أخر الأخبار

بشار اسماعيل ينتقد النظام السوري ويوجه رسائل لإدلب ودرعا.. وموالون يخاطبون الأسد: رجعتنا للعصر الحجري!

بشار اسماعيل ينتقد النظام السوري ويوجه رسائل لإدلب ودرعا.. وموالون يخاطبون الأسد: رجعتنا للعصر الحجري!

طيف بوست – فريق التحرير

انتقد الممثل الموالي “بشار اسماعيل” النظام السوري بشكل غير مسبوق، وذلك على خلفية دعوة بعض مسؤوليه السوريين للصمود في وجه تردي الأوضاع المعيشة في البلاد.

كما وجّه الممثل السوري خلال مقابلة إذاعية عدة رسائل للشعب السوري، وخاطب بشكل خاص محافظتي إدلب ودرعا الخارجيتين عن سيطرة نظام الأسد.

وشدد “إسماعيل” في سياق حديثه أن من يطالب السوريين أن يصمدوا ربما يتجاوز مصرفه اليومي الخمسة ملايين ليرة سورية، في إشارة منه إلى “لونا الشبل” المستشارة الإعلامية لرأس النظام السوري “بشار الأسد”.

ونوه أن البعض في سوريا ممن يستلمون زمام الأمور يتمتـ.ـعون بالدفء خلال الشتاء في الوقت الذي يمــ.ـوت فيه السوريون من البرد، ويعيشون في القرن الواحد والعشرين بلا كهرباء.

ووجّه “إسماعيل” رسالة إلى درعا وإدلب، حيث قال: “لدي في درعا أحـ.ـباب وأهـ.ـل وأصدقاء، وأن أهالي إدلب أنـ.ـاس طـ.ـيبون، واستغـ.ـرب من طريقة تعـ.ـامل النظام مع المنطقتين، حينما يقوم الحاجـ.ـز بالصـ.ـراخ في وجه من ينتمي للمنـ.ـطقتين ويقول باستغـ,ـراب.. من درعا؟…. من إدلب؟”.

يأتي حديث الممثل السوري “بشار إسماعيل” في الوقت الذي بدأت فيه الأصوات تتعالى في مناطق سيطرة النظام، لاسيما في منطقة الساحل السوري التي تعتبر الحاضـ.ـنة الشعبية له.

وكثرت في الآونة الأخيرة التسجيلات المصورة التي ظهر فيها عدد من الموالين المعروفين وهم ينتقـ.ـدون نظام الأسد وتردي الأوضاع المعيشية والإنسانية في البلاد.

وتداول ناشطـ.ـون تسجيلاً مصوراً، اليوم الاثنين 9 آب/ أغسطس  يظهر انتـ.ـقاد أهالي السـ.ـاحل السوري للأوضاع التي يمرون بها، مؤكدين عدم قدرهم على التحـ.ـمل أكثر من ذلك.

ويظهر في التسجيل رجـ.ـل مسن يشـ.ـتـ.ـكي من الأوضاع المتـ.ـردية موجـ.ـهاً رسـ.ـالته لرأس النظام السوري “بشار الأسد” حسـ.ـب قوله.

ويقول الرجل المـ.ـسن مخاطباً الأسد: “إن جميع المواطـ.ـنين في قرى الساحل مظـ.ـلـومين، حيث لا تتوفر الكهـ.ـرباء والمـ.ـاء والغاز”، وفق تعبيره.

وأشار الرجل في سياق رسالته إلى أن ما تشهـ.ـده مناطق سيـطرة النظـ.ـام هي دفـ.ـعة أولى من الظـ.ـلم، معبراً عن تخـ.ـوفه من القادم، كما طالب الرجل بإيصال رسالته لرئاسة الجمهـ.ـورية.

اقرأ أيضاً: بشكل مفاجـ.ـئ.. عباس النوري ينتقد ظاهرة انتشار صور “بشار الأسد” في كل مكان ويطالب السوريين بالصمود!

في حين قال شخص آخر في ذات التسـ.ـجيل: “الشعب جـ.ـوعان.. الـ.ـرواتب ضعـ.ـيفة.. لا يوجد كهـ.ـرباء وميـ.ـاه وغاز.. وهذا الشيء عـ.ـيـ.ـب”، على حد قوله.

وأضاف: “هل يعـ.ـقل أن جبلة وريفها تأتيها الكهـ.ـرباء ساعة واحدة فقط، بينما المـ.ـاء كل ٧ أيام تصلها ساعة واحدة.. الشعب لم يعـ.ـد يعلم ماذا يقـ.ـول وماذا يتكـ.ـلم، هذه ليست عــ.ـيشة”.

اقرأ أيضاً: من داخل دمشق.. فراس إبراهيم ينتقد مسؤولاً حكومياً ويصفه بـ”الحمار”!

وطلب الشخص الذي ظهر في التسجيل من “بشار الأسد” ضرورة الإسراع في إيجاد حلول سـ.ـريعة للمشـ.ـاكل التي تعـ.ـاني منها مناطقهم.

وختم حديثه بالقول: “يا سيادة الرئيس.. انتخبناك.. لكن لا يمـ.ـكن أن نبـ.ـقى دون ميـ.ـاه وكهـ.ـرباء.. لقد عـ.ـدنا إلى العـ.ـصر الحجري”، على حد قوله.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: