أخر الأخبار

لأول مرة في تاريخها.. سوريا على موعد مع درجات حرارة قياسية.. كم ستبلغ درجة الحرارة في دمشق؟

“لأول مرة في تاريخها” سوريا على موعد مع درجات حرارة قياسية.. كم ستبلغ درجة الحرارة في دمشق؟

طيف بوست – فريق التحرير

أشارت مراكز الأرصاد الجوية والمواقع المتخصصة بمتابعة حالة الطقس في سوريا ودول منطقة شرق المتوسط ومعظم المتنبئين الجويين إلى أن سوريا ودول المنطقة على موعد مع درجات حرارة قياسية غير مسبوقة لأول مرة في تاريخ البلاد خلال الفترة القريبة المقبلة.

وتوقعت الجمعية الفلكية السورية في حديث لوسائل إعلام محلية أن ترتفع درجات الحرارة في سوريا خلال شهر أغسطس/ آب المقبل بشكل كبير.

ونوهت إلى أن درجات الحرارة من المرجح أن تتخطى عتبة الـ 50 درجة مئوية في العديد من المحافظات السورية، لاسيما مدن وبلدات المنطقة الشرقية من سوريا.

وأرجعت الجمعية سبب الارتفاع الكبير القادم في درجات الحرارة خلال الشهر القادم بتأثر سوريا ودول المنطقة والعالم أجمع بظاهرة الاحتباس الحراري.

ولفت رئيس الجمعية “د.محمد العصيري” إلى أن ذروة الصيف في سوريا تكون عادة خلال شهر أغسطس/ آب كل عام، مشيراً أن درجات الحرارة خلال الشهر المقبل ستكون أعلى من أي وقت مضى، على حد تعبيره.

وأضاف أن من يتابع الفرق في درجات الحرارة بين شهري حزيران الماضي وتموز الجاري، سيلاحظ بشكل واضح تصاعد درجات الحرارة.

وأفاد أنه خلال الفترة الفائتة تم تسجيل درجات حرارة قياسية في الارتفاع في مختلف الدول حول العالم وليس في سوريا ودول المنطقة فحسب، منوهاً أن العاصمة السورية دمشق وصلت فيها درجات الحرارة إلى أعلى من 45 درجة، فيما وصلت درجة الحرارة إلى 50 درجة مئوية شرق البلاد.

وأشار إلى إمكانية وصول درجات الحرارة في دمشق وغيرها من المدن السورية إلى حدود الـ 50 درجة مئوية خلال شهر آب المقبل، متوقعاً أن تسجل درجات الحرارة في سوريا أرقام قياسية غير مسبوقة في تاريخ البلاد.

ونوه إلى أن درجات الحرارة في الفترة السابقة دائماً ما تكون أعلى من معدلاتها السنوية لمثل هذه الفترة من السنة بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية، وذلك بحسب نشرات مديرية الأرصاد الجوية في سوريا، لذلك من المرجح أن تبقى درجات الحرارة بنسق تصاعدي خلال الشهر المقبل، لاسيما أنه شهر ذروة الصيف في سوريا.

اقرأ أيضاً: دمشق تغرق في العتمة.. مصدر رسمي يبشر السوريين بساعات تقنين أطول وتفاقم في أزمة الكهرباء

ووفقاً للعصيري، فإن من يتابع الأحوال الجوية في سوريا والمنطقة سيلاحظ أن فصلي الخريف والربيع يتناقصان، حيث لم يعد الناس يشعرون بمرورهما نتيجة الاحتباس الحراري في العالم ككل، منوهاً أن الصيف هذا العام قد يمتد حتى نهاية شهر سبتمبر/ أيلول.

وكان العديد من خبراء المناخ حول العالم قد أشاروا إلى أن التغيرات المناخية سوف تستمر خلال السنوات المقبلة، حيث توقعوا أن تواصل درجات الحرارة ارتفاعها بشكل تصاعدي في مختلف البلدان حول العالم.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: