أخر الأخبار

أزمة المواصلات في سوريا مفتعلة وهدفها رفع أجور وسائل النقل العامة.. التعرفة الجديدة ستصدر قريباً

أزمة المواصلات في سوريا مفتعلة وهدفها رفع أجور وسائل النقل العامة.. التعرفة الجديدة ستصدر قريباً

طيف بوست – فريق التحرير

كشفت مصادر سورية مطلعة عن معلومات وتفاصيل جديدة بخصوص أزمة المواصلات والنقل التي تشهدها معظم المحافظات والمدن في سوريا خلال الفترة الحالية، مشيرة إلى أن المشتقات النفطية متوفرة وبكميات تلبي الاحتياجات في كافة القطاعات في البلاد.

وأوضحت أن أزمة المواصلات الحالية في سوريا مفتعلة وهدفها رفع أجور وسائل النقل العامة في البلاد خلال الفترة القريبة المقبلة، منوهة أن التعرفة الجديدة لوسائل النقل الجماعي من المتوقع أن تصدر قريباً.

وبينت أن قرار رفع أجور وسائل النقل العامة من المرجح أن يصدر خلال الأيام القليلة القادمة، حيث تتم حالياً دراسة رفع الأجور في ظل أزمة نقل حدثت بشكل مفاجئ ودون ساق إنذار في كافة المدن السورية.

وبحسب ما رشح فإن الجهات المعنية تتجه إلى اتخاذ قرار برفع أجور وسائل النقل الجماعي العامة وإقرار تعرفة جديدة سواءً للباصات أو السرافيس، حيث من المتوقع أن تصبح التعرفة في الجديدة في العاصمة السورية دمشق 1500 ليرة سورية.

ونوهت المصادر أن الجهات الرسمية ستصدر القرار وستشير في قرارها إلى أنها توجهت لاتخاذ هذه الخطوة بسبب التضخم وارتفاع أسعار قطع التبديل وأجور الصيانة.

وقد أثارت هذه الأنباء عن قرب فرض تعرفة جديدة لوسائل النقل الجماعي في البلاد جدلاً واسعاً بين الأهالي، حيث انتقدوا هذه الدراسة، منوهين أن أزمة المواصلات الحالية في سوريا ما هي إلا تمهيداً لقرار رفع أجور وسائل النقل والمواصلات.

كما أشار بعض الأهالي إلى أن تحديد التعرفة بمبلغ 1500 ليرة سورية قد يكون أفضل من ترك الأمور لأهواء السائقين الذين يأخذون أجور أكثر من 2500 ليرة سورية حالياً مستغلين أزمة النقل وعدم توفر المحروقات.

اقرأ أيضاً: وصول كميات كبيرة من النفط ومشتقاته إلى الموانئ السورية وحديث عن انفراجة في أزمة الوقود والمواصلات

ويأتي ذلك في ظل أزمة نقل ومواصلات خانقة تشهدها معظم المدن في سوريا، لاسيما مدينة دمشق، وذلك بعد تخفيض مخصصات وسائل النقل من الوقود إلى أكثر من 50 بالمئة، الأمر الذي أدى إلى زيادة الضغط والازدحام على وسائل النقل والمواصلات بشكل كبير.

تجدر الإشارة إلى أن بعض التقارير تحدثت عن وصول كميات كبيرة من المشتقات النفطية إلى ميناء بانياس، مشيرة إلى أن الكميات التي وصلت من شأنها أن تحل أزمة النقل والمواصلات جزئياً خلال الفترة القريبة المقبلة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: