أخر الأخبار

سعر غرام الذهب في سوريا يسجل أرقاماً قياسية و”السعر الرسمي” مجدداً أعلى من السوق السوداء!

سعر غرام الذهب في سوريا يسجل أرقاماً قياسية و”السعر الرسمي” مجدداً أعلى من السوق السوداء!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الأربعاء 24 فبراير/ شباط ارتفاعاً قياسياً جديداً في قيمتها بالأسواق المحلية في سوريا.

ووصل سعر غرام الذهب إلى مستويات تاريخية غير مسبوقة صباح اليوم، وذلك بالتزامن مع تخطي سعر صرف الليرة السورية عتبة الـ 3600 ليرة للدولار الواحد لأول مرة في تاريخها.

في حين استمرت جمعية الصاغة وصناعة المجوهرات في العاصمة دمشق باعتماد سعر رسمي للذهب أعلى من السعر المسجل في “السوق السوداء”.

ولم يسبق أن سجل الذهب في النشرة الرسمية سعراً أعلى من السعر المتعارف عليه في “السوق السوداء” سوى خلال الأيام القليلة الماضية، وذلك في سابقة لم يعهدها السوريون من ذي قبل طيلة الأعوام الماضية.

وفيما يلي سعر غرام الذهب في الأسواق الرئيسية في سوريا، بالإضافة إلى الأسعار المسجلة اليوم الأربعاء 24 فبراير/ شباط في نشرة جمعية الصاغة الرسمية.

أسعار الذهب في دمشق وحلب وإدلب (السوق السوداء)

البداية من أسعار الذهب المسجلة في العاصمة دمشق، حيث تراوح سعر غرام الذهب من عيار 21 قيراط بين (179.000) و (182.500) ليرة سورية للغرام الواحد، وهو أعلى سعر مسجل في تاريخ تداول المعدن الأصفر الثمين في البلاد.

بينما تراوح سعر غرام الذهب الواحد من عيار 18 قيراط بين مستويات (154.000) و (155.500) ليرة سورية للغرام الواحد.

أما بالنسبة لأسعار الذهب في محافظة حلب، فتراوح سعر الغرام من عيار 21 قيراط بين حدود (178.250) و (182.300) ليرة سورية.

بينما تراوح سعر غرام الذهب الواحد من عيار 18 قيراط بين حدود (152.000) و (153.850) ليرة سورية للغرام الواحد.

في حين سجلت أسعار الذهب في محافظة إدلب صباح اليوم أرقاماً بين مستويات (174.000) و (178.500) ليرة سورية بالنسبة لغرام الذهب من عيار 21 قيراط.

فيما تراوح سعر الغرام من عيار 18 قيراط بين حدود (149.000) و (151.500) ليرة سورية، وذلك صباح اليوم الأربعاء 24 شباط/ فبراير 2021.

سعر غرام الذهب في سوريا (السعر الرسمي)

أما بما يتعلق بالنشرة الرسمية الصادرة عن جمعية الصاغة في سوريا، فقد سجل سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراط (183.000) ليرة سورية.

وبلغ سعر مبيع غرام الذهب الواحد من عيار 18 قيراط (156.860) ليرة سورية، وهي أسعار أعلى من الأسعار المسجلة في “السوق السوداء”.

اقرأ أيضاً: الليرة السورية تهوي إلى مستوى قياسي جديد أمام الدولار والذهب يسجل سعراً هو الأعلى في تاريخ سوريا

تجدر الإشارة إلى أن جمعية الصاغة وصناعة المجوهرات تعتمد في تحديد أسعار الذهب في الوقت الحالي على التماشي مع سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار، وهو الأمر الذي لم تكن تعتمده في الفترة الماضية.

ويشير محللون إلى أن حكـ.ـومة البلاد اتجهت مؤخراً إلى اعتماد سعر مبيع مرتفع للذهب أعلى من سعره في “السوق السوداء” بهـ.ـدف سـ.ـحـ.ـب المزيد من الذهب من الأسواق وطرح الليرة السورية عبر إثـ.ـارة طـ.ـمع المواطنين لبيع ما لديهم من ذهب بسعر مرتفع مقابل أوراق نقدية لا قيمة حقيقية لها.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: