أخر الأخبار

دولة عربية تودع الفقر إلى الأبد بعد العثور على كميات هائلة وجبال ممتدة من الذهب الخالص (فيديو)

دولة عربية تودع الفقر إلى الأبد بعد العثور على كميات هائلة وجبال ممتدة من الذهب الخالص (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

توصلت العديد من الشركات الأجنبية إلى كميات كبيرة من الذهب الخالص والمعادن النادر في عدة دول عربية خلال الفترة الماضية، حيث كثفت تلك الشركات من عمليات التنقيب والبحث عن المعدن الأصفر الثمين وغيره من المعادن عبر استخدام الأجهزة التكنولوجية الحديثة.

وبحسب تقارير صحفية وإعلامية فإن التطور التكنولوجي الهائل قد ساعد تلك الشركات على التوصل إلى مواقع جديدة تزخر بكميات كبيرة جداً من الذهب في المنطقة العربية.

وأوضحت التقارير أن شركة “ألتوس” الكندية التي تعمل في قطاع التعدين والبحث عن الذهب في منطقة الصحراء الشرقية في مصر قد عثرت على فرص استثمارية ذهبية لا يمكن تعويضها بعد اكتشاف مواقع مليئة بالذهب.

وبينت أن الشركة أكدت في بيان صادر عنها أن فرص إنتاج المعدن الأصفر الثمين بجودة مرتفعة جداً موجودة في الصحراء الشرقية في مصر في أكثر من موقع عمل في الفترة الحالية.

وأضافت أن الشركة وبعد أن قامت بجمع عينان من الصخور والأرض في عدة مواقع عمل، أرسلت تلك العينات إلى المخابر من أجل تحليلها، ليتبين لها أن تلك المواقع تزخر بكميات كبيرة من الذهب أشبه بجبال ممتدة من الذهب الخالص.

ولفتت أن استخراج كميات الذهب المتوارية وراء الصخور في المواقع من شأنها أن تزيد من إجمالي الكميات التي تمتلكها مصر من الذهب بنسبة كبيرة خلال السنوات القليلة المقلبة.

ونوهت إلى أن عمليات البحث والتنقيب المكثفة بعد تحليل العينات تؤكد وجود أكثر من مئة قطعة من الذهب ذو التركيز العالي في عدة مواقع عمل في صحراء مصر الشرقية.

ووفقاً لبيان الشركة فإن الباحثين سيوسعون من أعمال البحث والتنقيب في المنطقة على أمل العثور على كميات أكثر من الذهب، وذلك نظراً أن التحليل المخبري لعينات من الصخور والأرض في المنطقة تشير إلى أن المنطقة مليئة بكميات كبيرة من المعدن الأصفر الثمين.

اقرأ أيضاً: قرية سورية نائية ومهجورة تقود الخبراء إلى اكتشاف أثري نادر يضاهي العثور على جبال من الذهب (فيديو)

وأفادت التقارير بأن الشركة الكندية قد باشرت بالفعل عملها من أجل استخراج كميات الذهب الهائلة الموجودة في المنطقة، وذلك بعد حصولها على رخصتين جديدتين للعمل.

كما أن الشركة تمكنت من إبرام عقود جديدة تخولها القيام بعمليات تنقيب وبحث بالأماكن المجاورة للمناطق التي تم العثور فيها على كميات الذهب الكبيرة في الصحراء الشرقية بمصر.

وذكرت بأن الشركة وبعد حصولها على التراخيص اللازمة قامت على الفور بتخصيص فريق مكون من عشرة جيولوجيين مصريين من أجل القيام بعمليات استكشاف جديدة.

ووفقاً للعديد من الخبراء الجيولوجيين، فإن من المرجح أن تبدأ مصر من الاستفادة من كميات الذهب المكتشفة في غضون ثلاثة أعوام من الآن على أبعد تقدير.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: