أخر الأخبار

“دعم للمعارضة السورية”.. تصريح أمريكي مهم وحديث عن دور حاسم ستلعبه أمريكا في سوريا قريباً

“دعم للمعارضة السورية”.. تصريح أمريكي مهم وحديث عن دور حاسم ستلعبه أمريكا في سوريا قريباً

طيف بوست – فريق التحرير

أطلقت الولايات المتحدة الأمريكية تصريحات جديدة مهمة تحدثت خلالها عن المرحلة القادمة في سوريا، بالإضافة إلى تطرقها للحديث عن شكل الحل المنتظر الذي تسعى واشنطن وحلفائها لتنفيذ بالنسبة للملف السوري خلال الفترة القريبة المقبلة.

وأكدت الإدارة الأمريكية أنها ستقدم دعم للمعارضة السورية في المرحلة القادمة، لاسيما على الصعيد السياسي، مؤكدة أن المساعي الأمريكية سيكون لها دور حاسم في سوريا قريباً.

وجاء ذلك وفقاً لمنشورات نشرها حساب السفارة الأمريكية في دمشق، حيث شددت خلالها على أن شكل الحل المنتظر في سوريا لن يكون إلا مم خلال عملية سياسية شاملة يقودها السوريون أنفسهم.

وأشارت إلى أن الإدارة الأمريكية ستعمل ما بوسعها من أجل تعزيز العملية السياسية التي تلبي طلعات السوريين وتضمن حقوقهم في بناء مستقبل مشرق لبلادهم.

وأوضحت في معرض حديثها عن المرحلة القادمة أن الحل الوحيد القابل للتطبيق في سوريا هو تنفيذ بنود قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254 بالكامل، حيث لن تدعم واشنطن أي مسارات أخرى للحل في سوريا.

وبينت أن أي حل لا يلبي طموحات وأهداف الشعب السوري من غير الممكن أن يبصر النور أو يلقى أي دعم من قبل الولايات المتحدة الأمريكية أو حلفائها الإقليميين.

وتأتي أهمية التصريحات الأمريكية الجديدة كونها تزامنت مع العديد من التصريحات الصادرة عن عدة أطراف معنية بالشأن السوري، حيث تتطابق معظم وجهات النظر على نقطة واحدة تتمثل بأن المرحلة القادمة في سوريا ستكون حاسمة ومختلفة كلياً عن المراحل السابقة.

كما يتزامن ذلك مع تقارير صحفية أشارت إلى وجود خطة أمريكية ستجبر الجميع على التوصل إلى حل شامل وحقيقي في سوريا قبل نهاية عام 2024.

اقرأ أيضاً: مفترق طرق جديد في سوريا ومصدر يتحدث عن مرحلة حاسمة قادمة ستحدد مصير بشار الأسد

وتجري الولايات المتحدة الأمريكية مباحثات مهمة مع العديد من الأطراف المعنية بالشأن السوري، لاسيما مع تركيا، وذلك من أجل تجاوز الاختلاف بينهما في العديد من وجهات النظر بشأن التعامل مع ملف سوريا.

وقد تحدثت التقارير عن وجودة تقدم في المباحثات بين أمريكا وتركيا بخصوص الملف السوري، مؤكدة أن التقارب الأمريكي التركي في سوريا من شأنه أن ينعكس بشكل إيجابي على مناطق المعارضة السورية خلال الفترة المقبلة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: