أخر الأخبار

الليرة السورية تصل إلى أدنى مستوى تاريخي لها أمام الدولار وهذه أسعار الذهب في سوريا اليوم!

الليرة السورية تصل إلى أدنى مستوى تاريخي لها أمام الدولار وهذه أسعار الذهب في سوريا اليوم!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية صباح اليوم السبت 8 يوليو/ تموز 2023 مزيداً من الهبوط بقيمتها مقابل مختلف العملات العربية والأجنبية.

ووصل سعر صرف الليرة السورية مع افتتاح نشرة تعاملات هذا الأسبوع صباح اليوم إلى أدنى مستوى تاريخي لها أمام الدولار الأمريكي وعدة عملات أجنبية أخرى.

ولامس سعر صرف الليرة السورية في بعض المدن والمحافظات السورية حدود العشرة آلاف ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد خلال الساعات القليلة الماضية.

وبلغ سعر الصرف في مدينة حلب صباح اليوم مستويات الـ 9900 ليرة سورية للدولار الواحد، هو أدنى سعر صرف تسجله الليرة السورية في تاريخها على الإطلاق مقابل الدولار.

فيما تراوح سعر صرف الليرة السورية في مختلف المحافظات في البلاد خلال فترة التعاملات الصباحية اليوم بين مستويات الـ 9650 والـ 9900 ليرة سورية لكل دولار.

وبحسب مصادرنا الخاصة فإن مكاتب الصرافة والحوالات تعرض عن بيع الدولار الأمريكي حتى بموجب النشرة الصادرة عن السوق الموازي.

وأوضحت المصادر أن أصحاب مكاتب الصرافة لديهم معلومات موثقة بأن الليرة السورية مقبلة على تسجيل انخفاضات كبيرة متتالية خلال الأيام القليلة القادمة.

وبينت أن حركة السوق في البلاد وعمليات بيع وشراء العملات الأجنبية يدل على وجود أمر غريب أو سيناريو غير متوقع قادم بالنسبة لسعر صرف الليرة السورية قريباً.

وبالعودة إلى نشرة تداولات اليوم السبت 8 تموز 2023 فقد وصل سعر الصرف في أسواق العاصمة دمشق إلى حدود الـ 9700 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية صباح اليوم أمام بعض العملات في الأسواق المحلية:

الليرة السورية مقابل الريال السعودي:

الشراء: 2562

المبيع: 2592

الليرة السورية مقابل الليرة التركية:

الشراء: 366

المبيع: 372

الليرة السورية مقابل الريال القطري:

الشراء: 2634

المبيع: 2665

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك بحسب مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية أدنى مستوى الدولار
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار والعملات العربية والأجنبية

وأما بالنسبة لتفاعل أسعار الذهب مع استمرار انخفاض قيمة الليرة السورية خلال الساعات الماضية، فقد واصلت أسعار الذهب محلياً تحطيم كافة الأرقام السابقة في الارتفاع.

ووصل سعر مبيع الغرام الواحد من المعدن الأصفر النفيس صباح هذا اليوم إلى مستوى تاريخي وقياسي جديد لم يسبق أن تم تسجيله من ذي قبل.

اقرأ أيضاً: الفنانة السورية قمر مرتضى تفضح الوسط الفني في سوريا وتتحدث عن انتشار ممارسات لا أخلاقية (فيديو)

وتخطى سعر مبيع كل غرام واحد من الذهب عيار 21 قيراطاً اليوم صباحاً في أسواق دمشق مستويات الـ 530 ألف ليرة سورية للغرام، وذلك في تعاملات السوق الموازي.

وترافق ذلك مع تسجيل أسعار الذهب في الأسواق العالمية أرقاماً عند مستويات الـ 1916 دولاراً أمريكياً للأونصة الذهبية الواحدة صباح هذا اليوم.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: