أخر الأخبار

المرشح لرئاسة أمريكا “جو بايدن” يكشف رسمياً عن سياسته تجاه سوريا في حال فوزه بالانتخابات!

سياسة جو بايدن في سوريا .. المرشح لرئاسة أمريكا “جو بايدن” يكشف رسمياً عن سياسته تجاه سوريا في حال فوزه بالانتخابات!

طيف بوست – فريق التحرير

كشف المرشح للرئاسة الأمريكية “جو بايدن” عن السياسة التي سيتبعها بخصوص الملف السوري في حال فوزه بالانتخابات المقبلة.

جاء ذلك في الحملة التي أعلن عنها مرشح الحزب الديمقراطي “بايدن”، حيث تتطرق للحديث حول سياسته تجاه الدول العربية عموماً وسوريا على وجه الخصوص.

وفي بيان نشرته حملة “بايدن” مساء الأمس والتي جاءت تحت عنوان: “بايدن والمجتمع العربي الأمريكي: خطة شراكة”، جاء فيه أن إدارة الرئيس الأمريكي الحالي “دونالد ترمب” حققت فشـ.ـلاً كبيراً ومتكرراً حيال التعامل مع الملف السوري.

وأضاف البيان أن “بايدن” في حال فوزه بالانتخابات الأمريكية المقبلة ووصوله إلى البيت الأبيض سيلتزم بالوقوف مع المجتمع المدني وكافة الأطرف الذين يؤيدون الديمقراطية في العالم.

وأكد أن “بايدن” سيبذل جهود مضاعفة من أجل ضمان أن تقود الولايات المتحدة الأمريكية تحالفاً عالمياً من أجل القـ.ـضاء على “تنظيم الدولة”.

وشدد بيان الحملة على أن “بايدن” سيستخدم كامل نفوذ الولايات المتحدة في منطقة الشرق الأوسط من أجل التوصل إلى تسوية سياسية للملف السوري بما يضمن منح المزيد من السوريين صوتاً.

ووفق البيان فإن “جو بايدن” سيعمل على الضغط بشكل كبير على جميع الأطراف والجهات المعنية بالملف السوري لمتابعة كافة الإجراءات حتى الوصول إلى حل سياسي للأوضاع في سوريا.

ونوه البيان أن المرشح الديمقراطي سيعمل جاهداً من أجل تأمين الحماية للمواطنين السوريين من جميع المخـ.ـاطر المحـ.ـدقة بهم.

وأشار إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية سوف تكثف جهودها من أجل تسهيل عمل المنظمات غير الحكومية داخل الأراضي السورية.

أما بالنسبة لموضوع إعادة إعمار سوريا، فتحدث بيان الحملة أن “بايدن” في حال فوزه بالانتخابات سيعمل على حشـ.ـد الدول الكبرى لتأمين التمويل اللازم لعملية إعادة الإعمار.

اقرأ أيضاً: وصول لاجئين سوريين إلى الصومال والسلطات المحلية تستقبلهم بحفاوة كبيرة.. ما قصتهم..؟

وكان المرشح الديمقراطي لرئاسة أمريكا “جو بايدن” قد التقى منذ عدة أيام مع عدد من السوريين في العاصمة الأمريكية واشنطن.

ونقل المعارض السوري “أيمن عبد النور” أن اللقاء كان ودياً إلى درجة كبيرة، مشيراً أن الاجتماع استمر لنحو 25 دقيقة.

وأفاد “عبد النور” أن المرشح للرئاسة الأمريكية “بايدن” قدم وعوداً للسوريين الذين التقى بهم بأنه سيستعين بخبرات أبناء الجالية السورية المتواجدين في أمريكا في حال نجح بالوصول إلى سدة الحكم عبر الانتخابات القادمة.

وقد أعلن الحزب الديمقراطي بتاريخ 18 آب أغسطس الحالي رسمياً أن “جو بايدن” هو مرشح الحزب لمنافسة “ترمب” على منصب الرئاسة في أمريكا.

اقرأ أيضاً: “جيفري” يدعو المعارضة السورية للتفكير بالمرحلة الانتقالية ويؤكد رحيل بشار الأسد.. ما الجديد؟

يُشار إلى أن “بايدن” كان قد وجه الاتهــ.ـامات لمنافسه “دونالد ترمب” سابقاً أنه تنازل عن نفوذ أمريكا في سوريا لصالح الروس والإيرانيين الذين يقدمون الدعم لنظام الأسد.

ورأى “بايدن” حينها أن موقف الولايات المتحدة الأمريكية ضعيف بالنسبة للملف السوري وأن حضور واشنطن ليس بالمستوى المطلوب، على حد تعبيره.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: