أخر الأخبار

الليرة السورية تستمر بمفاجئة الأسواق وتصل لمستويات مهمة أمام الدولار الثلاثاء 06-02-2024

الليرة السورية تستمر بمفاجئة الأسواق وتصل لمستويات مهمة أمام الدولار الثلاثاء 06-02-2024

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية خلال تعاملات يوم الثلاثاء الموافق لـ 6 فبراير/شباط 2024 تحسناً إضافياً بقيمتها مقابل عموم العملات عربياً وعالمياً.

واستمرت الليرة السورية خلال الساعات القليلة الماضية بمفاجئة الأسواق، حيث وصلت إلى مستويات مهمة أمام الدولار الأمريكي صباح اليوم.

ووصل سعر صرف الليرة السورية في بعض المدن في سوريا صباح هذا اليوم إلى مستويات الـ 14500 ليرة سورية للدولار، لاسيما في أسواق حمص وحماة والقلمون واللاذقية.

وأما بالنسبة لسعر الصرف المسجل في الأسواق الرئيسية في كل من دمشق وحلب، فقد وصل فيهما سعر صرف الليرة لحدود الـ 14700 ليرة لكل دولار أمريكي واحد.

بينما سجل سعر صرف الليرة السورية في أسواق المنطقة الشمالية والشرقية من سوريا أرقاماً عند حدود الـ 14950 ليرة سورية للدولار الواحد خلال الساعات الماضية.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم الثلاثاء 06-02-2024 أمام عدة عملات:

ليرة سورية – ريال سعودي:

الشراء: 3870

المبيع: 3926

ليرة سورية – ليرة تركية:

الشراء: 475

المبيع: 483

ليرة سورية – ريال قطري:

الشراء: 3980

المبيع: 4038

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك بحسب مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية الأسواق
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات اليوم

وبخصوص أسعار الذهب في السوق السورية خلال الساعات الماضية، فقد استمرت أسعار الذهب بتسجيل انخفاض في مختلف المحافظات في البلاد.

وبلغ سعر كل غرام واحد من الذهب عيار 21 قيراطاً بدمشق وحلب صباح هذا اليوم إلى مستويات عند حدود الـ 860 ألف ليرة سورية لكل غرام واحد من المعدن الأصفر الثمين.

اقرأ أيضاً: سوري يعثر على كنز غريب وكميات من الذهب عن طريق الصدفة وما حدث بعد ذلك لم يكن متوقعاً (فيديو)

وبما يتعلق بأسعار الذهب في الأسواق العالمية صباح هذا اليوم، فقد سجلت أسعار الذهب عالمياً أرقاماً عند حدود الـ 2028 دولار أمريكي لكل اونصة ذهبية واحدة.

سعر الذهب سوريا
أسعار الذهب في سوريا 06-02-2024

وجاء ذلك بالتزامن مع تسجيل الليرة التركية خلال فترة التعاملات الصباحية يوم الثلاثاء 06-02-2024 مزيداً من الانخفاض والتراجع أمام الدولار وبقية العملات.

وبلغ سعر صرف الليرة التركية صباح اليوم أرقاماً عند حدود الـ 30.51 ليرة تركية لكل دولار واحد، وذلك في ضوء تقلبات عديدة من المتوقع أن تشهدها العملة التركية خلال الأيام المقبلة، لاسيما بعد استقالة مدير البنك المركزي التركي وتعيين مدير آخر بدلاً عنه قبل أيام.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: