أخر الأخبار

اكتشاف كميات هائلة من الذهب والنحاس تقدر قيمتها بمليارات الدولارات في دولة عربية (فيديو)

اكتشاف كميات هائلة من الذهب والنحاس تقدر قيمتها بمليارات الدولارات في دولة عربية (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

أكدت تقارير إعلامية عن تمكن فرق متخصصة في المملكة العربية السعودية من التوصل إلى اكتشاف فريد من نوعه من شأنه أن يغيّر تصنيف المملكة على الخارطة العالمية من حيث احتياطات الذهب التي تملكها بعد استخراج كميات المعدن الأصفر الثمين المكتشفة.

وأشارت التقارير إلى أن الكميات المكتشفة حديثاً تعتبر كميات هائلة سواءً من الذهب أو النحاس أو المعادن النفيسة الأخرى، إذ تم تقدير قيمة الكميات التي تم اكتشافها بمليارات الدولارات.

اكتشاف الذهب دولة عربية

وحول الأماكن التي تم اكتشاف كميات الذهب والنحاس فيها، نوهت المصادر إلى أن عمليات التنقيب التي قامت بها فرق متخصص بأدوات حديثة متطورة أكدت وجود الذهب ومعادن نفسيسة أخرى في عدة مناطق غرب المملكة العربية السعودية.

كما أكد خبراء في مجال المعادن والثروات الطبيعية أن الكميات التي تم اكتشافها غرب المملكة مؤخراً تعتبر الأكبر في العالم والأعلى قيمة نظراً لجودتها ونسبة تركيز الذهب فيها.

من جهتها، نوهت مصادر إعلامية سعودية إلى أن هيئة المساحة الجيولوجية في المملكة اكتشفت مواقع جديدة لخامي الذخب والنحاس في العديد من المواقع القريبة من المدينة المنورة.

وأفادت وسائل الإعلام نقلاً عن الهيئة أنها تمكنت من اكتشاف وجود خـ.ـام الذهب ضمن حدود أبا الرحا ودرع أم البراك التين تقعان في إقليم الحجاز قرب المدينة المنورة.

ولفتت التقارير الواردة إلى أن الهيئة اكتشفت كذلك الأمر وجود خام النحاس في تلك المواقع بكميات كبيرة بعد عمليات التنقيب المستمرة منذ سنوات غرب المملكة.

وبحسب التقارير فقد تركز وجود خام النحاس في أربعة مواقع في منطقة المضيق في وادي الفرع أيضاً بالقرب من منطقة المدينة المنورة في تلك الجهة من أراضي المملكة العربية السعودية.

وقد علق الخبراء على ما تم اكتشافها من الذهب والنحاس قرب بالمدينة المنورة بالتأكيد على أن الكميات المكتشفة تعد كميات معتبرة ربما تكون الأكبر في العالم من الكميات المكتشفة خلال السنوات القليلة الماضية.

اقرأ أيضاً: صدفة غريبة تقود سكان منطقة عربية لاكتشاف كنز ضخم من الذهب يقدر ثمنه بمليارات الدولارات (فيديو)

ووفقاً للخبراء فإن هذه الاكتشافات تضاف إلى رصيد المملكة العربية السعودية التي تعد أغنى دول منطقة الشرق الأوسط ومن بين أكثر الدول من ناحية الثراء وامتلاك الثروات الطبعية على الصعيد العالمي.

وأشارت العديد من الأبحاث والدراسات إلى أن المملكة العربية السعودية تعد بلداً يعوم على بحر من الثروات والكنوز الضخمة حرفياً، لاسيما النفط.

كما أكدت دراسات حديثه على أن المملكة تعتبر بلداً مغطى بالموارد الطبيعة والكنوز ومصادر الطاقة المتنوعة والمعادن، مثل النحاس والذهب وغيرها من المعادن النفسية والنادرة.

وتحتل المملكة العربية السعودية المرتبة الثالثة على مستوى العالم من حيث الكميات الاحتياطية والمخزون الذي تمتلكه من الثروات الطبيعية، وعلى رأسها النفط والغاز.

اقرأ أيضاً: بقيمة 10 آلاف كوادريليون دولار.. اكتشاف كوكب كامل من المعادن الثمينة (صور/ فيديو)

وقد وصلت المملكة العربية السعودية إلى هذه المرتبة عالمياً بعد تقدير حجم الموارد الطبيعة فيها بما يخص 10 مواد وسلع أساسية على الشكل التالي: النفط والفحم والغاز والغابات والأخشاب والذهب والفضة والنحاس والفوسفات وخام الحديد.

بينما تؤكد العديد من الدراسات الحديثة على أن المملكة العربية السعودية لديها كميات جيدة من “اليورانيوم” ومعادن أخرى، ستعمل المملكة على استخراجها خلال السنوات المقبلة.

تجدر الإشارة عدة دول عربية أعلنت خلال الفترة الماضية عن اكتشافات جديدة، منها اكتشافات نفطية، بالإضافة إلى اكتشاف كميات كبيرة من الذهب والمعادن الثمينة.

وكانت الاكتشافات الأكبر التي تم الإعلان عنها في جبال الصحراء الشرقية في مصر، حيث أكدت الفرق المختصة أن المنطقة مليئة بالكنوز والمعادن النفسية والصخور الذهبية.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: