المبدع القيام بها في مجال التقنيات الحديثة، لفت “مروان” إلى أنه يطمح في المستقبل القريب إلى إنتاج ربوت ذكي يجعل الإنسان يتحكم بكل ما حوله، الأمر الذي سيجعل حياة البشر أسهل.

كما أكد الشاب أنه سيواصل تطوير تقنية التحكم بالسيارات عن بعد من خلال استخدام الهاتف المحمول، مشيراً إلى أنه يسعى لتحقيق نقلة نوعية في عالم السيارات الحديثة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: