أخر الأخبار

بوتين يستذكر تفاصيل زيارته الأخيرة إلى سوريا.. ومسؤول روسي يتحدث عن تحضيرات هوليودية سبقت الزيارة!

تفاصيل زيارة بوتين الأخيرة إلى سوريا .. ومسؤول روسي يتحدث عن تحضيرات هوليودية سبقت الزيارة!

طيف بوست – فريق التحرير

استذكر الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” تفاصيل الزيارة الأخيرة التي أجراها إلى سوريا مطلع العام الماضي، مدعياً عودة الحياة إلى طبيعتها في العاصمة السورية دمشق.

وتحدث “بوتين” خلال تصريحات أدلى بها في مقابلة ضمن فيلم روسي سلط الضوء على تلك الزيارة، أنه لاحظ مسار عودة الحياة الطبيعية إلى دمشق.

ووصف جميع الأشخاص الذين قابلهم والتقى بهم بـ”الطيبين والودودين”، وذلك خلال مقابلة في الفيلم الروسي الذي جاء تحت عنوان: “لا مجال للخطأ، زيارة عيد الميلاد إلى دمشق”.

وقال “بوتين” ضمن الفيلم الذي عُرض على القناة الروسية الأولى: “عندما وصلت إلى سوريا مباشرةً لاحظت وجود العديد من المتغيرات هناك، خاصةً بالنسبة لعودة الحياة إلى طبيعتها بشكل تدريجي في العاصمة”.

وتابع الرئيس الروسي قائلاً: “زيارتي إلى سوريا كانت خلال عطلة عيد الميلاد، تلك الزيارة كان من غير الممكن ارتكاب أي خطأ خلالها مهما كان صغيراً”.

وأضاف: “أذكر أن الحواجـ.ـز العسكرية كانت لا تزال منتشرة بالتزامن مع حياة طبيعية يعيشها المواطن السوري”، وفق وصفه.

وأشار “بوتين” أنه مشيّ سيراً على الأقدام في أحد شوارع العاصمة دمشق مع وجود بعض القيــ.ـود الأمنية في المنطقة.

ولفت أنه وبالرغم من تلك الإجراءات إلا أنه تمكن من زيارة بعض الأماكن والتحدث إلى الناس والمواطنين السوريين الذين كانوا ينحدرون من بيئات اجتماعية متنوعة، على حد قوله.

وفي سياق متصل، كشف رئيس الأركان في القوات الروسية “فاليري غيراسيموف” عن الخطة الأمنية التي تم وضعها لحماية الرئيس الروسي أثناء زيارته إلى دمشق.

وقال “غيراسيموف” إن الخطة الأمنية كانت قائمة على تمـ.ـويه زيارة “بوتين” إلى دمشق عبر بث خبر أن مسؤولاً روسياً آخر هو الذي سيقوم بتلك الزيارة.

وأوضح المسؤول الروسي أنه تقرر إشـ.ـاعة خبر أن وزير الدفاع الروسي “سيرغي شويغو” هو من سيقوم بزيارة العاصمة السورية وليس الرئيس “بوتين”.

اقرأ أيضاً: تحت البند السابع.. تحرك عسكري دولي ضد نظام الأسد يلوح في الأفق!

وبرّر “غيراسيموف” تلك الإجراءات التي وصفها العديد من المتابعين بـ”الهوليودية”، بالقول: “كان علينا اتخاذ تدابير تضمن سلامة الزيارة”.

ولفت أن وزير الدفاع الروسي “شويغو” سبق وأن زار سوريا عدة مرات في وقت سابق دون أن يتم اتخاذ تدابير أمنية من أجله كتلك التي اتخذت من أجل ضمان وتأمين زيارة “بوتين”.

وحول تفاصيل التحضيرات الهوليودية التي سبقت الزيارة، أشار “غيراسيموف” إلى أن الاستعداد لزيارة “بوتين” قد تم بصمت رغم ضرورة التحقق من مسار تنقلات الرئيس الروسي في دمشق بالكامل.

اقرأ أيضاً: قيادي معارض يتحدث عن أولويات تركيا في إدلب خلال عام 2021

وتحدث عن قيام مختصين روس بمتابعة إمكانية وجود حـ.ــرب إلكترونية ترافق زيارة “بوتين”، منوهاً أن المختصين قاموا بإزالة كافة الألغـ.ـام من الطريق والمباني المجاورة لمسار تنقلات “بوتين” بشكل سـ.ـري.

وأوضح أن القيادة الروسية حرصت بشكل كبير على إجراء تقييم شامل وعميق لكافة الاحتمالات والتهــ.ـديدات التي كان من الممكن أن تحدث أثناء زيارة “بوتين” إلى سوريا.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: