أخر الأخبار

تصريح مفـ.ـاجئ.. مسؤول أمريكي يكشـ.ـف تفاصيل هامة حول التواجد الأمريكي في سوريا ويتحدث عن استراتيجية بايدن!

تصريح مفاجئ.. مسؤول أمريكي يكشف تفاصيل هامة حول التواجد الأمريكي في سوريا ويتحدث عن استراتيجية بايدن!

طيف بوست – فريق التحرير

نشرت مجلة “نيوزويك” الأمريكية تقريراً مطولاً كشفت من خلاله تفاصيل هامة حول التواجد العسكـ.ـري الأمريكي في سوريا ومنطقة الشرق الأوسط، وذلك تزامناً مع تقارير تحدثت عن وجود نية لدى إدارة الرئيس “جو بايدن” بسـ.ـحب القوات الأمريكية من الأراضي السورية.

ونقلت المجلة عن مسؤول أمريكي وصفته بـ”رفيع المستوى في إدارة بايدن”، تأكيده أن الوجود العسكـ.ـري الأمريكي في كل من سوريا والعراق وأفغانستان يعتبر قـ.ـضايا منفصلة تماماً، لا ينبغي الخـ.ـلط بينها.

وكشف المسؤول الأمريكي أن يكون لدى إدراة “بايدن” أي نية بإنهاء التواجد العسـ.ـكري الأمريكي على الأراضي السورية، مستبعداً حدوث أي تغييرات في الوقت الحالي على مهـ.ـمة بلاده في سوريا، نافياً بذلك الأنباء التي تحدثت عن هذا الأمر.

وقال المسؤول الأمريكي الذي طلب من المجلة عدم الكشف عن اسمه، إن القـ.ـوات الأمريكية في سوريا مستمرة بتقديم الدعم لـ”قوات سوريا الديمقراطية” في مواجـ.ـهاتها لتنظيم “الدولة”.

وحول استراتيجية إدارة الرئيس “بايدن” بشأن التعامل مع الملف السوري، أضاف المسؤول قائلاً: “فيما يتعلق بإستراتيجيتنا الأوسـ.ـع لسوريا، فقد حددنا الأولويات الرئيسية هناك”.

وأوضح أن أولويات واشنطن في سوريا خلال المرحلة القادمة، هي التخـ.ـفيف من المعـ.ـاناة الإنسانية، وتوسيع نطـ.ـاق وصول المسـ.ـاعدات الإنسانية، واستمرار الحمـ.ـلة ضـ.ـد تنظيم “الدولة”.

كما أشار المسؤول إلى أن الإدارة الأمريكية لن تتسامح تجاه أي انتهـ.ـاكات لحقـ.ـوق الإنسان من قبل نظـ.ـام الأسد والجهـ.ـات الفـ.ـاعلة الأخرى في الصـ.ـراع السوري، على حد وصفه.

من جهتها، علقت المجلة على التصريحات المفاجئة التي أدلى بها المسؤول الأمريكي بشأن تواجد القـ.ـوات الأمريكية في سوريا، بالإشارة إلى أن الجيش الأمريكي المتواجد على الأراضي السورية لا يزال دون خطة انسـ.ـحاب واضحة.

وأكدت المجلة عدم وجود أي مؤشرات تدل على أن القـ.ـوات الأمريكية ستغادر الأراضي السورية خلال وقت قريب، وفق ما جاء في التقرير.

اقرأ أيضاً: أردوغان يرد بقوة على المعارضة التركية وينتصر للاجئين السوريين.. بماذا تعهد؟

من جانبها، قالت ممثلة مجلس سوريا الديمقراطية “مسد” في الولايات المتحدة الأمريكية “سنـ.ـام محمد” في تصريح للمجلة: “إن القـ.ـوات الأمريكية تلعـ.ـب دوراً بـ.ـالـغ الأهـ.ـمية في مناطق شمـ.ـال شرق سوريا”.

وحـ.ـذّرت المسؤولة في “مسد” من أن انسـ.ـحاب الولايات المتحدة لن يـ.ـؤدي إلا إلى تفـ.ـاقم الأوضـ.ـاع في المنـ.ـطقة، على حد قولها.

وأضافت: “مغادرة القوات الأمريكية من شمال شرق سوريا ستخلق فـ.ـراغاً أمـ.ـنياً وسياسياً، كما سيشـ.ـكل خـ.ـطورة على مصالح واشنطن في المنطقة، لأن تنـ.ـظيم الدولة سيـ.ـزداد قوة”، وفـ.ـق تعبيرها.

اقرأ أيضاً: أمير سعودي يكشـ.ـف أسـ.ـراراً خفية عن تعامل الدول العربية مع الملف السوري وينتـ.ـقد “بشار الأسد”!

تجدر الإشارة إلى رئيسة الهيئة التنفيذية لـمجلس سوريا الديمقراطية “إلهام أحمد”، كانت قد توقعت قبل أيام حصول انسـ.ـحابات أمريكية من المنـ.ـاطق التي تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية شمـ.ـال شرق سـ.ـوريا.

لكن “إلهام أحمد” ربطـ.ـت مسألة انسـ.ـحاب القوات الأمريكية من الأراضي السورية بشكل نهائي بتوصل السوريين إلى اتفاق فيما بينهم، على حد قولها.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: