أخر الأخبار

سعر الدولار مقابل الليرة السورية اليوم الأحد 27 أكتوبر 2024.. الليرة تحقق مكاسب نوعية

سعر الدولار مقابل الليرة السورية اليوم الأحد 27 أكتوبر 2024.. الليرة تحقق مكاسب نوعية

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية خلال تعاملات يوم الأحد الموافق لـ 27 أكتوبر/ تشرين الأول 2024 ارتفاعاً نوعياً في سعر صرفها أمام سلة العملات الرئيسية.

وجاء هذا الارتفاع في قيمة الليرة السورية خلال الساعات القليلة الماضية بعد أن شهدت الليرة السورية تراجعاً ملحوظاً أمام الدولار مع بداية تعاملات الأسبوع يوم أمس.

لكن الليرة السورية نجحت بشكل لافت في استعادة التوازن من جديدة وتمكنت من تحقيق مكاسب نوعية على حساب الدولار وبقية العملات خلال فترة التعاملات الصباحية اليوم.

وكان التحسن الأكبر في قيمة الليرة السورية خلال تعاملات اليوم في أسواق المنطقة الوسطى والساحلية في حمص واللاذقية، إذ وصل فيها سعر الصرف لحدود الـ 14550 ليرة للدولار.

في حين وصل سعر صرف الليرة السورية في أسواق دمشق وحلب اليوم إلى حدود الـ 14650 ليرة سورية للمبيع و 14750 للشراء لكل دولار أمريكي واحد.

وأما في أسواق المنطقة الشمالية من سوريا اليوم، فقد سجل سعر صرف الدولار فيها أرقاماً عند حدود الـ 15300 ليرة سورية للدولار، لاسيما في إدلب وما حولها.

بينما وصل سعر الصرف في أسواق المنطقة الشرقية من سوريا صباح هذا اليوم لحدود الـ 15450 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد، خاصةً في أسواق الحسكة والقامشلي.

ويأتي ذلك في الوقت الذي حدد فيه مصرف سوريا المركزي سعر صرف الدولار الرسمي اليوم في نشرة الصرافة والمصارف بـ 13600 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد.

اقرأ أيضاً: توقعات جديدة مهمة بخصوص سعر صرف الليرة السورية في عام 2025

وبحسب ترجيحات معظم المحللين في مجال الاقتصاد، فإن استقرار سعر الصرف في سوريا مستمر حتى نهاية العام الجاري، متوقعين أن تبدأ سلسلة انخفاض الليرة مع بداية العام المقبل.

سعر الدولار مقابل الليرة السورية اليوم الأحد 27 أكتوبر 2024

الليرة السورية – الريال السعودي

الشراء: 3904

المبيع: 3933

الليرة السورية – الليرة التركية:

الشراء: 425

المبيع: 430

الليرة السورية – الريال القطري:

الشراء: 4021

المبيع: 4051

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي والعديد من العملات العربية والأجنبية اليوم الأحد 27-10-2024، وذلك بحسب نشرة مـوقع “الليرة اليوم“:

الدولار الليرة السورية 27 أكتوبر 2024
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العالمية اليوم

ويأتي ذلك في الوقت الذي شهدت فيه أسعار الذهب في سوريا ارتفاعاً كبيراً خلال الساعات القليلة الماضية، حيث وصل سعر الغرام في السوق السوداء لمستوى قياسي جديد.

وبلغ سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراطاً في دمشق وحلب صباح اليوم في تعاملات السوق السوداء إلى مستويات المليون و190 ألف ليرة سورية لكل غرام.

في حين بقي سعر مبيع الغرام الواحد من عيار 21 قيراطاً في النشرة الرسمية الصادرة عن جمعية الصاغة وصنع المجوهرات بدمشق عند مستويات المليون و178 ألف ليرة سورية لكل غرام.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: