أخر الأخبار

سعر جديد لليرة السورية والتركية أمام الدولار الأمريكي اليوم | الجمعة 27/3/2020

سعر صرف الليرة السورية

واصلت الليرة السورية، اليوم الجمعة 27 آذار/ مارس 2020، انخفاضها بشكل غير مسبوق وسجلت تراجعاً جديداً في قيمتها وسعر صرفها أمام الدولار الأمريكي، وباقي العملات الرئيسية في سوقي حلب ودمشق.

وسجل سعر صرف الليرة السورية في تداولات صباح اليوم سعر 1350 في العاصمة السورية دمشق، و 1340 في محافظة حلب، إذ انخفضت بمقدار 50 ليرة سورية دفعة واحدة لكل دولار أمريكي مقارنةً بتداولات اليومين الماضيين.

كما سجّلت سعر 209 ليرة سورية مقابل الليرة التركية في دمشق و 207 في مدينة حلب، و 355 مقابل الريال السعودي في كلا المدينتين.

ويتوقع المحللون في مجال التحليل الفني والعملات أن تواصل الليرة السورية انخفاضها خلال الفترة المقبلة، وأن تسجل سعر 2000 ليرة سورية مقابل كل دولار أمريكي واحد.

أما أسعار الذهب عالمياً، فقد واصلت الارتفاع، حيث وصلت إلى مستويات قياسية مع افتتاح تداولات اليوم، إذ ارتفع سعر أونصة الذهب وسجل 1624.34 دولار أمريكي، فيما سجلت أونصة الفضة سعر 14.52 دولار أمريكي.

في حين سجلت أسعار الذهب في سوريا ارتفاعاً غير مسبوق، وسجلت أعلى سعر رسمي في تاريخ البلاد، حيث سجّل الذهب عيار 18 سعر 51.496 ليرة سورية لكل غرام، مقابل 60.078 ليرة سورية لكل غرام من الذهب عيار 21.

سعر صرف الليرة التركية

أما الليرة التركية، فشهدت تراجعاً طفيفاً في سعر صرفها أمام الدولار الأمريكي وباقي العملات الأجنبية، مع افتتاح تداولات اليوم.

وسجلت الليرة التركية مع افتتاح تداولات اليوم، سعر 6.45 ليرة لكل دولار أمريكي واحد، وانخفضت قليلاً مقابل سلة العملات الرئيسية.

لكنها على الرغم من تراجعها إلا أنها تحسنت بشكل ملحوظ مقارنة بتداولات بداية الأسبوع، إذ سجلت يوم الاثنين الماضي سعر 6.60 لكل دولار أمريكي واحد، وهو أدنى مستوى تصل إليه الليرة السورية.

ويتوقع الخبراء في مجال التحليل الفني للعملات، أن تنخفض قيمة الليرة التركية خلال الأشهر القادمة، نظراً لتأثر الاقتصاد العالمي بتداعيات انتشار فيروس كورونا.

ويشيرون إلى أن السعر الحقيقي لليرة التركية بعيداً عن تداعيات انتشار الفيروس، يجب أن يكون عند مستويات 6.15 ليرة تركية مقابل الدولار الأمريكي.

وتعود توقعاتهم بانخفاض قيمة الليرة التركية إلى عدة عوامل من أهمها، اعتماد تركيا على موسم السياحة بشكل رئيسي في تنمية اقتصاد البلاد، وتأثر الموسم بتطورات انتشار فيروس كورونا.

وفيما يلي تفاصيل سعر الليرة التركية أمام باقي العملات العربية والأجنبية، بحسب موقع أوديت:

سعر جديد الليرة السورية والتركية
سعر صرف الليرة التركية أمام الدولار الأمريكي وباقي العملات العربية والأجنبية

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: