أخر الأخبار

شاب سوري يتوصل إلى اختراع غريب لا مثيل له عجز عنه العلماء حول العالم لسنوات طويلة (فيديو)

شاب سوري يتوصل إلى اختراع غريب لا مثيل له عجز عنه العلماء حول العالم لسنوات طويلة (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

واصل السوريون رحلة نجاحهم منقطعة النظير واستمروا بتحقيق الإنجازات غير المسبوقة في شتى نواحي ومجالات الحياة، لاسيما الشبان السوريين الذين تمكنوا من الوصول إلى أوروبا، حيث عملت الدول العربية على ثقل مواهبهم واستخراج أفضل ما لديهم من إبداع.

وضمن هذا السياق، تمكن شاب سوري في مقتبل العمر من لفت أنظار الجميع حول العالم بعد أن توصل إلى اختراع غريب لا مثيل له عجز عن التوصل إليه الكثير من العلماء حول العالم لسنوات وعقود طويلة من الزمن.

وبحسب تقارير إعلامية لوسائل إعلام عربية وغربية، فإن الشاب السوري “وائل المصري” ارتقى ليصبح أحد أهم المخترعين السوريين عبر عدة اختراعات وابتكارات مميزة قدمها في الآونة الأخيرة، حيث أصبح حديث وسائل الإعلام الأوروبية بفضل موهبته وإبداعه الفريد من نوعه.

وأوضحت التقارير أن الشاب السوري “وائل المصري” تكمن من اختراع تقنية جديدة مذهلة من شأنها أن تنقذ حياة آلاف البشر في حالات الكوارث والطوارئ.

وبينت أن “المصري” الذي ينحدر من مدينة “داريا” في سوريا قد نجح بالتعاون مع سبعة عشر شاباً بابتكار ملاجئ مطوية من الممكن إنزالها من الطائرات في الحالات الطارئة.

وأضافت بأن التوصل إلى هذا الاختراع الفريد من نوعه كان يشكل تحدي صعب للخبراء والعلماء طوال السنوات الماضية، حيث كانوا يبحثون عن ابتكار يكون بمثابة حل لحوادث الطائرات لكن دون أن يتوصلوا إلى شيء.

وحول الاختراع الجديد، أشار الشاب السوري “وائل المصري” في حديث لوسائل إعلام غربية أنه حاول التفكير بطريقة مختلفة من أجل التوصل إلى هذا الابتكار، مشيراً أنه لم يبتكر الملاجئ المطوية إلا بعد جهد وعمل طويل.

وأوضح “المصري” أن الملاجي المطوية تعتبر آمنة جداً في حالات الطوارئ، فهي تحتوي على كميات جيدة من الطعام والشراب، بالإضافة إلى وجود الكهرباء والكثير من الأشياء التي يحتاجها أي شخص عالق في مكان ما.

اقرأ أيضاً: لأول مرة في سوريا.. مزارع ينجح بزراعة عشبة الشفاء النادرة ويكسب منها أرباح وفيرة تغنيه عن العمل (فيديو)

ولفت إلى أن هذا الابتكار من شأنه أن يحافظ على حياة الأشخاص لأطول فترة ممكنة ريثما تتمكن الفرق المتخصصة بالإنقاذ من الوصل إلى المكان.

وأكد أن الملاجئ المطوية التي تمكن من ابتكارها تسمح للشخص بالبقاء على قيد الحياة لمدة تصل إلى نحو ثمانية أيام تقريباً، مشيراً أن هذه الفترة تعتبر كافية جداً لوصول لفرق المتخصصة.

وختم “وائل المصري” حديثه عن الابتكار الجديد منوهاً إلى أن الملاجئ المطوية تمكن ابتكارها بتصميم مميز جداً يجعلها قادرة على مقاومة كافة أنواع الكوارث الطبيعية كالزلازل والبراكين والحرائق والفيضانات والأعاصير وما إلى ذلك.

وقد حظي اختراع الشاب السوري باهتمام واسع من قبل وسائل الإعلام حول العالم، حيث أشادت به كبرى الصحف العالمية، مذكرة بأن الشاب “وائل المصري” لديه براءة اختراع مهمة حصل عليها في السابق حين استطاع إنتاج طاقة كهربائية من التراب.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: