أخر الأخبار

“توقعات الطقس في سوريا”.. تخبطات طقسية والأجواء الباردة الماطرة في جولة جديدة!

“توقعات الطقس في سوريا”.. تخبطات طقسية والأجواء الباردة الماطرة في جولة جديدة!

طيف بوست – فريق التحرير

أفادت العديد من المواقع والصفحات المختصة بمتابعة الأحوال الجوية في سوريا ومنطقة بلاد الشام، بأن البلاد ستكون على موعد مع أجواء باردة ماطرة وعاصفة أحياناً على كثير من المناطق السورية خلال الـ 72 ساعة المقبلة تزامناً مع تخبطات طقسية.

وفي التفاصيل، نشر الراصد والمتنبئ الجوي “باسل كيلاني” منشوراً عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، تحدث خلاله عن توقعاته للحالة الجوية في سوريا خلال الأيام القليلة القادمة.

ونوه “كيلاني” إلى أن الطقس يوم السبت 21 أيار/ مايو سيشهد حالة تداخل بين المنخفض الحراري “الموسمي الهندي” وبين امتداد المنخفض الحراري “البحر الأحمر”.

وأشار إلى أن حالة التداخل ستؤدي إلى سيطرة أجواء سديمية بطقس غائم جزئياً دون هطولات، لافتاً أن درجات الحرارة يوم السبت سوف ترتفع إلى بداية الـ 30 درجة في عدة مناطق، وهي درجة حرارة أعلى من المعدل السنوي بنحو من 2 إلى 4 درجات.

أما بالنسبة لطقس يوم الأحد 22 أيار الجاري، فنوه “كيلاني” إلى أن البلاد ستتأثر بحالة طقسية هجينة بين تأثير مرور جبـ.ــهة مطرية وبين تأثير حالة عدم استقرار جوية.

ولفت إلى أن الأجواء ستكون غائمة بشكل عام مع توقعات بهطول زخات مطرية خفيفة إلى متوسطة من المرجح أن تطال كثيراً من المناطق، لكنها لن تكون عامة.

وأوضح “كيلاني” أن الهطولات الغزيرة من المتوقع بحسب بيانات اليوم أن تطال المنطقة الساحلية ومنطقة الغاب ومنطقة القنيطرة، وبدرجة أقل من الممكن أن تطال تلك الهطولات الغزيرة بعض المناطق الشمالية من البلاد.

وحذّر الراصد الجوي من إمكانية أن تترافق الهطولات الغزيرة على المناطق آنفة الذكر بالعواصف الرعدية مكونة سيولاً، مشيراً إلى أن الهطولات ستختلف من منطقة إلى أخرى خلال أيام الأحد والاثنين والثلاثاء.

وبيّن “كيلاني” أن الحالة الجوية التي ستؤثر على البلاد منتصف الأسبوع سترافقها رياح معتدلة إلى شديدة جنوبية وغربية الاتجاه، مع هبات قد تصل سرعتها إلى نحو 80 كيلو متر في الساعة.

وأشار إلى أن هبات الرياح يومي الأحد والاثنين من المرجح أن تعمل على إثارة الغبار والعواصف الرملية في المنطقة الشرقية من البلاد.

وبحسب “كيلاني” فإن درجات الحرارة ستشهد انخفاضاً كبيراً يومي الاثنين والثلاثاء، منوهاً أن درجات الحرارة ستسجل أرقاماً أقل من المعدل السنوي لمثل هذه الفترة من السنة بنحو 9 درجات مئوية في بعض المناطق.

وأوضح أن درجات الحرارة منتصف الأسبوع سوف تتراوح بين 21 حتى 24 درجة مئوية، مبيناً أن المعدل لمثل هذه الفترة من السنة يتراوح بين 26 حتى 30 درجة مئوية.

اقرأ أيضاً: الليرة السورية تفقد مزيداً من قيمتها مقابل الدولار وأسعار الذهب تسجل ارتفاعاً كبيراً محلياً وعالمياً

أما بخصوص طقس نهاية الأسبوع، فأشار الراصد الجوي إلى أن البلاد ستتأثر بضغط جوي مرتفع جاف معتدل الحرارة بأجواء مستقرة ومشمسة.

ولفت أن درجات الحرارة يومي الأربعاء والخميس 25 و 26 أيار من المرجح أن ترتفع بشكل ملحوظ لتصل إلى معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: