أخر الأخبار

ذهب سوريا يصل إلى قمة تاريخية جديدة وسعر غرام وليرة وأونصة الذهب السورية يتخطى كل الحدود

ذهب سوريا يصل إلى قمة تاريخية جديدة وسعر غرام وليرة وأونصة الذهب السورية يتخطى كل الحدود

طيف بوست – فريق التحرير

واصلت أسعار الذهب في سوريا تسجيلها مزيداً من الارتفاع خلال الساعات القليلة الماضية، حيث بلغت أسعار المعدن الأصفر الثمين قمة تاريخية جديدة اليوم سواءً في تعاملات السوق الموازي في النشرة الرسمية الصادرة عن جمعية الصاغة وصنع المجوهرات في دمشق.

وبلغ سعر مبيع الغرام الواحد من الذهب عيار 21 قيراطاً مستويات أعلى من حدود المليون و 32 ألف ليرة سورية في السوق الموازي بدمشق صباح اليوم، بينما تخطى سعر الغرام من هذا العيار حدود المليون و 38 ألف ليرة سورية في أسواق محافظة حلب اليوم.

بينما تجاوز سعر مبيع غرام الذهب عيار 21 قيراط في أسواق الحسكة والقامشلي اليوم صباحاً حدود المليون و 55 ألف ليرة سورية للغرام في تعاملات السوق السوداء، في حين وصل سعر مبيع الغرام من عيار 21 قيراطاً في إدلب لمستويات المليون و 45 ألف ليرة سورية لكل غرام.

وتعتبر الأسعار المسجلة صباح اليوم أعلى رقم تصل إليه أسعار الذهب في سوريا بالنسبة لتعاملات السوق الموازي في مختلف المحافظات والمدن السورية.

وتزامن ذلك مع ارتفاع تاريخي أيضاً في سعر ذهب سوريا الرسمي، حيث صعدت أسعار الذهب الرسمية في سوريا إلى قمة جديدة في النشرة الصادرة عن جمعية الصاغة وصنع والمجوهرات في دمشق صباح اليوم.

وبلغ سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراط في النشرة الرسمية حدود المليون و 1000 ليرة سورية للغرام الواحد للمرة الأولى في تاريخ تعاملات الذهب في البلاد.

وأما بالنسبة لأسعار ليرة وأونصة الذهب في سوريا، فقد سجلت ارتفاعاً كبيراً خلال الساعات القليلة الماضية، حيث يتم تداولها عند ذروة تاريخية جديدة اليوم.

وبلغ سعر مبيع الليرة الذهبية السورية المخصصة للبيع في الأسواق المحلية والتي تأتي من عيار 21 قيراط حدود الـ 8 ملايين و 250 ألف ليرة سورية.

بينما وصل سعر مبيع الأونصة الذهبية التي تباع في الأسواق السورية وتصنع من عيار 995 إلى مستويات الـ 35 مليون و 900 ألف ليرة سورية.

اقرأ أيضاً: طريقة الاستفادة من السحب والإيداع النقدي عبر حساب بطاقة الدفع الالكتروني من خلال شركة الهرم في سوريا

وقد أرجعت جمعية الصاغة وصنع المجوهرات في دمشق أسباب ارتفاع أسعار الذهب في الأسواق المحلية اليوم إلى ارتفاع سعر مبيع أونصة الذهب في الأسواق العالمية بعد وصول سعرها إلى مستويات 2438 دولار للأونصة الذهبية الواحدة.

ويأتي ذلك في ظل توقعات بمزيد من الارتفاع ستشهده أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة، وذلك بموجب تقارير صادرة عن العديد من المصارف المركزية حول العالم، بالإضافة إلى بيانات صادرة عن عدة وكالات تصنيف ائتماني لها شهرة واسعة عالمياً.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: