أخر الأخبار

سعر السيارة 30 ألف دولار.. سيارات كهربائية حديثة تدخل إلى إدلب.. إليكم مواصفاتها وآراء السكان بها (فيديو)

“سعر السيارة 30 ألف دولار” سيارات كهربائية حديثة تدخل إلى إدلب.. إليكم مواصفاتها وآراء السكان بها (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

مع توفر الكهرباء في المناطق الشمالية الغربية من سوريا، يسعى التجار هناك إلى تغيير نمط تعامل مع الناس مسألة شراء السيارات من خلال إدخال سيارات كهربائية حديثة إلى إدلب وما حولها تغني سكان المنطقة عن استخدام السيارات التي تعمل على الوقود الأحفوري.

وقد أعلن التجار في المنطقة عن نجاحهم في إدخال 3 سيارات كهربائية حديثة ومتطورة صنعت هذا العام إلى إدلب والمناطق التابعة لها، حيث تم عرض السيارات للبيع في أحد المعارض شمال سوريا.

وشارك العديد من سكان المنطقة مقاطع فيديو أظهرت شكل السيارة ومواصفاتها أثناء قيام أحد الأشخاص بتجربة قيادتها، حيث كان الانطباع الأول إيجابي بشأن هذه السيارات الصديقة للبيئة والتي توفر مبالغ مالية على أصحاب السيارات التي تعمل على البنزين أو المازوت.

وحول آراء سكان الشمال السوري بهذه السيارات الكهربائية التي دخلت إلى إدلب، أجمع معظم السكان أن هذه السيارات ممتازة وتحتاج المنطقة لتواجدها بكثرة، لكن الجميع تحدثوا عن ارتفاع ثمنها، منوهين أن فئة قليلة فقط من سكان الشمال السوري بمقدورهم شراء السيارات الكهربائية التي تم إدخالها مؤخراً وعرضها للبيع في المعارض.

ولفت أحد السكان الذين جربوا السيارة الكهربائية إلى أن هذه السيارات فيها تقنيات حديثة ومتطورة، لكن سعر السيارة الواحدة 30 ألف دولار ليس بمتناول الجميع، مطالباً التجار بضرورة العمل على استيراد سيارات كهربائية أسعارها أرخص ليتمكن عدد أكبر من سكان المنطقة من الاستفادة منها.

من جهته، قال أحد المستوردين إن لدى عدة تجار خطة لاستيراد سيارات كهربائية حديثة إلى إدلب ومنطقة الشمال السوري بكميات أكبر وبمواصفات وأسعار تناسب الجميع.

وأوضح أن الفكرة تتمحور حول استيراد ثلاثة فئات من السيارات الكهربائية إلى منطقة الشمال السوري خلال الفترة القريبة المقبلة.

اقرأ أيضاً: لأول مرة شمال سوريا.. سيارة كهربائية بمواصفات خيالية تصل إلى إدلب.. إليكم سعرها وتكلفة شحنها (فيديو)

وأشار التاجر إلى أن الفئة الأولى ستكون عبارة عن سيارات كهربائية “فول باكيت” بمواصفات وتقنيات حديثة جداً، وهذه سعرها سيكون أكثر من 25 ألف دولار.

ونوه إلى أن الفئة الثانية ستكون عبارة عن سيارة كهربائية من الفئة المتوسطة، حيث سيتراوح سعرها بين 12 حتى 18 ألف دولار أمريكي.

وبخصوص الفئة الثالثة، فستكون عبارة عن سيارات كهربائية من الفئة العادية، حيث من المرجح أن يصل سعرها بالحد الأقصى إلى حوالي 8 أو 10 آلاف دولار، وهو رقم يعتقد التجار أنه يمتناول فئة لا بأس بها من السكان في المنطقة.

الجدير بالذكر أن التجار وقبل إدخال السيارات الكهربائية إلى إدلب والشمال السوري قاموا بالعمل على إنشاء محطات صغيرة مخصصة لشحن تلك السيارات، حيث أن شحن السيارة ببطء لمدة خمسة ساعات يكلف نحو 350 ليرة تركية ويكفي لسير السيارة لمسافة 500 كيلومتراً.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: