أخر الأخبار

“غير بيدرسون” يتحدث عن نسبة السوريين الذين يعيشون تحت خط الفقر!

“غير بيدرسون” يتحدث عن نسبة السوريين الذين يعيشون تحت خط الفقر!

طيف بوست – فريق التحرير

أدلى المبعوث الأممي الخـ.ـاص إلى سوريا “غير بيدرسون” بتصريحات جديدة تحدث من خلالها عن آخر تطـ.ـورات الأوضـ.ـاع في سوريا، لاسيما بما يتعلق بالوضـ.ـع الاقتصادي والمعيـ.ـشي في البلاد.

وأكد “بيدرسون” في حديثه للصحفيين أن 9 من كل 10 أشخاص في سوريا يعيشون في فـ.ـقـ.ـر أو تحت خـ.ـط الفـ.ـقـ.ـر.

وشـ.ـدد المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا أن أسـ.ـرة المجتمع الدولي يمكنها أن تفعل كل ما بوسعها من أجل التأكيد من تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254 بشكل كامل، وفق تعبيره.

وقد جاءت تصريحات المبعوث الأممي الخاص بالملف السوري بالتزامن مع اجتماعات ولقاءات يعقدها مع مسؤولين في روسيا، على رأسهم وزير الخارجية الروسي “سيرغي لافروف”، وذلك من أجل مناقشة إمكانية إيجاد صيغة توافقية بين الدول المعنية بالشأن السوري للمضي قدماً في مسار الحل السياسي في سوريا.

ونوه “بيدرسون” في معرض حديثه إلى وجود حاجة إلى التأكد من أن المعنيين بالشأن السوري لا يعـ.ـالـ.ـجون المسائل الإنسانية فقط في سوريا.

وأوضح المبعوث الأممي إلى سوريا أن على المجتمع الدولي التأكد أيضاً من أن مختلف المسائل التي تناولها قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254 يجب أن يتم تنفيذها بالكامل، وليس فقط ما يتعلق بالشأن الإنساني.

وأعرب “بيدرسون” عن أمله بأن تتطـ.ـور التـ.ـفاهـ.ـمـ.ـات المشتركة بين الولايات المتحدة الأمريكية والقيادة روسيا حول المسائل الإنسانية إلى المزيد من التواصل والتعاون والتنسيق فيما يتعلق بالعملية السياسية في سوريا.

وحول الأوضـ.ـاع الإنسـ.ـانية في سوريا، قال “بيدرسون” إن الوضع الاقتصادي والمعيـ.ـشي في سوريا صـ.ـعـ.ـب للغاية، مؤكداً أن عدد كبير من أبناء الشعب السوري يعيشون تحت خـ.ـط الفـ.ـقـ.ـر في المرحلة الراهنة.

وأشار إلى أن سوريا في الوقت الحالي مقـ.ـسـ.ـمة إلى ثلاث مناطق مختلفة تشرف عليها عدة دول، في إشارة منه إلى مناطق النظام ومناطق شمال شرق سوريا، والمنطقة الشمالية الغربية من سوريا.

اقرأ أيضاً: مصادر غربية تتحدث عن الدور الصيني القادم في سوريا وتكشـ.ـف هـ.ـدف الصين من دعم نظام الأسد

ولفت المبعوث الأممي إلى سوريا إلى وجود حـ.ـاجة للتغيير في سوريا، موضحاً أنه لكي يتم ذلك يجب البدء بطريقة تنفيذ بشكل ملـ.ـمـ.ـوس، على حد تعبيره.

وأكد المسؤول الأممي أن الأمم المتحدة بإمكانها أن تنفذ القرار 2254 بالكامل، لكن ذلك يتوقف على مدى تعاون الدول الكبرى المعنية بالشأن السوري، في إشارة منه إلى الولايات المتحدة وروسيا.

اقرأ أيضاً: صحيفة أمريكية تكشـ.ـف عن مبادرة وضعها ملك الأردن على طاولة بايدن بشأن الحل في سوريا.. إليكم تفاصيلها

وختم “بيدرسون” حديثه بالإشارة إلى أنه عقد عدة لقاءات في الفترة الماضية مع مسؤولين أمريكيين وأتراك وروس من أجل التمهيد لبدء حوار دولي شامل من أجل التوصل إلى حـ.ـل للأوضـ.ـاع في سوريا.

ونوه المبعوث الأممي الخاص بالملف السوري إلى أن التوصل إلى حـ.ـل للملف السوري يحتاج إلى جلوس كافة الدول المعنية بهذا الملف ومناقشة ما يمكن أن يتم طـ.ـرحـ.ـه على الطاولة بكل شـ.ـفـ.ـافية.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: