أخر الأخبار

تطورات كبرى سيشهدها الملف السوري.. مصادر تكشـ.ـف تفاصيل أهم اجتماع للمعارضة السورية مع إدارة بايدن!

تطورات كبرى سيشهدها الملف السوري.. مصادر تكشـ.ـف تفاصيل أهم اجتماع للمعارضة السورية مع إدارة بايدن!

طيف بوست – فريق التحرير

كشفت مصادر في المعارضة السورية عن تفاصيل ما وصفته بـ”أهم مؤتمر سوري أمريكي حتى الآن”، مؤكدة أن المحادثات مع المسؤولين الأمريكيين كانت جيدة ومثمرة وستبدأ نتائجها الفعلية بالظـ.ـهـ.ـور خلال الربع الأول من عام 2022 القادم على أبعد تقدير.

وفي التفاصيل، كتب الإعلامي والمعارض السوري البارز “أيمن عبد النور” المقيم في الولايات المتحدة الأمريكية والمطلع على كواليس المؤتمر منشوراً مطولاً تحدث من خلاله عن أجواء إيجابية واهتمام غير مسبوق من قبل المسؤولين الأمريكيين بالاستماع إلى رؤية المعارضة السورية حول تطورت الأوضاع على الساحة السورية.

واستهل “عبد النور” منشوره بالقول: “انتهى ما يمـ.ـكـ.ـن وصفه بأهم مـ.ـؤتـ.ـمر للجالية السورية الأمريكية (حتى تاريخه) بعدد من الشـ.ـخـ.ـصيات المـ.ـؤثـ.ـرة من كلا الحزبين الجمهوري والديمقراطي والتي تواجدت جميعها بقـ.ـاعـ.ـة المؤتمر الذي نظمته منظمة مـ.ـواطـ.ـنون من أجل أمريكا آمنة”.

وأشار إلى أن قيادات بالحزبين الجمـ.ـهـ.ـوري والديمـ.ـقـ.ـراطي في مجلسي الشيوخ والنـ.ـواب قد زارت قـ.ـاعة المؤتمر الكـ.ـائـ.ـنة في مجلس الشـ.ـيـ.ـوخ بواشنطن ووجهت رسـ.ـائـ.ـل للمشـــ.ـاركـ.ـين شخصياً أو عبر الاونـ.ـلاين.

كما نوه إلى أن عدد من المسؤولين الأمريكيين أجروا لقاءات مع المعارضة السورية لكنهم لم يرغبوا بالنشر عنها في وسائل الإعلام.

ولفت إلى أن المؤتمر حظي باهتمام أمريكي كبير وغير مسبوق، حيث حضره المسـ.ـؤول عن الملف السوري بوزارة الخارجية الامريكية نائب مـ.ـعـ.ـاون الوزير “ايثان غولدريتش” برفـ.ـقـ.ـة مساعديه وأهـ.ـم الباحثين بمراكز الـ.ـدراسـ.ـات بواشنطن، بالإضافة إلى المبـ.ـعـ.ـوث الخاص السابق لسورية السفير “جيمس جيفري” وكـ.ـبـ.ـار الصحفيين في أهـ.ـم وسائل الإعـ.ـلام الأمريكية.

ولفت “عبد النور” في سياق حديثه إلى أهمية حضور كل من السيدين “أنس العبدة ” رئيس هيئة المـ.ـفـ.ـاوضات، و”هادي البحرة ” رئيس اللـ.ـجـ.ـنة الدستورية عن المعارضة، مشيراً أن ذلك أضـ.ـفـ.ـى جواً من التـ.ـرابـ.ـط بين أفـ.ـراد الجـ.ـالـ.ـية السورية الأمريكية و الشخـ.ـصـ.ـيات الوطنية.

وأكد الإعلامي السوري عن أن نجاح المؤتمر “وضـ.ـع المنظـ.ـمـ.ـة والجـ.ـالـ.ـية السورية على رادار أعلى الجـ.ـهـ.ـات الرسمية المـ.ـؤثـ.ـرة والفاعلة في الولايات المتحدة الأمريكية.

كما توقع “عبد النور” أن تكون ثمرات هذا التعاون متميزة خلال الفترة المقبلة، مرجحاً أن تبدأ نتائج هذا اللقاء بالظهور ابتداءً من بعد رأس السنة وفي شهر فبراير/ شباط القادم بالتحديد حين عودة الكونغرس الأمريكي إلى العمل، فهو الآن في عـ.ـطـ.ـلة.

اقرأ أيضاً: تحركات غير مسبوقة.. أمريكا تتحرك عسكرياً شمال سوريا وتوجه رسائل حاسمة لروسيا وإيران ونظام الأسد!

تجدر الإشارة إلى أن ما سبق يتزامن مع تقارير نشرتها وسائل إعلام أمريكية خلال الأيام القليلة الماضية تحدثت من خلالها عن تبلور استراتيجية إدارة “بايدن” بشأن التعامل مع الملف السوري وتطورات الأوضاع في سوريا.

كما تزامنت مع تأكيد عدة مسؤولين أمريكيين على أن الإدارة الأمريكية مازالت مهتمة بالملف السوري، مؤكدين أن التقارير التي تحدثت عن تراجع اهتمام واشنطن بالشأن السوري غير دقيقة.

إلا أن المسؤولين الأمريكيين أكدوا أن أولويات الولايات المتحدة الأمريكية في سوريا قد شهدت تغييراً بسيطاً في الآونة الأخيرة، وذلك بعد إجراء مراجعة شاملة للسياسة الخارجية الأمريكية.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: