أخر الأخبار

بفضل أغنامه.. راعي يعثر على كنز ذهبي يحوله إلى مليونير ويقلب حياته في يوم وليلة (فيديو)

بفضل أغنامه.. راعي يعثر على كنز ذهبي يحوله إلى مليونير ويقلب حياته في يوم وليلة (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

في يوم وليلة، انقلبت حياة راعي أغنام سوداني رأساً على عقب وتحول إلى مليونير بلمح البصر، حيث لم يكن يتخيل الشاب السوداني البالغ من العمر 18 عاماً أن تقوده أغنامه نحو عالم الثراء بزمن قياسي حين كان يرعى القطيع في إحدى الجبال جنوب العاصمة السودانية الخرطوم.

وتقول مصادر أهلية متطابقة ومقربة من الشاب السوداني الذي عثر كنز ذهبي حوله لمليونير في يوم وليلة، أن ما عثر عليه الشاب هو خابية مليئة بالذهب، فيما تضاربت الروايات حول الطريقة التي وجد فيها الراعي الكنز.

ويؤكد مقربون من الشاب أنه عثر على خابية مليئة بالذهب أثناء رعيه لقطيع أغنان في منطقة تسمى “فنقوقة الجبل” إحدى قرى منطقة جبل مـ.ـوية التي تقع على الجانب الغـ.ـربي لولاية سنار (300) كيلو متر جنوب العاصمة السودانية الخرطوم.

وقالت بعض المصادر أن الشاب وجد الخابية المليئة بالذهب عن طريق الصدفة في المكان المذكور، حيث تمدد على الأرض بقصد أخذ قسط من الراحة ليلاحظ شيئاً غريباً بالقرب منه.

وأضافت أن السيول في المنطقة جرفت التراب من حول الخابية فانكشف الجزء العلوي منها، حتى ضـ.ـرب بعصاه الجزء المكـ.ـشوف ليتفاجأ بوهـ.ـج المعدن الأصفر الثمين.

وبينت أن الشاب قام بعد ذلك باستخراج الخابية المليئة بالذهب والأساور والقلائد النفيسة والسبائك المصنوعة من الذهب الخاصة ذات الأحجام والأوزان المختلفة.

فيما تقول الرواية الأخرى التي سردها ابن عم راعي الأغنام في حديث لموقع قناة “العربية”، وهي مخالفة تماماً للرواية آنفة الذكر، بأن الراعي الذي عثر على الخابية وجدها برفقة صديقه في ذات المنطقة وهذا صحيح.

واستدرك بالقول: “أن الشاب صـ.ـادف رجلاً وصل إلى المنـ.ـطقة على متن عـ.ـربة نصف نـ.ـقـ.ـل، ثم بدأ بتشغيل جهاز يدوي للتنقيب عن الذهب.”

وأضاف: “ولم يلـ.ـبث إلا قليلاً حتى أصـ.ـدر الجهاز صـ.ـافرات تشير إلى معادن ثمينة وجود كنوز مدفونة  تحت الأرض في تلك المنطقة”.

ولفت المتحدث إلى أن الرجل الغريب وبعد عثوره على الذهب والكنوز، حمل ما يستطيع حمله من المكان ثم غادره مسرعاً.

اقرأ أيضاً: اكتشاف كميات هائلة من الذهب والنحاس تقدر قيمتها بمليارات الدولارات في دولة عربية (فيديو)

وأشار قريب الشاب إلى أن ابن عمه الراعي وصديقه قام بعد مغادرة الرجل الغريب للمكان بالبحث إلى أن وجداً خابية مليئة بالذهب، مضيفاً: “ثم توجها إلى مدينة سنـ.ـجـ.ـة حاضرة ولاية سنار لبيعه هناك”.

وبحسب مصادر سودانية فإن المنطقة شهدت تدفق الكثير من الباحثين عن الذهب، لاسيما بعد انتشار قصة راعي الأغنام.

ووفقاً للمصادر فقد عثر العديد من الباحثين على كنوز ذهبية ومقتنيات أثرية وتاريخية، حيث يشتهر هذا الموقع بمدافنه الأثرية التي تعود لمملكة سنار.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: