أخر الأخبار

توقعات طقس سوريا في المدى المنظور.. تقلبات جوية كبيرة والشتاء يرفض تسليم الراية لفصل الصيف

توقعات طقس سوريا في المدى المنظور.. تقلبات جوية كبيرة والشتاء يرفض تسليم الراية لفصل الصيف

طيف بوست – فريق التحرير

أكدت مصادر مهتمة بمتابعة الأحوال الجوية في سوريا ومنطقة بلاد الشام سواءً مديريات الأرصاد الجوية في المنطقة أو المتنبئين المختصين في مجال رصد الأجواء وحالة الطقس على أن المرحلة المقبلة ستكون مليئة بالتغيرات الجديدة على الخريطة الطقسية في البلاد.

ونوهت مصادر متطابقة إلى أن توقعات طقس سوريا في المدى المنظور خلال شهر أيار/ مايو الجاري مختلفة ولا تشبه التوقعات بالنسبة للطقس المنطقة في مثل هذه الفترة من السنة التي من المفترض أن تتجه فيها الخريطة الطقسية نحو الاستقرار شبه التام.

وأشارت المصادر إلى أن طقس سوريا سيشهد خلال 96 ساعة المقبلة تذبذباً حرارياً كبيراً بين الارتفاع والانخفاض، حيث سيكون الفرق بين درجات الحرارة المسجلة يومي الجمعة والسبت نحو 10 درجات مئوية بالمقارنة مع درجات الحرارة المتوقعة يومي الأحد والاثنين المقبلين.

ولفتت إلى أن السمة الأبرز للأحوال الجوية في سوريا خلال الفترة القريبة القادمة هو التباين بين الاستقرار والاضطراب مع فرص لهطول أمطار غزيرة ورياح من متوسطة إلى عاصفة مع بداية الأسبوع المقبل.

وأفادت المصادر أن الأجواء الشتوية مستمرة ولم تنتهِ بعد حتى الآن، حيث من المتوقع خلال الـ 10 أيام المقبلة أن تتأثر البلاد بمنخفضين جويين يحملان أمطاراً من متوسطة إلى غزيرة على بعض المناطق.

وأضافت أن المنخفض الأول من المتوقع أن تتأثر به سوريا من البوابة الغربية اعتباراً من من مساء يوم السبت وتستمر فعالية هذا المنخفض الماطر لغاية يوم الاثنين لتعود بعد ذلك الأجواء إلى الاستقرار النسبي.

بينما من المتوقع في ضوء البيانات الحالية أن تتأثر سوريا ومنطقة بلاد الشام بمنخفض جوي آخر مع بداية الأسبوع القادم، حيث تشير البيانات إلى أنه سيكون منخفض من متوسط إلى عالي الفعالية، إذ ستكون الأمطار حاضرة بقوة لاسيما على المناطق الساحلية والغربية من البلاد.

اقرأ أيضاً: تحذيرات مهمة بشأن طقس سوريا وحديث عن استثمارات ضخمة بأنظمة الرصد ستعود بفوائد اقتصادية كبيرة

من جهتها أكدت مديرية الأرصاد الجوية السورية على أن البلاد ستكون على موعد مع جولة جديد من الهطولات المطرية والتقلبات الحرارية خلال الـ 72 ساعة القادمة مع وجود فرصة مهيأة لهطولات مطرية مصحوبة بعواصف رعدية وحبات البرد في أماكن متفرقة من سوريا.

وبحسب المديرية فإن الطقس المتقلب سيبدأ اعتباراً من مساء يوم السبت حتى منتصف الأسبوع تزامناً مع انخفاض بدرجات الحرارة لتسجل أرقاماً أدنى من المعدل السنوي لمثل هذه الفترة من السنة بنحو من 3 حتى 6 درجات خاصةً يومي الاثنين والثلاثاء.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: