أخر الأخبار

لمحبي المشي تحت المطر.. مخترع عالمي يتوصل إلى ابتكار فريد من نوعه ويذهل الجميع (فيديو)

“لمحبي المشي تحت المطر” مخترع عالمي يتوصل إلى ابتكار فريد من نوعه ويذهل الجميع (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

يستمر العلماء والخبراء حول العالم بتقديم ابتكارات واختراعات جديدة تخدم البشرية، حيث يحاولون الاستفادة من التطور التكنولوجي الهائل الذي يشهده عالمنا في المرحلة الراهنة من خلال التفكير خارج الصندوق والتوصل إلى ابتكار أجهزة وتقنيات فريدة من نوعها.

وضمن هذا الإطار، تمكن مخترع عالمي شاب لا يزال في مقتبل العمر ويقدم اختراعاته من خلال تسجيلات مصورة يبثها على موقع “يوتيوب” الشهير، تمكن من ابتكار آلية تمكن محبي المشي تحت المطر من ممارسة هوايتهم بكل متعة وسهولة.

وبحسب تقارير إعلامية عالمية، فإن الشاب حل معضلة طالما شكلت عبء على البشر منذ سنوات طويلة، وذلك بعد ابتكار مظلة قادرة على تتبع حركة الشخص والتحليق فوق رأسه بشكل مستمر.

وبينت التقارير أن حمل المظلات فوق الرأس أثناء سير الشخص تحت الأمطار يؤدي إلى تشنج مؤلم في الذراع في الكثير من الأحيان، بالإضافة إلى إمكانية أن تطير المظلة أو تنقلب نتيجة الهواء الذي يرافق المطر عادةً، وبهذا الابتكار الجديد حل الشاب مشكلة عانى منها البشر منذ زمن.

وأشارت إلى أن المظلة يمكن التحكم بعها عن بعد أو من خلال جهاز الهاتف المحمول عبر ربطها من خلال تقنيات مثل الواي فاي والبلوتوث، حيث يضمن هذا الارتباط بقاء المظلة فوق الرأس وتتبع حركته.

وخلال استعراضه للاختراع الجديد عبر قناته في يوتيوب، أشار الشاب المخترع إلى أنه فكر بطريقة لتعديل شكل المظلات، وذلك بعد أن خطرت بباله فكرة أن تلك المظلات لم تتغير منذ نحو 4 آلاف سنة.

وأضاف أنه تساءل لماذا لا نستفيد من التقنيات الحديث المتوفرة في وقتنا الحاضر وتطوير المظلات المستخدمة وجعلها تخدم الإنسان بشكل أكبر.

اقرأ أيضاً: وداعاً لدفع فواتير الكهرباء.. ابتكار جهاز صغير الحجم يولد الكهرباء بشكل مجاني ويوضع في المنزل (فيديو)

ولفت الشاب إلى أن هذا الابتكار صممه بمفرده بشكل تام، مؤكداً أننا أصبحنا في عام 2024 لذلك من غير الممكن أن يبقى الإنسان يسير تحت المطر حاملاً المظلة بيده.

ونوه إلى أنه أصر عند البدء بالتفكير بهذا الأمر على النجاح في هذا الابتكار، مشيراً أن تركيزه منذ البداية كان منصباً على صنع أول مظلة طائرة في العالم.

لمشاهدة الفيديو: من هنا  

وحول مكونات المظلة الطائرة، نوه الشاب إلى أن المظلة لها مراوح مثبتة على جوانبها، بالإضافة إلى إطار ركزي على شكل حرف إكس مكون من 4 أذرع تمت صناعتها من ألياف الكربون، وهي ألياق خفيفة الوزن وقوية ومتينة.

وختم حديثه مشيراً إلى نجاح تجربة طيران المظلة تحت المطر، وذلك من خلال الأذرع والمحرك الصغير الذي يجعل تلك المظلة تبدو شبيهة إلى حد ما بطائرات الدرون.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: