أخر الأخبار

حالة غربية تنتظر أسواق الذهب في سوريا رغم ارتفاع سعر مبيع الغرام لمستويات قياسية

حالة غربية تنتظر أسواق الذهب في سوريا رغم ارتفاع سعر مبيع الغرام لمستويات قياسية

طيف بوست – فريق التحرير

تحدثت مصادر اقتصادية محلية عن حالة غريبة تنتظر أسواق الذهب في سوريا خلال المرحلة القريبة المقبلة، وذلك على الرغم من ارتفاع أسعار المعدن الأصفر النفيس محلياً وعالمياً إلى مستويات قياسية وغير مسبوقة والتوقعات التي تشير إلى مزيد من الارتفاع في قادم الأيام.

وأشارت المصادر إلى أن التوقعات تشير إلى أن أسواق الذهب في سوريا تنتظرها حركة بيع كبيرة في الفترة المقبلة، وذلك وفقاً لاستطلاع آراء الشارع السوري في مختلف المحافظات في البلاد.

وأوضحت أن الكثير من السوريين ينتظرون دخول مبالغ مالية كبيرة وحصولهم على سيولة من أجل استبدال أموالهم بالذهب عبر شراء قطع ذهبية من أجل الحفاظ على قيمة الأموال في ظل استمرار انخفاض قيمة الليرة السورية، حيث يعتبر شراء الذهب من أفضل الوسائل كملاذ آمن يحافظ على قيمة المدخرات والأموال، لاسيما بالنسبة للوضع الاقتصادي في سوريا.

بينت المصادر أنها في ضوء ما سبق تتوقع حدوث انتعاش في حركة بيع الذهب في سوريا، وذلك على الرغم من تخوف السوريين من وصول أسعار الذهب لمستويات قياسية، لكن وفقاً لحديث بعضهم فإنهم لا يملكون خيارات أخرى سوى استبدال الأموال التي ستأتيهم بالذهب.

وأضافت أن السوريين يمرون بوضع اقتصادي غريب واستثنائي عموماً، وأن الحالة الغريبة المتوقعة المتمثلة بتوجه عدد كبير منهم لشراء الذهب رغم ارتفاع سعر الغرام إلى أعلى مستوى في تاريخه، حيث يتخطى سعر غرام الذهب عيار 21 قيراط في سوريا حدود المليون ليرة سورية للغرام.

وحول مصدر الأموال التي ستدخل إلى جيوب السوريين في المرحلة القادمة، أشارت المصادر إلى أن المواسم الزراعية وموسم الحصاد خلال الأشهر المقبلة سيجعل جيوب شريحة واسعة من السوريين تنتعش، منوهة أن تفكير معظمهم هو استبدال الأموال التي سيحصلون عليها من موسم الحصاد بالليرة السورية إلى قطع ذهبية يدخرونها حفاظاً على القيمة.

اقرأ أيضاً: لأول مرة.. غرام الذهب يسجل أعلى سعر تاريخي في سوريا وجمعية الصاغة وصنع المجوهرات توضح!

كما أفادت المصادر أن حركة بيع الذهب في سوريا تنتعش عادةً كل عام في فصل الصيف نظراً لأنه يعتبر موسماً للمناسبات والزواج في سوريا.

وبحسب تأكيدات جمعية الصاغة وصنع المجوهرات في دمشق، فإن حركة بيع الذهب في سوريا تتأثر كثيراً في المواسم، حيث تقل الحركة في بعض الأشهر وتنتعش في أشهر أخرى.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: