أخر الأخبار

“توقعات الطقس في سوريا”.. الأجواء الشتوية تستعد للمغادرة والبلاد على موعد مع طقس ربيعي دافئ!

“توقعات الطقس في سوريا”.. الأجواء الشتوية تستعد للمغادرة والبلاد على موعد مع طقس ربيعي دافئ!

طيف بوست – فريق التحرير

أكدت معظم الصفحات والمواقع المختصة بمتابعة الأحوال الجوية وتقلبات الطقس في سوريا ومنطقة بلاد الشام عموماً على أن الأجواء الشتوية الباردة تستعد لمغادرة البلاد بشكل مؤقت اعتباراً من يوم الاثنين الموافق لـ 28 من شهر آذار/ مارس الحالي.

وأشارت المواقع إلى أن سوريا والمنطقة ستكون على موعد مع فترة مستقرة بطقس ربيعي دافئ ومشمس، وذلك في الفترة ما بين 28 من شهر آذار و 4 من شهر نيسان.

ورغم التوقعات بارتفاع تدريجي وكبير بدرجات الحرارة خلال الأيام القليلة المقبلة، إلا أن العديد من نماذج الطقس العالمية، حذرت من عودة قريبة للأجواء الباردة إلى المنطقة.

ونوهت إلى أن البلاد من المرجح أن تتعرض لمنخفض جوي قطبي المنشأ بعد اليوم الخامس من شهر نيسان/ أبريل المقبل.

وبالعودة إلى طقس الأيام القادمة، أشار الراصد والمتنبئ الجوي “باسل كيلاني” في منشور له على صفحته في “فيس بوك” إلى أن البلاد على موعد مع موجة دافئة إلى حارة نسبياً تبدأ يوم الاثنين المقبل وتستمر حتى يوم الأحد 3 نيسان القادم على أقل تقدير.

ولفت إلى أن منطقتنا ستتعرض قبل ذلك يومي السبت والأحد إلى حالة هجينة متداخلة ما بين حالة عدم استقرار جوية مطرية وتأثير مرور جبـ.ـهة مطرية مرافقة لمنخفض قطبي المنشأ.

ونوه إلى أن درجات الحرارة خلال اليومين المقبلين ستبقى أدنى من معدلاتها لمثل هذه الفترة من السنة بحوالي 4 – 6 درجات مئوية، لافتاً أن الفعالية المرافقة لهذا المنخفض ستنحسر بشكل كامل مساء يوم الأحد.

وبحسب “كيلاني” فإن الأجواء ستتجه نحو الاستقرار والصيف المؤقت اعتباراً من يوم الاثنين 28 آذار، حيث من المتوقع أن يطرأ ارتفاع سريع على درجات الحرارة.

وأوضح أن درجات الحرارة مع نهاية شهر آذار وبداية شهر نيسان من المرجح أن ترتفع بشكل واضح في معظم المناطق السورية وأن تتجاوز عتبة الـ 30 درجة مئوية في بعض المناطق.

وأشار أن الأجواء خلال الفترة القادمة ستكون على أيام سديمية مغبرة خفيفة الكثافة إلى غائم وأيام أخرى تكون الأجواء مشمسة مع عبور غيوم عالية الارتفاع لا تؤثر على الطقس المشمس ولا تحجب الشمس، وفق قوله.

وبيّن “كيلاني” أن الحرارة في الفترة ما بين 28 آذار و4 نيسان قد ترتفع لتصبح أعلى من معدلاتها السنوية لمثل هذه الفترة من السنة بحوالي 5 إلى 15 درجة.

اقرأ أيضاً: دريد لحام يثير جدلاً واسعاً بعد حديثه عما كان يسمعه وهو في رحم والدته قبل الولادة (فيديو)

ولفت إلى أن معدلات الحرارة مع نهاية شهر آذار/ مارس عادةً ما تتراوح  بين 21 إلى 24 درجة مئوية، بينما من المرجح أن تصل هذا العام مع نهاية الشهر إلى نحو 30 درجة في عدة مناطق من البلاد وأكثر من ذلك في بعض المدن السورية.

وحذّر المتنبئ الجوي من عودة الأجواء الباردة من جديد بعد فترة الاستقرار والطقس الربيعي الدافئ، مشيراً إلى أن البلاد ستكون على موعد مع منخفض ماطر قطبي المنشأ اعتباراً من يوم الاثنين الموافق لـ 4 من شهر نيسان القادم.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: