أخر الأخبار

سعر صرف الليرتين السورية والتركية والذهب مقابل الدولار الأمريكي الثلاثاء 4/8/2020

سعر الليرتين السورية والتركية والذهب مقابل الدولار الأمريكي الثلاثاء 4/8/2020

طيف يوست – فريق التحرير

سعر صرف الليرة السورية

عادت الليرة السورية، اليوم الثلاثاء 4 آب/ أغسطس للانخفاض مجدداً بعد استقرار شهدته في قيمتها وسعر صرفها مقابل الدولار الأمريكي وباقي العملات العالمية في اليومين الماضيين.

وشهدت الأسواق السورية حالة من الركود خلال موسم العيد، حيث لم تشهد البلاد حركة تسوق قوية كالمعتاد نتيجة تردي الأوضاع المعيشية ومحدودية دخل المواطنيين.

وسجلت الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي ظهر اليوم، سعر (2270) في العاصمة دمشق، وسعر (2230) في مدينة حلب، فيما سجلت سعر (2225) في محافظة إدلب والشمال السوري المحرر.

في حين سجلت الليرة السورية أمام الليرة التركية سعر (317) في دمشق، و(320) في محافظة حلب، بينما سجلت مقابل الريال السعودي سعر (590) في كلا المحافظتين.

سعر صرف الليرة التركية

أما الليرة التركية، فقد شهدت تحسناً طفيفاً في قيمتها وسعر صرفها مقابل الدولار الأمريكي وباقي العملات الرئيسية خلال تداولات اليوم الثلاثاء 4 آب/ أغسطس 2020.

وسجلت الليرة التركية ظهر اليوم، سعر (6.95) مقابل كل دولار أمريكي واحد، حيث تتأرجح قيمتها بين مستويات (7.01) و(6.93) منذ أن هبطت بشكل مفاجئ منذ أسبوع.

لكن وعلى الرغم من تحسن الليرة التركية مقابل الدولار الأمريكي، إلا أنها تراجعت بشكل طفيف أمام اليورو، حيث سجلت ظهر اليوم سعر (8.23) ليرة تركية مقابل كل واحد يورو.

وتشير توقعات الخبراء إلى أن الليرة التركية ستواصل الانخفاض خلال الفترة المقبلة، نظراً لعدة عوامل من أهمها التقلبات الشديدة التي شهدها معدل الاحتياطي النقدي في البنوك الحكومية التركية في الآونة الأخيرة.

ويرجح الخبراء في مجال التحليل الفني للعملات أن يصل سعر صرف الليرة التركية إلى مستويات قياسية جديدة في الانخفاض بحلول شهر أيلول المقبل، حيث توقعوا أن تنخفض إلى مستويات (7.50) وربما أكثر.

وفيما يلي سعر صرف الليرة التركية مقابل الدولار الأمريكي وباقي العملات العربية والأجنبية، بحسب موقع (أوديت):

سعر الليرتين السورية والتركية
سعر صرف الليرة التركية مقابل الدولار الأمريكي وباقي العملات العربية والأجنبية

أسعار الذهب مقابل الدولار الأمريكي

أما بالنسبة لأسعار الذهب على مستوى العالم، فشهدت ارتفاعاً جديداً، اليوم الثلاثاء، بعد أن استقرت بشكل جزئي خلال اليومين الماضيين، وذلك عقب وصولها إلى مستويات قياسية وتاريخية غير مسبوقة في الانخفاض الأسبوع الماضي.

وقد وصل سعر أونصة الذهب منذ ثلاثة أيام إلى سعر 2000 دولار أمريكي، وهو أعلى سعر للأونصة على المستوى التاريخي لأسعار المعدن الأصفر الثمين.

وسجلت أونصة الذهب، اليوم الثلاثاء 4/8/2020، سعر (1975.36)  دولار أمريكي، فيما سجلت أونصة الفضة سعر (24.29) أمام الدولار.

ويقول الخبراء في مجال التحليل الفني للعملات والذهب، بأن أسعار الذهب عالمياً قد ترتفع في الفترة القادمة، حيث يتوقعون أن تستقر فوق حاجر الـ 2000 دولار أمريكي.

يأتي ذلك بعد أن اعترفت منظمة الصحة العالمية رسمياً بوجود موجة جديدة لانتشار فيروس كورونا حول العالم، كاشفةً أن التوصل إلى لقاح مضاد للفيروس لن يكون في وقت قريب.

أما أسعار الذهب في سوريا، فارتفعت أيضاً بالتزامن مع ارتفاع أسعار الذهب عالمياً إلى جانب انخفاض العملة المحلية بشكل طفيف في تداولات اليوم.

وسجل غرام الذهب من عيار 24 سعر (143.939) ليرة لكل غرام، فيما سجل غرام الذهب من عيار 21 سعر (126.002) ليرة سورية.

بينما سجل غرام الذهب من عيار 18 سعر (108.066) ليرة سورية، وذلك وفقاً لموقع الليرة اليوم المهتم بنشر آخر التحديثات في أسعار العملات العربية والأجنبية مقابل الدولار الأمريكي، خاصةً سعر الليرتين السورية والتركية والذهب.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: