أخر الأخبار

سيدة سورية تتألق وتنجح بتحويل فكرة بسيطة إلى مشروع تجني من خلاله أرباح مالية ضخمة (فيديو)

سيدة سورية تتألق وتنجح بتحويل فكرة بسيطة إلى مشروع تجني من خلاله أرباح مالية ضخمة (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

يسطر العديد من السوريين أسمائهم بأحرف من ذهب بعد تمكنهم من تحقيق إنجازات غير مسبوقة في الدول التي لجأوا إليها نتيجة الظروف التي مرت بها بلادهم خلال السنوات القليلة الماضية، حيث تبرز أمامنا عدة قصص نجاح ملهمة تعد مثالاً يحتذى بها للراغبين بالنجاح.

ومن القصص الجميلة والملهمة التي من شأنها تحفيز الشباب السوريين على العمل والإبداع في دول اللجوء، هي قصة نجاح السيدة السورية “رزان الصوص” التي تقيم حالياً في بريطانيا.

وقد تمكنت “رزان” من أن تحظى بإشادات واسعة من قبل المواطنين البريطانيين، بالإضافة إلى اهتمام من قبل وسائل الإعلام الأوروبية خلال فترة وجيزة، وذلك بعد نجاحها في تحويل فكرة بسيطة إلى مشروع تجني من خلاله أرباح مالية ضخمة.

وفي حديث لوسائل إعلام غربية، أكدت السيدة السورية أنها ومنذ أن وطأت أقدامها أراضي المملكة المتحدة قررت أنها لن تسمح لأحد أن يلصق فيها لقب أو اسم “لاجئة”.

وأوضحت أن هذا القرار ساهم إلى حد كبير في التفكير بكيفية البدء بحياة جديدة في أوروبا عبر تنفيذ مشروع صغير من الممكن أن يكبر مع الأيام ويصبح مشروعاً كبيراً.

وبينت أنها أصرت على تحقيق النجاح على الرغم من الصعوبات التي واجهتها في بداية الطريق، مشيرة إلى أنها تجاوزات عدة تحديات مالية في بادئ الأمر خلال الخطوات الأولى من المشروع.

وأشارت إلى أن تصميمها على المضي قدماً وتنفيذ الفكرة التي خطرت على بالها كان عاملاً أساسياً في تحقيق النجاج، منوهة إلى تحقيق الحلم لا يمكن أن يكون سهلاً وعلى الأشخاص الراغبين بتحقيق أحلامهم أن يتجاوزا كافة العقبات ويتغلبوا عليها.

ولفتت إلى أن الفكرة في البداية كانت بالعمل على تطوير المهارات التي تمتلكها، مثل صناعة الأجبان العربية، حيث تمكنت عبر العمل المتواصل من ابتكار طريقة خاصة بها لصناعة عدة أنواع من الجبن.

اقرأ أيضاً: صدفة غريبة تقود مجموعة من الصيادين السوريين إلى اكتشاف كنز مذهل في سوريا بفضل سمكة نادرة (فيديو)

ونوهت إلى أن الأجبان التي تصنعها بطريقتها الخاصة قد لاقت إعجاب واستحسان الكثير من الناس من سكان المنطقة التي تقطن فيها سوءاً العرب أو البريطانيين.

وأضافت أنها بعد تحقيق منتجاتها لنسبة مبيعات مرتفعة مع بداية المشروع، اتجهت فيما بعد إلى توسيع مشروعها، الأمر الذي ساهم بزيادة الأرباح بنسبة كبيرة.

ووفقاً للتقارير فإن المنتجات الصادرة عن المعامل التابعة للسيدة “رزان” باتت تتمتع بسمعة طيبة ونالت شهرة واسعة في كافة المدن والمناطق القريبة من مكانها سكنها.

وأشارت التقارير إلى أن العديد من الأشخاص باتوا يقصدون مكان إقامتها من أجل التسوق من المنتجات التي تنتجها المعامل التابعة للسيدة “رزان” في المملكة المتحدة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: