أخر الأخبار

سعر صرف الليرة السورية اليوم مقابل الدولار وأسعار الذهب محلياً وعالمياً مع افتتاح تعاملات الأسبوع!

سعر صرف الليرة السورية اليوم مقابل الدولار وأسعار الذهب محلياً وعالمياً مع افتتاح تعاملات الأسبوع!

طيف بوست – فريق التحرير

شهدت الليرة السورية صباح اليوم السبت 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 مزيداً من التحسن والارتفاع بسعر صرفها مقابل سلة العملات الرئيسية.

واستمرت الليرة السورية بتسجيل ارتفاع جديدة بقيمتها بشكل واضح أمام الدولار الأمريكي في عموم المدن والمحافظات في سوريا مع افتتاح تداولات الأسبوع صباح هذا اليوم.

وكان من اللافت خلال تعاملات الأسبوعين الماضيين هو استمرار تحسن قيمة الليرة السورية أمام مختلف العملات بشكل مستمر، وهو أمر غير مألوف خلال السنوات الأخيرة.

ووصل سعر الصرف في عدة مدن ومحافظات سورية صباح اليوم إلى حدود الـ 12750 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد.

في حين سجل سعر صرف الليرة السورية خلال الساعات القليلة الماضية في الأسواق الرئيسية أرقاماً قريبة من عتبة الـ 13 ألف ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد.

وجاء التحسن الأكبر بقيمة الليرة السورية مع افتتاح تداولات الأسبوع في أسواق المناطق الشمالية والشرقية التي وصل فيها سعر الصرف لمستويات أقل من حدود الـ 13400 ليرة للدولار.

وقد تساءل معظم المواطنين في البلاد عن الأسباب الكامنة وراء تحسن قيمة الليرة السورية أمام الدولار وبقية العملات باستمرار في الآونة الأخيرة.

ورجح العديد من المحللين والخبراء في مجال الاقتصاد أن تكون هناك أيادي خفية وراء هذا التحسن، حيث توقعوا أن لا يستمر هذا التحسن لفترة أطول، وفق وصفهم.

وبالعودة إلى الأسعار المسجلة مع افتتاح نشرة اليوم السبت 7 تشرين الأول، فقد وصل سعر صرف الليرة السورية في دمشق إلى مستويات أقل من حدود الـ 13050 ليرة للدولار.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية صباح اليوم أمام عدة عملات في الأسواق المحلية:

الليرة السورية أمام الريال السعودي:

شراء: 3450

مبيع: 3479

الليرة السورية أمام الليرة التركية:

شراء: 468

مبيع: 473

الليرة السورية أمام الريال القطري:

شراء: 3551

مبيع: 3582

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية  مقابل الدولار وعدة عملات عربية وأجنبية، وذلك وفقاً لمـوقع “الليرة اليوم“:

سعر صرف الليرة السورية اليوم
سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وعدة عملات عربية وأجنبية

وبالانتقال إلى سعر الذهب في سوريا والأسواق العالمية صباح اليوم، فقد استمرت أسعار الذهب محلياً وعالمياً بتسجيل مزيد من الانخفاض بشكل ملحوظ.

ووصل سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراطاً لمستويات الـ 672 ألف ليرة سورية لكل غرام، بعد أن وصل سعر الغرام من هذا العيار لمستويات أعلى من 750 ألف ليرة قبل فترة.

اقرأ أيضاً: شاب سوري يتوصل إلى اختراع غريب لا مثيل له عجز عنه العلماء حول العالم لسنوات طويلة (فيديو)

وحول أسباب انخفاض أسعار الذهب في سوريا مؤخراً، أكد المحللون أن ذلك يعود لعاملين، أولهما تحسن قيمة الليرة، وثانيهما يتعلق باستمرار انخفاض أسعار الذهب عالمياً.

وقد سجل سعر أونصة الذهب في الأسواق العالمية أرقاماً عند مستويات الـ 1818 دولار أمريكي للأونصة الواحدة صباح اليوم، وذلك للمرة الأولى منذ مدة ليست قصيرة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: