أخر الأخبار

سعر الدولار مقابل الليرة السورية اليوم الاثنين 28 أكتوبر 2024.. الدولار يتألق على حساب الليرة

سعر الدولار مقابل الليرة السورية اليوم الاثنين 28 أكتوبر 2024.. الدولار يتألق على حساب الليرة

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية خلال تعاملات يوم الاثنين الموافق لـ 28 أكتوبر/ تشرين الأول 2024 تراجعاً في قيمتها وسعر صرفها أمام كافة العملات الأجنبية.

وعاد الدولار إلى التألق أمام الليرة السورية خلال فترة التعاملات الصباحية هذا اليوم، وذلك بعد أن حقق الليرة بعض المكاسب خلال تعاملات يوم أمس.

وتراجعت الليرة السورية خلال الساعات الماضية بشكل ملحوظ في أسواق المنطقة الشرقية من البلاد، لاسيما في أسواق الحسكة والقامشلي.

وقد وصل سعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية في أسواق تلك المناطق إلى حدود الـ 15550 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد اليوم صباحاً.

بينما انخفضت قيمة الليرة السورية أمام الدولار في أسواق المنطقة الشمالية من البلاد صباح اليوم إلى حدود الـ 15450 ليرة سورية للدولار الواحد.

وأما في أسواق دمشق وحلب في تعاملات السوق السوداء هذا اليوم، فقد وصل سعر صرف الدولار إلى مستويات الـ 14750 ليرة سورية لكل دولار واحد.

في حين وصل سعر صرف الدولار في أسواق المناطق الداخلية والوسطى والساحلية اليوم في سوريا لحدود الـ 14625 ليرة سورية لكل دولار، لاسيما في حمص واللاذقية.

اقرأ أيضاً: رفع الرواتب والأجور في سوريا بنسبة كبيرة قريباً.. مصادر توضح وتتحدث عن موعد اتخاذ القرار والنسبة!

من جهته حدد مصرف سوريا المركزي في نشرته الصادرة اليوم سعر صرف الدولار الرسمي في نشرة الصرافة والمصارف بـ 13600 ليرة السورية لكل دولار واحد.

سعر الدولار مقابل الليرة السورية اليوم الاثنين 28 أكتوبر 2024

الليرة السورية – الريال السعودي

الشراء: 3905

المبيع: 3935

الليرة السورية – الليرة التركية:

الشراء: 425

المبيع: 430

الليرة السورية – الريال القطري:

الشراء: 4022

المبيع: 4053

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي والعديد من العملات العربية والأجنبية اليوم الاثنين 28-10-2024، وذلك بحسب نشرة مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية 28 أكتوبر 2024
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العالمية اليوم

وبالنسبة إلى أسعار الذهب في الأسواق السورية صباح هذا اليوم، فقد بقيت أسعار الذهب عند مستويات قياسية مرتفعة خلال تعاملات الساعات القليلة الماضية.

ووصل سعر مبيع الغرام الواحد من الذهب عيار 21 قيراطاً في أسواق دمشق وحلب في تعاملات السوق السوداء اليوم إلى مستويات أعلى من حدود المليون و190 ألف ليرة سورية للغرام.

وجاء ذلك في الوقت الذي يرجح فيه معظم المحللون والخبراء في مجال الاقتصاد أن تسجل أسعار الذهب مزيداً من الارتفاع خلال تعاملات الفترة القريبة المقبلة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: