أخر الأخبار

تقنية الواقع المعزز.. أسلوب تعليم جديد يدخل الشمال السوري لأول مرة ويطور مهارات الطلاب (فيديو)

“تقنية الواقع المعزز” أسلوب تعليم جديد يدخل الشمال السوري لأول مرة ويطور مهارات الطلاب (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

تسعى العديد من الجهات والشخصيات العاملة في قطاع التعليم شمال سوريا إلى إدخال أساليب جديدة إلى العملية التعليمية في المنطقة، وذلك بهدف تنمية وتطوير مهارات آلاف الطلاب في الشمال السوري، لاسيما وأن معظم الطلاب لم يتلقوا تعليمهم في ظروف مثالية.

وضمن هذا السياق، نجح مجموعة من المدرسين برعاية المنظمات الإنسانية شمال سوريا بإدخال تقنية الواقع المعزز إلى العملية التعليمية في المنطقة الشمالية من سوريا، لاسيما في محافظة إدلب والمناطق التابعة لها شمال البلاد.

وفي حديث لوسائل الإعلام، قالت “راميا الباشا” المسؤولة في منظمة “بنيان” إن تقنية الواقع المعزز هي إحدى الطرق التي تستخدمها المنظمة ضمن المدارس التي تدعمها في الشمال السوري.

وأضافت أنه من أهم فوائد استخدام هذه التقنية في قطاع التعليم هي تطور مهارات الطلاب من خلال تحويل عملية التعليم إلى عملية تعلم.

وبينت أن التعليم من خلال تقنية الواقع المعزز في الشمال السوري يقدم المعلومات للطلاب بطريقة شيقة وجذابة يسهل على الطلاب حفظها واستيعابها.

وأشارت أن هذه التقنية تمنح المدرسين مجالاً وفرصة أكبر لشرح الكثير من الأمور للطلاب، لاسيما تقديم الشرح عن الأماكن التي يصعب الوصول إليها مثل الفضاء والبراكين كمثال.

ونوهت إلى أن ذلك يقدم خبرات تعليمة للطلاب ليس بمقدور المدرسين إيصالها دون الاعتماد على تقنيات الواقع المعزز في التعليم.

ولفتت إلى أن استخدام هذه التقنية جعلت من السهل التعامل مع بعض المواد الخطرة دون الحاجة إلى تعريض المدرسين أو الطلاب للخطر، لاسيما بما يخص التفاعلات الكيميائية وما إلى ذلك.

اقرأ أيضاً: طفلة سورية من إدلب تدهش الجميع وتحقق إنجاز عالمي فريد من نوعه وتحظى بلقب نابغة زمانها (فيديو)

وأوضحت أن أهمية استخدام تقنية الواقع المعزز في العملية التعليمية شمال سوريا تكمن كذلك الأمر في إنها تراعي الفروق الفردية بين الطلاب، بالإضافة إلى أهميتها في تعويض قلة الموارد في القطاع التعليم بالمنطقة.

وأكدت المسؤولة أن الجميع قد لمسوا الفرق بعد إدخال هذه التقنية، حيث تحسن الواقع التعليمي في المنطقة بشكل أكبر خلال الفترة الماضية.

لمشاهدة الفيديو: من هنا

وبحسب المدرس “منهل الجاسم” الذي يدرس طلابه في الشمال السوري باستخدام تقنية الواقع المعزز من فترة، فقد أشار إلى أن التعليم باستخدام هذه التقنية جعل إيصال المعلومة إلى الطلاب بطريقة تجعلها يستوعبها ويحفظها بشكل أسهل وأسرع، وذلك لأن الطلاب باتوا يرون المعلومات بصرياً.

وختم المدرس حديثه مشيراً الطلاب أحبوا طريقة التعليم باستخدام الواقع المعزز وتفاعلوا معها بشكل رائع جداً، حيث ساهم هذا الأسلوب بتحسين التحصيل العلمي للطلاب في الشمال السوري بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: