أخر الأخبار

سعر الدولار مقابل الليرة السورية اليوم السبت 5 أكتوبر 2024.. الليرة تتألق مع بداية الأسبوع

سعر الدولار مقابل الليرة السورية اليوم السبت 5 أكتوبر 2024.. الليرة تتألق مع بداية الأسبوع

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية خلال تعاملات يوم السبت الموافق لـ 5 أكتوبر/ تشرين الأول 2024 مزيداً من التحسن والارتفاع في قيمتها أمام مختلف العملات الأجنبية.

واستمر تألق الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي بشكل ملحوظ في مختلف المحافظات في سوريا مع بداية تعاملات الأسبوع الجديد صباح هذا اليوم.

ووصل سعر صرف الليرة السورية في أسواق حمص واللاذقية صباح اليوم لمستويات مهمة، حيث بلغ سعر الصرف فيها لحدود الـ 14550 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد.

في حين وصل سعر صرف الليرة السورية في الأسواق الرئيسية في سوريا، أي في أسواق محافظتي دمشق وحلب لمستويات الـ 14750 ليرة سورية لكل دولار واحد.

وبالانتقال للحديث عن سعر صرف الدولار في أسواق الحسكة وما حولها في المنطقة الشرقية من سوريا، فقد بلغ فيها سعر الصرف لحدود الـ 15475 ليرة سورية للدولار.

فيما سجل سعر صرف الدولار في أسواق المنطقة الشمالية من سوريا لمستويات الـ 15275 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد خلال الساعات القليلة الماضية.

وبحسب معظم الترجيحات فأن استقرار سعر صرف الليرة السورية في الفترة المقبلة متوقف على مدى قدرة مصرف سوريا المركزي على التدخل في سوريا الصرف للحفاظ على الاستقرار.

اقرأ أيضاً: الأزمة تتفاقم.. أسعار المشتقات النفطية في سوريا ترتفع بقوة تزامناً مع تخفيض مخصصات الوقود

وكانت العديد من المصادر الاقتصادية قد أشارت إلى أن كميات معتبرة من الدولار قد وصلت إلى خزينة مصرف سوريا المركزي مؤخراً، الأمر الذي يدل على أن استقرار الليرة سوف يستمر.

سعر الدولار مقابل الليرة السورية اليوم السبت 5 أكتوبر 2024

الليرة السورية – الريال السعودي

الشراء: 3864

المبيع: 3893

الليرة السورية – الليرة التركية:

الشراء: 427

المبيع: 432

الليرة السورية – الريال القطري:

الشراء: 3979

المبيع: 4010

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي والعديد من العملات العربية والأجنبية اليوم السبت 05-10-2024، وذلك بحسب نشرة مـوقع “الليرة اليوم“:

الدولار الليرة السورية 5 أكتوبر 2024
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العالمية اليوم

وبالانتقال للحديث عن أسعار الذهب في الأسواق المحلية صباح هذا اليوم، فقد استمرت بالبقاء عند مستويات قياسية وتاريخية في الارتفاع في كافة المدن السورية.

وعاد سعر مبيع غرام الذهب الواحد خلال الساعات القليلة الماضية في السوق السوداء لتسجيل أرقام أعلى من حدود المليون و120 ألف ليرة سورية لكل غرام من عيار 21 قيراط في أسواق حلب ودمشق.

ويأتي ذلك في ظل توقعات بمزيد من الارتفاع في أسعار المعدن الأصفر الثمين على الصعيد العالمي في المدى المنظور، وهو ما سينعكس بشكل مباشر على أسعار الذهب في سوريا خلال الفترة المقبلة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: