أخر الأخبار

الليرة السورية تصل لمستويات مميزة أمام الدولار وهذه أسعار الذهب في سوريا اليوم

الليرة السورية تصل لمستويات مميزة أمام الدولار وهذه أسعار الذهب في سوريا اليوم

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية خلال تعاملات يوم الخميس الموافق لـ 14 مارس/آذار 2024 مزيداً من الأرقام المهمة في التحسن أمام سلة العملات الرئيسية.

ووصلت الليرة السورية لمستويات مميزة أمام الدولار الأمريكي خلال تعاملات الساعات القليلة الماضية في بعض المدن والمحافظات في البلاد.

وكان التحسن الأكبر خلال فترة التداولات الصباحية هذا اليوم في أسواق المناطق الوسطى والساحلية التي وصل فيها سعر الصرف لمستويات أقل م حدود الـ 13700 ليرة للدولار.

بينما تراوح سعر الصرف في الأسواق الرئيسية صباح اليوم بدمشق وحلب بين حدود الـ 13950 والـ 14050 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد.

وجاء ذلك في ظل توقعات بمزيد من التحسن ستشهده العملة السورية أمام كافة العملات، حيث يرجح الخبراء استمرار الارتفاع بقيمة الليرة حتى نهاية شهر رمضان.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم الخميس 14-03-2024 أمام العديد من العملات:

ليرة سورية – ريال سعودي:

الشراء: 3692

المبيع: 3735

ليرة سورية – ليرة تركية:

الشراء: 430

المبيع: 436

ليرة سورية – ريال قطري:

الشراء: 3796

المبيع: 3840

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك وفق مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية مميزة أمام الدولار
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات اليوم

وبالنسبة لأسعار الذهب في سوريا صباح هذا اليوم، فقد واصلت أسعار الذهب في الأسواق السورية تسجيلها مزيداً من الانخفاض متأثرة باستمرار تحسن قيمة العملة المحلية.

وسجل سعر مبيع الغرام الواحد من المعدن الأصفر الثمين في أسواق دمشق صباح اليوم أرقاماً عند حدود الـ 866 ألف ليرة سورية لكل غرام من عيار 21 قيراطاً.

اقرأ أيضاً: اكتشاف ثروات وموارد طبيعية مهمة في سوريا وشركات أجنبية تسعى للاستحواذ عليها (فيديو)

وبخصوص أسعار الذهب على المستوى العالمي، فقد وصل سعر الأونصة الذهبية عالمياً اليوم إلى مستويات الـ 2163 دولار أمريكي لكل اونصة ذهبية واحدة.

سعر الذهب سوريا اليوم
أسعار الذهب في سوريا 14-03-2024

وجاء ذلك بالتزامن مع تسجيل الليرة التركية انخفاضاً جديداً بقيمتها وسعر صرفها أمام كافة العملات العالمية خلال تداولات يوم الخميس 14-03-2024.

ووصل سعر صرف الليرة التركية خلال تعاملات الفترة الصباحية هذا اليوم إلى مستويات الـ 32.094 ليرة تركية لكل دولار أمريكي واحد.

وبالنسبة للتوقعات سعر صرف العملة التركية في الفترة القادمة، فقد أشار العديد من المحللين إلى أن كافة الدلائل تشير إلى أن سعر صرف الليرة التركية مرشح لتسجيل مزيد من الانخفاض أمام الدولار وبقية العملات خلال الأيام القليلة المقبلة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: